• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

البشير للسودانيين: 2020 ليست بعيدة سنذهب لانتخابات حُرة زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب ساحل كاليدونيا الجديدة خبير عسكري يحدد فرص نجاة أمريكا من الهجوم النووي الروسي مقتل 10 من قوات حفظ السلام الدولية بهجوم في مالي غريفيثس إلى صنعاء مجددا.. مباحثات لتنفيذ اتفاق السويد روسيا: 4 من قوات النظام قتلوا في الهجوم الإسرائيلي وسط رفض أردني.. إسرائيل تتجه لافتتاح مطار قرب مدينة العقبة مسؤول أمريكي سابق: لا خطط لدى واشنطن لسوريا بعد الانسحاب إيران تعلن استعدادها للرد على أي تهديد إسرائيلي جنرال متقاعد يترشح لانتخابات الرئاسة بالجزائر سوريا.. الملف الأهم على جدول أعمال القمة الاقتصادية في بيروت نتنياهو: زيارتي لتشاد اختراق تاريخي العاصفة الشتوية تضرب الولايات المتحدة وتصيبها بالشلل نائبة رئيس سابراك تفند ادعاءات مذيع تركي حول قضية السعودية الهاربة رهف في يوم "فاشل".. غاب روحاني وحضر أحمدي نجاد بعلامة النصر

السبت 20/10/2018 - 08:25 بتوقيت نيويورك

بيان من هيئة كبار العلماء في السعودية بخصوص قضية خاشقجي

بيان من هيئة كبار العلماء في السعودية بخصوص قضية خاشقجي

المصدر / وكالات - هيا

رحبت هيئة كبار العلماء في السعودية بالقرارات والتوجيهات الصادرة عن الملك سلمان بن عبد العزيز في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، مؤكدة أنها "تأتي انطلاقا من تحقيق العدل والمساواة".

وذكرت الأمانة العامة في الهيئة، في بيان نشرته اليوم وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن التوجيهات والقرارات التي أمر بها الملك سلمان إثر "الحادث المؤسف الذي أودى بحياة المواطن جمال خاشقجي" تأتي "انطلاقا مما تأسست عليه المملكة العربية السعودية من تحقيق العدل والمساواة وفق الشريعة الإسلامية بمحاسبة أي متجاوز أو مقصر كائنا من كان، مهما كانت الظروف، وبغض النظر عن أي اعتبارات".

وأكدت الهيئة حرص القيادة السعودية على تحقيق العدالة ومحاسبة المتورطين في الحادث الذي وقع في الثاني من أكتوبر الجاري، "وهو ما يشهد به تاريخها الطويل، وتشهده أروقة محاكمها، حيث القضاة مستقلون، لا سلطان عليهم في قضائهم لغير أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المرعية"، حسب نص البيان.

وتابعت الهيئة: "نحن في المملكة العربية السعودية خلف قيادتنا فيما اتخذته من قرارات، معتصمين بالله تعالى ثم بوحدتنا الوطنية".

وأقرت النيابة السعودية أمس لأول مرة بمقتل الصحفي جمال خاشقجي جراء "شجار واشتباك" نشب داخل قنصلية المملكة في إسطنبول، وفي هذا السياق أمر العاهل السعودي بإعفاء كل من المستشار في الديوان الملكي، سعود القحطاني، ونائب رئيس الاستخبارات العامة، أحمد عسيري، من منصبيهما.

التعليقات