• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب: الكورونا تحت السيطرة في أمريكا رئيس وزراء تيمور الشرقية يقدم استقالته ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية لـ9 أشخاص تزامن مع زيارة ترمب للهند.. قانون جديد للجنسية يوقع 5 قتلى تقرير أميركي: كورونا قد يتحول وباء بالشرق الأوسط بسبب إيران واشنطن: الوضع في إدلب مقزز وعلى روسيا وإيران حماية المدنيين البحرين تعلن عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا" قادمة من إيران أردوغان: لا اتفاق حتى الآن على قمة رباعية بشأن سوريا التصعيد في غزة.. جرحى بغارات للاحتلال وإسرائيل تعلق الدراسة في المستوطنات المتاخمة هل يقترب المرشح الاشتراكي ساندرز من البيت الأبيض؟ قوات أمريكية تعتقل شيخ عشيرة عراقي بعد إنزال جوي على منزله صحة الكويت: إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا استقالة رئيس وزراء ماليزيا تنامي الخوف من كورونا بعد زيادة الإصابات خارج الصين النمسا تمنع دخول قطار من إيطاليا بسبب كورونا

الاحد 14/10/2018 - 04:14 بتوقيت نيويورك

نيجيريا.. 50 شخصية "رفيعة المستوى" ممنوعون من السفر

نيجيريا.. 50 شخصية

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الرئاسة النيجيرية السبت أنّ الأجهزة الأمنية وضعت أكثر من 50 شخصية "رفيعة المستوى" تشتبه بتورطهم في قضايا فساد على قائمة الممنوعين من السفر بانتظار التحقّق من صحّة الشبهات التي تدور حولهم.

وقالت الرئاسة في بيان إنّ "جهاز الهجرة النيجيري وأجهزة أمنية أخرى وضعوا ما لا يقلّ عن 50 شخصية رفيعة المستوى (...) تحت المراقبة ومنعوهم من مغادرة البلاد إلى أن يتم الفصل في أوضاعهم".

وأضاف البيان إنّ "الوكالات المعنية تراقب التحويلات الماليّة لهؤلاء (...) لضمان عدم حصول هدر في الأموال".

ولم تعلن الرئاسة عن أسماء هؤلاء المشبوهين، لكن يبدو أن شخصيات من المعارضة مستهدفة بهذا الإجراء.

وكان الرئيس محمد بخاري حصل هذا الأسبوع على الضوء الأخضر لتنفيذ هذا الإجراء بعدما فشلت المعارضة في منعه من ذلك عبر القضاء.

وبخاري، الذي بنى حملته الانتخابية في 2015 على وعد بمكافحة الفساد، يتّهم نظام سلفه غودلاك جوناثان بنهب البلاد على نطاق واسع.

ويُحاكم العديد من الشخصيات المعارضة بتهم فساد لكن عدداً قليلاً منهم صدرت بحقهم أحكام إدانة.

ويعتزم بخاري الترشّح لولاية رئاسية ثانية في شباط/فبراير 2019 في انتخابات يتوقّع أن يواجه خلالها منافسة شديدة ولا سيّما من نائب الرئيس السابق عتيق أبو بكر، مرشّح "حزب الشعب الديمقراطي" المعارض، إضافة إلى عشرات المرشحين من أحزاب أخرى يريدون الإطاحة به من السلطة.

التعليقات