• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

القبض علي 5 من كبار رجال الأعمال الجزائر بتهمة الفساد فوز "زيلينسكي" برئاسة أوكرانيا بأغلبية ساحقة أمريكا تتمسك بالعقوبات علي "طهران".. "نريد حياة أفضل للإيرانيين" هجوم مسلح شمال نيجيريا يسفرعن مقتل عاملة إغاثة بريطانية ومرافقها "جماعة التوحيد" تتصدر المسؤولية الأولي عن تفجيرات سريلانكا بريطانيا تشن حملة اعتقالات موسعة بسبب احتجاجات تغير المناخ الجزائر: انطلاق اللقاء التشاوري حول انتخابات الرئاسة مع غياب للرئيس المؤقت سريلانكا: العثور علي 87 جهاز تفجير جديد الجزائر.. تركة قانونية ودستورية ملغومة لبوتفليقة وصول ضحايا الانهيار الأرضي بجنوب غرب كولومبيا إلى 17 شخصا مصلون يوقفون امرأة هددت بتفجير كنسية ضرب مسئول جزائري سابق في باريس فيضانات بشرق كندا والجيش يقدم مساعدة لحكومتي مقاطعتين صحيفة: عقوبات أميركية تهدد مستوردي النفط الإيراني عدد قتلى سريلانكا يصل 290 وتفكيك عبوة ناسفة قرب المطار

الإثنين 15/10/2018 - 03:52 بتوقيت نيويورك

مصر تعلن مساندتها السعودية وتحذر من استهدافها سياسياً

مصر تعلن مساندتها السعودية وتحذر من استهدافها سياسياً

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت مصر مساندتها ودعمها للمملكة العربية السعودية، محذرة من استهدافها سياسياً.

وقال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، مساء الأحد: "إن مصر تتابع بقلق تداعيات قضية اختفاء الصحافي السعودي، جمال #خاشقجي، وتؤكد على أهمية الكشف عن حقيقة ما حدث في إطار تحقيق شفاف، مع التشديد على خطورة استباق التحقيقات وتوجيه الاتهامات جزافاً".

إلى ذلك، حذرت مصر من محاولة استغلال هذه القضية سياسياً ضد المملكة العربية السعودية، بناءً على اتهامات مُرسَلة، مؤكدة مساندتها للمملكة في جهودها ومواقفها للتعامل مع هذا الحدث.

وأتى الموقف المصري بالتزامن مع صدور عدة مواقف عربية، أكدت تضامنها مع السعودية ضد أي تهديد أو تلويح باتخاذ إجراءات أو عقوبات ضدها.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية شدد في وقت سابق الأحد على أن المملكة ترفض رفضاً تاماً أي تهديدات ومحاولات للنيل منها، سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة، التي لن تنال من السعودية ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية والدولية، ومآل هذه المساعي الواهنة كسابقاتها هو الزوال، وستظل المملكة حكومة وشعباً ثابتة عزيزة كعادتها مهما كانت الظروف ومهما تكالبت الضغوط.

التعليقات