• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

البشير للسودانيين: 2020 ليست بعيدة سنذهب لانتخابات حُرة زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب ساحل كاليدونيا الجديدة خبير عسكري يحدد فرص نجاة أمريكا من الهجوم النووي الروسي مقتل 10 من قوات حفظ السلام الدولية بهجوم في مالي غريفيثس إلى صنعاء مجددا.. مباحثات لتنفيذ اتفاق السويد روسيا: 4 من قوات النظام قتلوا في الهجوم الإسرائيلي وسط رفض أردني.. إسرائيل تتجه لافتتاح مطار قرب مدينة العقبة مسؤول أمريكي سابق: لا خطط لدى واشنطن لسوريا بعد الانسحاب إيران تعلن استعدادها للرد على أي تهديد إسرائيلي جنرال متقاعد يترشح لانتخابات الرئاسة بالجزائر سوريا.. الملف الأهم على جدول أعمال القمة الاقتصادية في بيروت نتنياهو: زيارتي لتشاد اختراق تاريخي العاصفة الشتوية تضرب الولايات المتحدة وتصيبها بالشلل نائبة رئيس سابراك تفند ادعاءات مذيع تركي حول قضية السعودية الهاربة رهف في يوم "فاشل".. غاب روحاني وحضر أحمدي نجاد بعلامة النصر

الأحد 21/10/2018 - 03:03 بتوقيت نيويورك

اليابان تدعو إلى إجراء تحقيق شامل وشفّاف بمقتل خاشقجي

اليابان تدعو إلى إجراء تحقيق شامل وشفّاف بمقتل خاشقجي

المصدر / وكالات - هيا

دعا وزير الخارجية الياباني، تارو كونو، إلى إجراء تحقيق شامل وشفاف في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال كونو، خلال زيارته إلى الدنمارك، بحسب قناة تلفزيون "NHK": "هذا أمر مؤسف. نحن ندعو إلى إجراء تحقيق شامل في الحادث ولاتخاذ إجراءات عادلة ومنصفة وشفافة".

يذكر أن الصحافي السعودي المعروف بكتاباته الناقدة للحكومة السعودية بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اختفى بعد دخوله إلى القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر الحالي، ولم ير بعد ذلك.

وبعد أكثر من أسبوعين من الإنكار حول علاقتها باختفائه، اعترفت السلطات السعودية في وقت متأخر من مساء الجمعة 19 أكتوبر بمقتل خاشقجي، وعللت ذلك بـ"وقوع شجار بينه وبين متواجدين بالقنصلية السعودية في إسطنبول".

وادعى النائب العام السعودي سعود بن عبد الله المعجب، أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي، أظهرت وفاته بعد "مشاجرة" داخل القنصلية، وأنه تم توقيف 18 شخصا حتى الآن في إطار التحريات.

وعلى مدى أكثر من أسبوعين، زعمت البعثة الدبلوماسية السعودية في تركيا أن الصحافي غادر القنصلية على قدميه كما دخلها، وبعد يوم واحد من اختفاء خاشقجي، أعرب ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع بلومبرغ عن ثقته بأن الصحفي غادر القنصلية على قيد الحياة!.

التعليقات