• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

أمريكا ترحل العشرات من المهاجرين الكمبوديين الصين تدعم التقدم الإيجابي في عملية السلام في ميانمار ماليزيا تثمن جهود "الإيسيسكو" في تعزيز اللغة العربية القوات العراقية تتصدى لمحاولة تسلل عناصر داعش لحرق أنابيب النفط الثلوج الكثيفة تحاصر نحو 3 آلاف راكب في مطار جنوب غربي الصين رئيس الوزراء الكوري الجنوبي يقوم بأول زيارة لتونس منذ 49 عاماً استقالة رئيس وزراء بلجيكا بعد خسارته اقتراعاً على الثقة المرصد: تنظيم داعش يقتل 700 سجين في شرق سوريا "السترات الصفراء" يربكون طرق فرنسا.. إحراق أكشاك الرسوم واشنطن: نتمسك بالقرار الأممي 2254 بشأن الحل في سوريا ترامب يتدخل للتوصل إلى اتفاق بين كوسوفو وصربيا بريطانيا تعيد العمل رسميا باستراتيجية الحرب الباردة ضد روسيا! موسكو تحذر من انتقال الإرهابيين من سوريا والعراق إلى إفريقيا تفاصيل الانقلاب الفاشل ضد نظام الحكم في المنامة اليمن: قتلى من الحوثيين بصد الجيش هجوم على مواقعه غرب مأرب

الأربعاء 10/10/2018 - 09:28 بتوقيت نيويورك

العراق تطلق عملية شاملة ضد الإرهاب

العراق تطلق عملية شاملة ضد الإرهاب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، عن انطلاق عملية أمنية شاملة في مركز محافظة الأنبار، ثلث مساحة العراق غربا، وذلك ضد الخلايا الإرهابية النائمة.

ونقلت قناة "السومرية نيوز" العراقية  المتحدث باسم المركز الإعلامي العراقي، العميد يحيى رسول قوله: "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وبتخطيط وإشراف قيادة العمليات المشتركة، ومن خلال التنسيق بين قيادة عمليات الأنبار وقيادة شرطة الأنبار، انطلقت عملية تفتيش ومداهمة وتعقب الخلايا النائمة في مدينة الرمادي وضواحيها"، مشيرًا إلى أن "العملية مبنية على الجهد الاستخباري النوعي".

وأضاف أنه "تم مداهمة وتفتيش 69 هدفا بين إرهابيين وأكداس عتاد وعبوات ناسفة ومضافات وخنادق وأنفاق وبتوقيت واحد"، لافتًا إلى أن "أفراد عمليات الأنبار تمكنوا من اعتقال 43 مشتبها به تم تدقيقهم من قبل وكالات الاستخبارات".

وتابع:"من بين هؤلاء خمسة مطلوبين وفق المادة ٤/ إرهاب، حيث تم تسليمهم إلى الجهات المختصة واطلاق سراح المتبقين بعد الانتهاء من عملية التفتيش، وقد تم العثور على ٢٥ عبوة ناسفة تم تفجيرها من قبل مفارز الهندسة العسكرية و٦ جليكان من مادة السيفور، وكدس كبير من العبوات الناسفة يحتوي على أكثر من ١٠٠٠ عبوة ناسفة".

التعليقات