• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

البشير للسودانيين: 2020 ليست بعيدة سنذهب لانتخابات حُرة زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب ساحل كاليدونيا الجديدة خبير عسكري يحدد فرص نجاة أمريكا من الهجوم النووي الروسي مقتل 10 من قوات حفظ السلام الدولية بهجوم في مالي غريفيثس إلى صنعاء مجددا.. مباحثات لتنفيذ اتفاق السويد روسيا: 4 من قوات النظام قتلوا في الهجوم الإسرائيلي وسط رفض أردني.. إسرائيل تتجه لافتتاح مطار قرب مدينة العقبة مسؤول أمريكي سابق: لا خطط لدى واشنطن لسوريا بعد الانسحاب إيران تعلن استعدادها للرد على أي تهديد إسرائيلي جنرال متقاعد يترشح لانتخابات الرئاسة بالجزائر سوريا.. الملف الأهم على جدول أعمال القمة الاقتصادية في بيروت نتنياهو: زيارتي لتشاد اختراق تاريخي العاصفة الشتوية تضرب الولايات المتحدة وتصيبها بالشلل نائبة رئيس سابراك تفند ادعاءات مذيع تركي حول قضية السعودية الهاربة رهف في يوم "فاشل".. غاب روحاني وحضر أحمدي نجاد بعلامة النصر

الجمعة 19/10/2018 - 02:19 بتوقيت نيويورك

اختفاء خاشقجي: الشرطة التركية "تفتش غابة"

اختفاء خاشقجي: الشرطة التركية

المصدر / وكالات - هيا

وسعت الشرطة التركية، التي تحقق في مزاعم مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بحثها، حسبما قالت تقارير للشرطة.

وقال مسؤولون أتراك إنه "ربما تم التخلص من جثة خاشقجي في غابة أو مزرعة قريبة".

واختفى خاشقجي بعد دخول القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول، وتقول الشرطة التركية إنه قٌتل هناك.

وتنفي السعودية أي معرفة بما حدث له.

ويجري فحص العينات التي جمعت من مقر القنصلية السعودية ومن مقر إقامة القنصل في عمليات بحث هذ الأسبوع بحثا عما إذا كانت تطابق الحمض النووي لخاشقجي.

وفي تطور منفصل يوم الخميس، قال مسؤول تركي بارز لشبكة أيه بي سي نيوز إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إنه استمع إلى تسجيل صوتي لما يزعم انه لمقتل خاشقجي.

وقالت تركيا سابقا إن لديها أدلة مسموعة ومرئية عن مقتل خاشقجي، ولكنها لم يتم كشفها علنا.

وتسبب الحادث في توتر كبير بين الرياض وحلفائها الغربيين، حيث أصبح وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن ووزير التجارية الخارجية البريطاني ليام فوكس أحدث شخصيات غربية بارزة تنسحب من مؤتمر للإستثمار يعقد في الرياض الأسبوع المقبل.

ولم يتضح بعد ما حدث لخاشقجي، حيث شوهد لآخر مرة وهو يدخل القنصلية السعودية في إسطنبول، للحصول على وثائق يحتاجها لزواج خطيبته خديجة جنكيز.

ويصر المسؤولون السعوديون على أن خاشقجي قد ترك القنصلية بعد ذلك بوقت قصير ولم يصب بأذى.

لكن المسؤولين الأتراك يعتقدون أن اعتداءا وصراعًا وقع في المبنى.

ويزعمون أن خاشقجي قُتل على يد فريق من العملاء السعوديين، ونشرت وسائل إعلام تركية صور 15 شخصا أثناء تواجدهم في مطارات تركية وخروجهم منها، لكن لم يتم نشر أي صور لهم أثناء الدخول أو الخروج من القنصلية.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن أربعة من العملاء الخمسة عشر لهم صلات بولي العهد الأمير محمد، في حين أن آخر هو شخصية بارزة في وزارة الداخلية في البلاد.

التعليقات