• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

القبض علي 5 من كبار رجال الأعمال الجزائر بتهمة الفساد فوز "زيلينسكي" برئاسة أوكرانيا بأغلبية ساحقة أمريكا تتمسك بالعقوبات علي "طهران".. "نريد حياة أفضل للإيرانيين" هجوم مسلح شمال نيجيريا يسفرعن مقتل عاملة إغاثة بريطانية ومرافقها "جماعة التوحيد" تتصدر المسؤولية الأولي عن تفجيرات سريلانكا بريطانيا تشن حملة اعتقالات موسعة بسبب احتجاجات تغير المناخ الجزائر: انطلاق اللقاء التشاوري حول انتخابات الرئاسة مع غياب للرئيس المؤقت سريلانكا: العثور علي 87 جهاز تفجير جديد الجزائر.. تركة قانونية ودستورية ملغومة لبوتفليقة وصول ضحايا الانهيار الأرضي بجنوب غرب كولومبيا إلى 17 شخصا مصلون يوقفون امرأة هددت بتفجير كنسية ضرب مسئول جزائري سابق في باريس فيضانات بشرق كندا والجيش يقدم مساعدة لحكومتي مقاطعتين صحيفة: عقوبات أميركية تهدد مستوردي النفط الإيراني عدد قتلى سريلانكا يصل 290 وتفكيك عبوة ناسفة قرب المطار

الثلاثاء 16/10/2018 - 04:38 بتوقيت نيويورك

الجزائر.. رئيس البرلمان أمام لجنة الانضباط

الجزائر.. رئيس البرلمان أمام لجنة الانضباط

المصدر / وكالات - هيا

قال مصدر مسؤول في الحزب الحاكم بالجزائر "حزب جبهة التحرير الوطني"، إن قيادات الحزب قرروا بعد اجتماع رفع الغطاء السياسي من #السعيد_بوحجة رئيس الغرفة السفلى البرلمان الجزائري وإحالته على لجنة الانضباط تمهيدا لطرده من المسؤوليات في الحزب، وفق ما أوردته وسائل إعلام محلية.

وجاء رفع الغطاء بعد مطالبات عدة لرئيس المجلس بالاستقالة غير أن بوحجة رفض ذلك جملة وتفصيلا.

كما طلب الأمين العام للأفلان #حزب_جبهة_التحرير_الوطني #جمال_ولد_عباس، الاثنين، رسميا من بوحجة وباسم الحزب تقديم استقالته فورا لاستقرار البرلمان.

وأضاف ولد عباس قائلا "إن محاولاتنا مع بوحجة لم تفلح وسأراسله رسميا لاحترام التقاليد وتقديم الاستقالة، لأنه تمرد على الدولة".

وقانونيًا، لا تحمل خطوة رفع الغطاء الحزبي أية تبعات؛ لأن رئيس المجلس الشعبي الوطني منتخب من طرف النواب باختلاف مشاربهم وتعدد أحزابهم.

يذكر أن 5 كتل برلمانية قررت سحب الثقة من بوحجة وطلبت منه الاستقالة من منصبه، إلا أن رئيس البرلمان يرفض التخلي عن منصبه.

وانفجرت الأزمة فجأة قبل أسابيع حين أقال رئيس المجلس، الأمين العام للهيئة التشريعية بشير سليماني، إثر حديث عن "تجاوزات" ارتكبها في التسيير المالي والإداري، ما أجج غضب النواب على بوحجة.

التعليقات