• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

القبض علي 5 من كبار رجال الأعمال الجزائر بتهمة الفساد فوز "زيلينسكي" برئاسة أوكرانيا بأغلبية ساحقة أمريكا تتمسك بالعقوبات علي "طهران".. "نريد حياة أفضل للإيرانيين" هجوم مسلح شمال نيجيريا يسفرعن مقتل عاملة إغاثة بريطانية ومرافقها "جماعة التوحيد" تتصدر المسؤولية الأولي عن تفجيرات سريلانكا بريطانيا تشن حملة اعتقالات موسعة بسبب احتجاجات تغير المناخ الجزائر: انطلاق اللقاء التشاوري حول انتخابات الرئاسة مع غياب للرئيس المؤقت سريلانكا: العثور علي 87 جهاز تفجير جديد الجزائر.. تركة قانونية ودستورية ملغومة لبوتفليقة وصول ضحايا الانهيار الأرضي بجنوب غرب كولومبيا إلى 17 شخصا مصلون يوقفون امرأة هددت بتفجير كنسية ضرب مسئول جزائري سابق في باريس فيضانات بشرق كندا والجيش يقدم مساعدة لحكومتي مقاطعتين صحيفة: عقوبات أميركية تهدد مستوردي النفط الإيراني عدد قتلى سريلانكا يصل 290 وتفكيك عبوة ناسفة قرب المطار

الأحد 21/10/2018 - 03:10 بتوقيت نيويورك

العراق.. حزب بارزاني يتصدر الانتخابات في كردستان

العراق.. حزب بارزاني يتصدر الانتخابات في كردستان

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت مفوضية الانتخابات الكردية في العراق، الأحد، أن الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم، الذي يتزعمه مسعود بارزاني، جاء في المركز الأول في الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان العراق بحصوله على 45 مقعدا.

وقالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في مؤتمر صحافي، إن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، منافسه الرئيسي وشريكه الأصغر في الائتلاف الحاكم، جاء في المركز الثاني وحصل على 21 مقعدا.

يذكر أن الانتخابات جرت في 30 سبتمبر، لكن السلطات أجلت النتائج بسبب تحقيق اللجنة في ألف شكوى بشأن حدوث مخالفات انتخابية.

وكانت مفوضية الانتخابات الكردية، أعلنت في الرابع من أكتوبر أن الحزب الديمقراطي الكردستاني متقدم في الانتخابات البرلمانية بإقليم كردستان بعد إحصاء 85% من الأصوات.

وتصدر نتائج الانتخابات الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتزعمه رئيس إقليم كردستان السابق، مسعود بارزاني، بحصوله على 595.992 صوتاً، تلاه الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي كان يتزعمه الرئيس الراحل جلال طالباني، بحصوله على 287.575 صوتاً.

التعليقات