• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 15/10/2018 - 03:49 بتوقيت نيويورك

موقع إسرائيلي: موسكو ستساعد طهران في الالتفاف على العقوبات الأمريكية

موقع إسرائيلي: موسكو ستساعد طهران في الالتفاف على العقوبات الأمريكية

المصدر / وكالات - هيا

أكد موقع إخباري إسرائيلي نقلا عن وثيقة سرية للخارجية الإسرائيلية، أن روسيا تعتزم مساعدة إيران في إيجاد آلية لتجاوز العقوبات الأمريكية المنتظرة على قطاعها النفطي.

وأشار موقع Mako.co.il في مقال بقلم الصحفية دانا وايس أمس الأحد، إلى أن هذه الآلية قد صادق عليها رؤساء روسيا وإيران وتركيا في قمتهم التي انعقدت في طهران في السابع من سبتمبر الماضي.

وأضافت وايس أن إيران ستنقل النفط الخام إلى مصانع روسية لتكرير النفط في بحر قزوين، ليباع في السوق لاحقا على أنه روسي.

وأضافت أن هذه الآلية تحظى بدعم الدول الأوروبية التي تسعى من خلالها للحفاظ على الاتفاق النووي مع طهران.

وفي وقت سابق أعلنت بريطانيا وألمانيا وفرنسا والصين وروسيا في بيان مشترك مع إيران، أن الاتحاد الأوروبي سيستحدث آلية مالية للحسابات مع طهران التفافا على العقوبات الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في مايو الماضي عن انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران وإعادة فرض العقوبات الاقتصادية عليها تدريجيا، على أن تطال قطاعها النفطي في نوفمبر المقبل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات