• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

البشير للسودانيين: 2020 ليست بعيدة سنذهب لانتخابات حُرة زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب ساحل كاليدونيا الجديدة خبير عسكري يحدد فرص نجاة أمريكا من الهجوم النووي الروسي مقتل 10 من قوات حفظ السلام الدولية بهجوم في مالي غريفيثس إلى صنعاء مجددا.. مباحثات لتنفيذ اتفاق السويد روسيا: 4 من قوات النظام قتلوا في الهجوم الإسرائيلي وسط رفض أردني.. إسرائيل تتجه لافتتاح مطار قرب مدينة العقبة مسؤول أمريكي سابق: لا خطط لدى واشنطن لسوريا بعد الانسحاب إيران تعلن استعدادها للرد على أي تهديد إسرائيلي جنرال متقاعد يترشح لانتخابات الرئاسة بالجزائر سوريا.. الملف الأهم على جدول أعمال القمة الاقتصادية في بيروت نتنياهو: زيارتي لتشاد اختراق تاريخي العاصفة الشتوية تضرب الولايات المتحدة وتصيبها بالشلل نائبة رئيس سابراك تفند ادعاءات مذيع تركي حول قضية السعودية الهاربة رهف في يوم "فاشل".. غاب روحاني وحضر أحمدي نجاد بعلامة النصر

الثلاثاء 16/10/2018 - 04:38 بتوقيت نيويورك

الجزائر.. رئيس البرلمان أمام لجنة الانضباط

الجزائر.. رئيس البرلمان أمام لجنة الانضباط

المصدر / وكالات - هيا

قال مصدر مسؤول في الحزب الحاكم بالجزائر "حزب جبهة التحرير الوطني"، إن قيادات الحزب قرروا بعد اجتماع رفع الغطاء السياسي من #السعيد_بوحجة رئيس الغرفة السفلى البرلمان الجزائري وإحالته على لجنة الانضباط تمهيدا لطرده من المسؤوليات في الحزب، وفق ما أوردته وسائل إعلام محلية.

وجاء رفع الغطاء بعد مطالبات عدة لرئيس المجلس بالاستقالة غير أن بوحجة رفض ذلك جملة وتفصيلا.

كما طلب الأمين العام للأفلان #حزب_جبهة_التحرير_الوطني #جمال_ولد_عباس، الاثنين، رسميا من بوحجة وباسم الحزب تقديم استقالته فورا لاستقرار البرلمان.

وأضاف ولد عباس قائلا "إن محاولاتنا مع بوحجة لم تفلح وسأراسله رسميا لاحترام التقاليد وتقديم الاستقالة، لأنه تمرد على الدولة".

وقانونيًا، لا تحمل خطوة رفع الغطاء الحزبي أية تبعات؛ لأن رئيس المجلس الشعبي الوطني منتخب من طرف النواب باختلاف مشاربهم وتعدد أحزابهم.

يذكر أن 5 كتل برلمانية قررت سحب الثقة من بوحجة وطلبت منه الاستقالة من منصبه، إلا أن رئيس البرلمان يرفض التخلي عن منصبه.

وانفجرت الأزمة فجأة قبل أسابيع حين أقال رئيس المجلس، الأمين العام للهيئة التشريعية بشير سليماني، إثر حديث عن "تجاوزات" ارتكبها في التسيير المالي والإداري، ما أجج غضب النواب على بوحجة.

التعليقات