• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

موريتانيا.. "الغزواني" وزير الدفاع السابق يعلن فوزه بكرسي الرئاسة خلال أيام.. إيران تتخذ إجراءات نووية جديدة تفاصيل الإنقلاب الفاشل في أثيوبيا والقبض علي منفذيه السفارة الأمريكية بإسرائيل توجه تحذيراً للأمريكيين المقيمين في الأراضي الفلسطينية كلمة لكوشنر وبإدارة توني بلير.. المسودة الأولية لبرنامج "ورشة البحرين" الولايات المتحدة تكشف حقيقة "رسالة إيران" عبر عُمان مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تلتقي مع مادورو وجوايدو في فنزويلا البحرية الليبية تنقذ 199 مهاجراً خلال 3 أيام تحدث عبر الحاجز الزجاجي.. ماذا حدث لصوت السيسي؟ لندن.. لجنة محامين تدعو لفتح تحقيق دولي بوفاة مرسي تل أبيب : اسرائيل غاضبة من التراجع الاميركي أمام ايران بوتين يمنع الطيران الروسي من السفر إلى جورجيا مقتل 18 "داعشيا" في الصحراء الكبرى ليبيا.. استئناف الرحلات في مطار معيتيقة تفاصيل شجار وصراخ بشقة أقوى مرشح لرئاسة وزراء بريطانيا

الخميس 11/10/2018 - 03:30 بتوقيت نيويورك

مطالب أمريكية بوقف تسليح الرياض إذا ثبت تورطها في اختفاء خاشقجي

مطالب أمريكية بوقف تسليح الرياض إذا ثبت تورطها في اختفاء خاشقجي

المصدر / وكالات - هيا

طالب السيناتور الأمريكي راند بول بوقف مبيعات الأسلحة للسعودية في حال ثبتت مسؤوليتها عن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال بول في حديث متلفز: "علينا وقف بيع الأسلحة لهم إذا كانوا مسؤولين عن ذلك، أو حتى إن وجدت إشارات لمقتل الصحفي".

من جهته اعتبر السيناتور ليندسي غراهام، أن ثبوت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية الرياض باسطنبول، يتجاوز الخطوط التي تبدو طبيعية في نظر المجتمع الدولي.

كما طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مسؤولي القنصلية السعودية بإثبات خروج خاشقجي منها، بتقديم تسجيلات مصورة، وأعلنت نيابة اسطنبول فتح تحقيق في اختفاء خاشقجي.

واختفى خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول، في الـ2 من أكتوبر الحالي، وذكرت خطيبته خديجة جنكيز، أنها رافقته إلى أمام مبنى القنصلية السعودية، وأنه دخل المبنى ولم يخرج منه، فيما نفت القنصلية ذلك، وقالت إنّ خاشقجي زارها لكنه غادرها في وقت لاحق.

وعمل خاشقجي رئيسا لتحرير صحيفة "الوطن" السعودية، كما تولى منصب مستشار الأمير تركي الفيصل السفير السعودي السابق لدى واشنطن، وغادر بلاده بعد تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد.

ويقيم خاشقجي في الولايات المتحدة منذ أكثر من عام، وكتب مقالات في صحيفة "واشنطن بوست" تنتقد السياسات السعودية تجاه قطر وكندا والحرب في اليمن وتعامل السلطة مع الإعلام والنشطاء.

التعليقات