• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

البشير للسودانيين: 2020 ليست بعيدة سنذهب لانتخابات حُرة زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب ساحل كاليدونيا الجديدة خبير عسكري يحدد فرص نجاة أمريكا من الهجوم النووي الروسي مقتل 10 من قوات حفظ السلام الدولية بهجوم في مالي غريفيثس إلى صنعاء مجددا.. مباحثات لتنفيذ اتفاق السويد روسيا: 4 من قوات النظام قتلوا في الهجوم الإسرائيلي وسط رفض أردني.. إسرائيل تتجه لافتتاح مطار قرب مدينة العقبة مسؤول أمريكي سابق: لا خطط لدى واشنطن لسوريا بعد الانسحاب إيران تعلن استعدادها للرد على أي تهديد إسرائيلي جنرال متقاعد يترشح لانتخابات الرئاسة بالجزائر سوريا.. الملف الأهم على جدول أعمال القمة الاقتصادية في بيروت نتنياهو: زيارتي لتشاد اختراق تاريخي العاصفة الشتوية تضرب الولايات المتحدة وتصيبها بالشلل نائبة رئيس سابراك تفند ادعاءات مذيع تركي حول قضية السعودية الهاربة رهف في يوم "فاشل".. غاب روحاني وحضر أحمدي نجاد بعلامة النصر

الإثنين 15/10/2018 - 03:52 بتوقيت نيويورك

مصر تعلن مساندتها السعودية وتحذر من استهدافها سياسياً

مصر تعلن مساندتها السعودية وتحذر من استهدافها سياسياً

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت مصر مساندتها ودعمها للمملكة العربية السعودية، محذرة من استهدافها سياسياً.

وقال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، مساء الأحد: "إن مصر تتابع بقلق تداعيات قضية اختفاء الصحافي السعودي، جمال #خاشقجي، وتؤكد على أهمية الكشف عن حقيقة ما حدث في إطار تحقيق شفاف، مع التشديد على خطورة استباق التحقيقات وتوجيه الاتهامات جزافاً".

إلى ذلك، حذرت مصر من محاولة استغلال هذه القضية سياسياً ضد المملكة العربية السعودية، بناءً على اتهامات مُرسَلة، مؤكدة مساندتها للمملكة في جهودها ومواقفها للتعامل مع هذا الحدث.

وأتى الموقف المصري بالتزامن مع صدور عدة مواقف عربية، أكدت تضامنها مع السعودية ضد أي تهديد أو تلويح باتخاذ إجراءات أو عقوبات ضدها.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية شدد في وقت سابق الأحد على أن المملكة ترفض رفضاً تاماً أي تهديدات ومحاولات للنيل منها، سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة، التي لن تنال من السعودية ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية والدولية، ومآل هذه المساعي الواهنة كسابقاتها هو الزوال، وستظل المملكة حكومة وشعباً ثابتة عزيزة كعادتها مهما كانت الظروف ومهما تكالبت الضغوط.

التعليقات