• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل التعديل الوزاري في إيران نتنياهو يطالب سكان قرية الخان الأحمر الفلسطينية بالرحيل لهدمها بعد إغلاق 10 أيام .. اسرائيل تعيد فتح معبري كرم أبو سالم وإيرز في غزة ميليشيا الحوثي تشكل "خلية اغتيالات داخلية" لتصفية بعض القيادات العراق يمنع ألف زائر إيراني من الدخول إلي البلاد مليشيا الحوثي يحرقون مسجدا في ذمارباليمن كندا: رواية السعودية حول ملابسات مقتل خاشقجي "تفتقر للمصداقية وغير متماسكة" كندا: التفسيرات السعودية لمقتل خاشقجي تفتقر إلى الاتساق والمصداقية "التفاوض" السورية تطالب بموقف لدفع العملية السياسية إسرائيل تخطف محافظ القدس.. "قوة خاصة قطعت طريقه" الجزائر.. انتخابات الرئاسة في موعدها ولا حل للبرلمان خبير اقتصادي إيراني: المجاعة والتمرد في الطريق للبلاد العراق.. حزب بارزاني يتصدر الانتخابات في كردستان الجامعة العربية ترحب بالتحقيقات السعودية في قضية خاشقجي بعد إغلاقهما 4 أيام.. إسرائيل تعيد فتح المعبرين مع غزة

الجمعة 12/10/2018 - 03:50 بتوقيت نيويورك

فلوريدا.. ترامب يتعهد بإعمار ما دمره "مايكل"

فلوريدا.. ترامب يتعهد بإعمار ما دمره

المصدر / وكالات - هيا

دمّر الإعصار مايكل عددا من البلدات في فلوريدا الأميركية مخلفا سبعة قتلى، وفي وقت تتواصل فيه عمليات الإنقاذ وتنظيف الشوارع تعهّد الرئيس دونالد ترامب -في مقابلة مع قناة فوكس نيوز الخميس- بأنّ "إعادة الإعمار ستكون سريعة". وقال "إنّ الإعصار كان مدمّرا وقويا بشكل لا يُصدّق".

ووصل "مايكل" لليابسة الأربعاء قرب بلدة مكسيكو بيتش في شمال غرب ساحل فلوريدا. وكان وقت وصوله ثالث أقوى إعصار يجتاح الولايات المتحدة، إذ صحبته ريح سرعتها 250 كيلومترا في الساعة وتسبب بارتفاع كبير في الأمواج.

وقال توم غارسيا وهو ستيني متقاعد "الرياح كانت تمزقنا فعلا. كان الأمر مخيفا جدا". وحوصر الرجل داخل منزله بمكسيكو بيتش فيما تدفقت المياه إلى داخله حتى وصلت إلى ارتفاع الخصر.

من جهتها، أشارت شيريل شيبمان (72 عاما) إلى بقايا ألواح خشبية حمراء قائلة "هذا ما كان منزلي المؤلف من ثلاثة طوابق".

وقال مسؤولو الولاية إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا في فلوريدا وجورجيا وكارولاينا الشمالية جراء سقوط الأشجار والحوادث المرتبطة بالإعصار.

وأظهرت لقطات صورتها محطة "سي أن أن" بمروحية المنازلَ الأقرب للشاطئ في مكسيكو بيتش ولم يبق منها إلا أساساتها، بينما تحول نحو نصف المنازل الأبعد إلى كومة من الحطام ولحقت بالمنازل التي ظلت قائمة أضرار جسيمة.

وأفاد رئيس الوكالة الأميركية لإدارة خدمات الطوارئ بروك لونغ -عند إبلاغه الرئيس ترامب بالتطورات في البيت الأبيض- بأن "مايكل" يعد الإعصار الأكثر حدة الذي يضرب ساحل شمال غرب فلوريدا الممتد لخليج المكسيك، منذ بدء جمع معلومات عن هذا الموضوع عام 1851.

وكان ريك سكوت حاكم ولاية فلوريدا قد قال خلال مؤتمر صحفي الأربعاء إن "الأمة بأسرها والعالم شهد هذا الإعصار الضخم يخرب جهتنا من الخليج والساحل" في شمال غرب فلوريدا.

من جهته قال ترامب خلال تجمع في بنسلفانيا مساء الأربعاء "سأتوجه في وقت سريع جدا إلى فلوريدا وأتمنى لهم الأفضل".

التعليقات