• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

القبض علي 5 من كبار رجال الأعمال الجزائر بتهمة الفساد فوز "زيلينسكي" برئاسة أوكرانيا بأغلبية ساحقة أمريكا تتمسك بالعقوبات علي "طهران".. "نريد حياة أفضل للإيرانيين" هجوم مسلح شمال نيجيريا يسفرعن مقتل عاملة إغاثة بريطانية ومرافقها "جماعة التوحيد" تتصدر المسؤولية الأولي عن تفجيرات سريلانكا بريطانيا تشن حملة اعتقالات موسعة بسبب احتجاجات تغير المناخ الجزائر: انطلاق اللقاء التشاوري حول انتخابات الرئاسة مع غياب للرئيس المؤقت سريلانكا: العثور علي 87 جهاز تفجير جديد الجزائر.. تركة قانونية ودستورية ملغومة لبوتفليقة وصول ضحايا الانهيار الأرضي بجنوب غرب كولومبيا إلى 17 شخصا مصلون يوقفون امرأة هددت بتفجير كنسية ضرب مسئول جزائري سابق في باريس فيضانات بشرق كندا والجيش يقدم مساعدة لحكومتي مقاطعتين صحيفة: عقوبات أميركية تهدد مستوردي النفط الإيراني عدد قتلى سريلانكا يصل 290 وتفكيك عبوة ناسفة قرب المطار

الأحد 21/10/2018 - 03:12 بتوقيت نيويورك

الجزائر.. انتخابات الرئاسة في موعدها ولا حل للبرلمان

الجزائر.. انتخابات الرئاسة في موعدها ولا حل للبرلمان

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، الحاكم في الجزائر جمال ولد عباس، أن انتخابات الرئاسة المقررة ربيع العام المقبل، ستجرى في موعدها، كما أشار إلى أن حل البرلمان مستبعد بسبب الأزمة الحالية داخله.

وأضاف في تصريح، السبت، أن أزمة البرلمان وجدت طريقها للحل، والمجلس الشعبي الوطني سيستأنف أعماله، ويشرف على عمله مكتب المجلس، في انتظار انتخاب رئيس جديد.

يذكر أنه بعد ثلاثة أسابيع من صراع بين نواب الموالاة، وسعيد بوحجة، رئيس البرلمان، قرر مكتب المجلس، إعلان منصب الرئيس شاغرا، وأيدت اللجنة القانونية بالهيئة القرار.

وكانت الأغلبیة المطلقة (25 عضوا)، من أعضاء اللجنة القانونیة بـ #البرلمان_الجزائري، صوتت الخميس، لصالح إثبات حالة شغور منصب رئیس المجلس الوطني الشعبي. وأقرت اللجنة القانونیة بأغلبیتھا الساحقة بحالة العجز لرئیس البرلمان #السعید_بوحجة من خلال عدم توافقه في العمل مع النواب.

وكان مكتب المجلس الشعبي الوطني قد اجتمع، الأربعاء الماضي، برئاسة الأكبر سنا الحاج العايب، وتقرر شغور منصب رئیس البرلمان.

التعليقات