• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

البشير للسودانيين: 2020 ليست بعيدة سنذهب لانتخابات حُرة زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب ساحل كاليدونيا الجديدة خبير عسكري يحدد فرص نجاة أمريكا من الهجوم النووي الروسي مقتل 10 من قوات حفظ السلام الدولية بهجوم في مالي غريفيثس إلى صنعاء مجددا.. مباحثات لتنفيذ اتفاق السويد روسيا: 4 من قوات النظام قتلوا في الهجوم الإسرائيلي وسط رفض أردني.. إسرائيل تتجه لافتتاح مطار قرب مدينة العقبة مسؤول أمريكي سابق: لا خطط لدى واشنطن لسوريا بعد الانسحاب إيران تعلن استعدادها للرد على أي تهديد إسرائيلي جنرال متقاعد يترشح لانتخابات الرئاسة بالجزائر سوريا.. الملف الأهم على جدول أعمال القمة الاقتصادية في بيروت نتنياهو: زيارتي لتشاد اختراق تاريخي العاصفة الشتوية تضرب الولايات المتحدة وتصيبها بالشلل نائبة رئيس سابراك تفند ادعاءات مذيع تركي حول قضية السعودية الهاربة رهف في يوم "فاشل".. غاب روحاني وحضر أحمدي نجاد بعلامة النصر

الأحد 21/10/2018 - 03:10 بتوقيت نيويورك

العراق.. حزب بارزاني يتصدر الانتخابات في كردستان

العراق.. حزب بارزاني يتصدر الانتخابات في كردستان

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت مفوضية الانتخابات الكردية في العراق، الأحد، أن الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم، الذي يتزعمه مسعود بارزاني، جاء في المركز الأول في الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان العراق بحصوله على 45 مقعدا.

وقالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في مؤتمر صحافي، إن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، منافسه الرئيسي وشريكه الأصغر في الائتلاف الحاكم، جاء في المركز الثاني وحصل على 21 مقعدا.

يذكر أن الانتخابات جرت في 30 سبتمبر، لكن السلطات أجلت النتائج بسبب تحقيق اللجنة في ألف شكوى بشأن حدوث مخالفات انتخابية.

وكانت مفوضية الانتخابات الكردية، أعلنت في الرابع من أكتوبر أن الحزب الديمقراطي الكردستاني متقدم في الانتخابات البرلمانية بإقليم كردستان بعد إحصاء 85% من الأصوات.

وتصدر نتائج الانتخابات الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتزعمه رئيس إقليم كردستان السابق، مسعود بارزاني، بحصوله على 595.992 صوتاً، تلاه الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي كان يتزعمه الرئيس الراحل جلال طالباني، بحصوله على 287.575 صوتاً.

التعليقات