• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 18/10/2018 - 06:47 بتوقيت نيويورك

فرنسا تعلن حالة الكوارث الطبيعية في البلاد

فرنسا تعلن حالة الكوارث الطبيعية في البلاد

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أعلنت السلطات الفرنسية حالة الكوارث الطبيعية في 126 بلدية تابعة لإقليم "أود" جنوب البلاد، عقب هطول سيول تلك المناطق، ما أسفر عن مقتل 14 شخصا واصابة 75 آخرين، وارتفاع منسوب المياه في الوادي، ليصل إلى مستوى قياسي يقترب من سبعة أمتار.

وذكرت الوسائل  الاخبارية الفرنسية، اليوم الخميس، أن المرسوم المشترك بين الوزارات الفرنسية المختلفة يشمل على وجه الخصوص مناطق "تريبس"، "فيليجيلهينك"، "فيلياليير"، "فيلاردونيل"، "كاركاسون"، و"سانت كوات دو أود" بعد تضررها بشدة من سوء الأحوال الجوية مطلع الاسبوع الجاري.

وأضافت، أن هذا المرسوم يسمح بتعويض المتضررين من جانب شركات التأمين بموجب نظام الكوارث الطبيعية، حسبما تعهد رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب قبل أيام.

من ناحيته، قال بنيامين جريفو المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفرنسية إنه سيتم التعامل مع ملفات البلديات المتضررة التي لا يشملها المرسوم "في أقرب وقت ممكن"، كما طلبت الحكومة بالفعل تمويل صندوق الإغاثة في حالات الطوارئ للسماح للمتضررين بالحصول على الاحتياجات الأساسية الأكثر إلحاحا.

وكانت وزارة الداخلية الفرنسية قالت في وقت سابق إن كمية الأمطار التي هطلت خلال بضع ساعات في المناطق الأكثر تضررا تعادل كمية الأمطار التي تنهمر على مدار أكثر من 3 أشهر.

يذكر أن السلطات في منطقة "أود" ذكرت أنه تم إغلاق جميع مدارس المنطقة وتم توجيه تحذيرات للسكان من الخروج من المنازل، كما أخلت السلطات قريتي "كوكساك دود" و"بيزين" من سكانهما البالغ عددهم أكثر من 5 آلاف شخص، ومنعت السلطات المشاة والشاحنات من عبور جسور البلدة.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الفرنسي كان صرح بأن 350 من رجال الإنقاذ انتشروا في المنطقة، وتم أيضا تخصيص 7 مروحيات إنقاذ مدنية وعسكرية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات