• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

البريطانيون يوقعون التماسات لمنع عودة أعضاء داعش إلى أراضيهم اشتعال الاحتجاجات في السودان رغم تنازلات البشير اشتباكات مسلحة بين قيادات ميليشيا الحوثي في محافظة إب الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة بمحافظة حجة الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين

الأربعاء 10/10/2018 - 09:28 بتوقيت نيويورك

العراق تطلق عملية شاملة ضد الإرهاب

العراق تطلق عملية شاملة ضد الإرهاب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، عن انطلاق عملية أمنية شاملة في مركز محافظة الأنبار، ثلث مساحة العراق غربا، وذلك ضد الخلايا الإرهابية النائمة.

ونقلت قناة "السومرية نيوز" العراقية  المتحدث باسم المركز الإعلامي العراقي، العميد يحيى رسول قوله: "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وبتخطيط وإشراف قيادة العمليات المشتركة، ومن خلال التنسيق بين قيادة عمليات الأنبار وقيادة شرطة الأنبار، انطلقت عملية تفتيش ومداهمة وتعقب الخلايا النائمة في مدينة الرمادي وضواحيها"، مشيرًا إلى أن "العملية مبنية على الجهد الاستخباري النوعي".

وأضاف أنه "تم مداهمة وتفتيش 69 هدفا بين إرهابيين وأكداس عتاد وعبوات ناسفة ومضافات وخنادق وأنفاق وبتوقيت واحد"، لافتًا إلى أن "أفراد عمليات الأنبار تمكنوا من اعتقال 43 مشتبها به تم تدقيقهم من قبل وكالات الاستخبارات".

وتابع:"من بين هؤلاء خمسة مطلوبين وفق المادة ٤/ إرهاب، حيث تم تسليمهم إلى الجهات المختصة واطلاق سراح المتبقين بعد الانتهاء من عملية التفتيش، وقد تم العثور على ٢٥ عبوة ناسفة تم تفجيرها من قبل مفارز الهندسة العسكرية و٦ جليكان من مادة السيفور، وكدس كبير من العبوات الناسفة يحتوي على أكثر من ١٠٠٠ عبوة ناسفة".

التعليقات