• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

البشير للسودانيين: 2020 ليست بعيدة سنذهب لانتخابات حُرة زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب ساحل كاليدونيا الجديدة خبير عسكري يحدد فرص نجاة أمريكا من الهجوم النووي الروسي مقتل 10 من قوات حفظ السلام الدولية بهجوم في مالي غريفيثس إلى صنعاء مجددا.. مباحثات لتنفيذ اتفاق السويد روسيا: 4 من قوات النظام قتلوا في الهجوم الإسرائيلي وسط رفض أردني.. إسرائيل تتجه لافتتاح مطار قرب مدينة العقبة مسؤول أمريكي سابق: لا خطط لدى واشنطن لسوريا بعد الانسحاب إيران تعلن استعدادها للرد على أي تهديد إسرائيلي جنرال متقاعد يترشح لانتخابات الرئاسة بالجزائر سوريا.. الملف الأهم على جدول أعمال القمة الاقتصادية في بيروت نتنياهو: زيارتي لتشاد اختراق تاريخي العاصفة الشتوية تضرب الولايات المتحدة وتصيبها بالشلل نائبة رئيس سابراك تفند ادعاءات مذيع تركي حول قضية السعودية الهاربة رهف في يوم "فاشل".. غاب روحاني وحضر أحمدي نجاد بعلامة النصر

الأحد 21/10/2018 - 03:05 بتوقيت نيويورك

وزيران آخران يلتحقان بركب المستقيلين في حكومة روحاني!

وزيران آخران يلتحقان بركب المستقيلين في حكومة روحاني!

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الرئاسة الإيرانية أن الرئيس حسن روحاني وافق على استقالة وزيري الصناعة محمد شريعتمداري والنقل عباس آخوندي.

وقالت الرئاسة على موقعها الإلكتروني، أمس السبت، إن روحاني وافق على استقالة شريعتمداري وآخوندي مثنيا على "الخدمات المتفانية" و"الجهود المخلصة" التي بذلاها خلال توليهما منصبيهما.

وعين روحاني مساعد وزير الصناعة رضا رحماني خلفا لشريعتمداري، ومحافظ مزانداران محمد إسلامي خلفا لآخوندي على رأس وزارة النقل.

وبحسب تقارير إعلامية فقد قدم الوزيران استقالتهما قبل أكثر من شهر حين كان البرلمان يستعد لطرح الثقة بهما.

وكانت شائعات سرت في منتصف سبتمبر بشأن تقديم شريعتمداري استقالته، لكن وزارته سارعت في حينه إلى نفيها.

غير أن آخوندي نشر أمس السبت كتاب استقالته، موقعا في الأول من سبتمبر، وعزا فيه سبب تنحّيه إلى "خلافات في وجهات النظر والآراء" لم يوضح طبيعتها.

ويتعرض روحاني وحكومته لضغوط متزايدة من نواب يلومونهما على طريقة إدارتهما للأزمة الاقتصادية في البلاد، وسبق لهذه الضغوط أن أطاحت في أغسطس بعضوين آخرين في حكومة روحاني هما وزيرا العمل والاقتصاد اللذان سحب البرلمان منهما الثقة.

التعليقات