• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

موريتانيا.. "الغزواني" وزير الدفاع السابق يعلن فوزه بكرسي الرئاسة خلال أيام.. إيران تتخذ إجراءات نووية جديدة تفاصيل الإنقلاب الفاشل في أثيوبيا والقبض علي منفذيه السفارة الأمريكية بإسرائيل توجه تحذيراً للأمريكيين المقيمين في الأراضي الفلسطينية كلمة لكوشنر وبإدارة توني بلير.. المسودة الأولية لبرنامج "ورشة البحرين" الولايات المتحدة تكشف حقيقة "رسالة إيران" عبر عُمان مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تلتقي مع مادورو وجوايدو في فنزويلا البحرية الليبية تنقذ 199 مهاجراً خلال 3 أيام تحدث عبر الحاجز الزجاجي.. ماذا حدث لصوت السيسي؟ لندن.. لجنة محامين تدعو لفتح تحقيق دولي بوفاة مرسي تل أبيب : اسرائيل غاضبة من التراجع الاميركي أمام ايران بوتين يمنع الطيران الروسي من السفر إلى جورجيا مقتل 18 "داعشيا" في الصحراء الكبرى ليبيا.. استئناف الرحلات في مطار معيتيقة تفاصيل شجار وصراخ بشقة أقوى مرشح لرئاسة وزراء بريطانيا

الجمعة 19/10/2018 - 02:28 بتوقيت نيويورك

"العفو الدولية" تشير إلى عمليات قتل خارج نطاق القانون في نيكاراغوا



المصدر / وكالات - هيا

قالت منظمة العفو الدولية المعنية بحقوق الإنسان أمس الخميس إنها وثقت ما لا يقل عن ست "حالات محتملة لعمليات إعدام خارج نطاق القانون" في نيكاراغوا خلال حملة للحكومة على احتجاجات مناهضة للرئيس دانييل أورتيغا.

وتعاني نيكاراغوا من اضطرابات منذ بدء مظاهرات ضد الخطط التي أعلنتها حكومة أورتيغا في أبريل/ نيسان للحد من مزايا الرعاية الاجتماعية. وقد تحولت المظاهرات منذ ذلك الحين إلى احتجاجات أوسع نطاقا ضد الرئيس، بحسب رويترز.

وأثارت الحملة ضد المحتجين إدانة دولية واسعة. ويقول أنصار أورتيغا إن الاحتجاجات دبرها خصومه بهدف الإطاحة به من السلطة.

وفي تقرير عرض يوم الخميس في برلين قالت منظمة العفو الدولية إن رجلين أحدهما 22 عاما والآخر 34 عاما وصبيا 16 عاما قتلوا بالرصاص على يد الشرطة أثناء فرارهم من إطلاق نار في 24 يوليو/تموز.

وقالت المنظمة إن الضحايا الثلاث المحتملين الآخرين هم شرطي تنحى جانبا وشابين قتلوا عندما تحصن طلاب جامعيون في كنيسة في ماناغوا في 13 يوليو/تموز.

ورفض أدولفو خاركين أورتيل وكيل النائب العام في نيكاراغوا التقرير ووصفه بأنه هجوم سياسي على الحكومة.


التعليقات