• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

المعارضة البحرينية تعتذر للشعب الفلسطيني وتؤكد ما يحدث في المنامة وصمة عار من نظام مأجور لقوى الشر ورشة المنامة تنطلق اليوم .. موفدة هآرتس تكشف : هذا ما يجري في البحرين.. ترامب يؤكد على حقه في ضرب إيران دون مراجعة الكونغرس كوشنر لا يرى في المبادرة العربية أساسا لـ"صفقة القرن" السعودية: الحوثيون تعمدوا استهداف المدنيين بصاروخ إيراني السفارة الأمريكية "تغري" بيروت.. المليارات الـ6 "عربون التوطين‎"! السعودية تسمي وفدها المشارك في ورشة البحرين ترامب يرد على صحفية شهيرة تتهمه باغتصابها: لست على ذوقي روحاني: عقوبات واشنطن على المرشد غير مجدية لعدم امتلاكه أرصدة في الخارج إثيوبيا: وفاة مدعي عام ولاية أمهرة متأثرا بجروحه هجوم مسلح علي مسجد سبتة الإسباني دون وقوع إصابات "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم بسكين استهدف أفراد شرطة في الشيشيان لبنان .."لن ننتظر الحل السياسي في أزمة اللاجئين السوريين في بلادنا" بعد أن مكثت أربع سنوات.. قوات إماراتية تغادر عدن لهذا السبب اشتباكات عنيفة في مدينة "إب" اليمنية بين أفراد أمن والأمن المركزي

الجمعة 12/10/2018 - 03:50 بتوقيت نيويورك

فلوريدا.. ترامب يتعهد بإعمار ما دمره "مايكل"

فلوريدا.. ترامب يتعهد بإعمار ما دمره

المصدر / وكالات - هيا

دمّر الإعصار مايكل عددا من البلدات في فلوريدا الأميركية مخلفا سبعة قتلى، وفي وقت تتواصل فيه عمليات الإنقاذ وتنظيف الشوارع تعهّد الرئيس دونالد ترامب -في مقابلة مع قناة فوكس نيوز الخميس- بأنّ "إعادة الإعمار ستكون سريعة". وقال "إنّ الإعصار كان مدمّرا وقويا بشكل لا يُصدّق".

ووصل "مايكل" لليابسة الأربعاء قرب بلدة مكسيكو بيتش في شمال غرب ساحل فلوريدا. وكان وقت وصوله ثالث أقوى إعصار يجتاح الولايات المتحدة، إذ صحبته ريح سرعتها 250 كيلومترا في الساعة وتسبب بارتفاع كبير في الأمواج.

وقال توم غارسيا وهو ستيني متقاعد "الرياح كانت تمزقنا فعلا. كان الأمر مخيفا جدا". وحوصر الرجل داخل منزله بمكسيكو بيتش فيما تدفقت المياه إلى داخله حتى وصلت إلى ارتفاع الخصر.

من جهتها، أشارت شيريل شيبمان (72 عاما) إلى بقايا ألواح خشبية حمراء قائلة "هذا ما كان منزلي المؤلف من ثلاثة طوابق".

وقال مسؤولو الولاية إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا في فلوريدا وجورجيا وكارولاينا الشمالية جراء سقوط الأشجار والحوادث المرتبطة بالإعصار.

وأظهرت لقطات صورتها محطة "سي أن أن" بمروحية المنازلَ الأقرب للشاطئ في مكسيكو بيتش ولم يبق منها إلا أساساتها، بينما تحول نحو نصف المنازل الأبعد إلى كومة من الحطام ولحقت بالمنازل التي ظلت قائمة أضرار جسيمة.

وأفاد رئيس الوكالة الأميركية لإدارة خدمات الطوارئ بروك لونغ -عند إبلاغه الرئيس ترامب بالتطورات في البيت الأبيض- بأن "مايكل" يعد الإعصار الأكثر حدة الذي يضرب ساحل شمال غرب فلوريدا الممتد لخليج المكسيك، منذ بدء جمع معلومات عن هذا الموضوع عام 1851.

وكان ريك سكوت حاكم ولاية فلوريدا قد قال خلال مؤتمر صحفي الأربعاء إن "الأمة بأسرها والعالم شهد هذا الإعصار الضخم يخرب جهتنا من الخليج والساحل" في شمال غرب فلوريدا.

من جهته قال ترامب خلال تجمع في بنسلفانيا مساء الأربعاء "سأتوجه في وقت سريع جدا إلى فلوريدا وأتمنى لهم الأفضل".

التعليقات