• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 23/10/2018 - 03:21 بتوقيت نيويورك

ريشت كان العبرية : مصر تَعد بالضغط على الرئيس عباس لمنع فرض عقوبات جديدة

ريشت كان العبرية : مصر تَعد بالضغط على الرئيس عباس لمنع فرض عقوبات جديدة

المصدر / وكالات - هيا

قال موقع "ريشت كان" العبري إن وفد المخابرات المصرية الذي التقى قيادة حماس في غزة، امس الاثنين، وعد بممارسة ضغوط على أبو مازن وإجباره على عدم فرض عقوبات جديدة على القطاع وعدم حل المجلس التشريعي الفلسطيني.

وكان رئيس السلطة محمود عباس، كلّف –في وقت سابق- حكومة "الوفاق الوطني" إعداد "تصور كامل حول وقف تمويل غزة، بما في ذلك رواتب الموظفين ووزارتي الصحة والتعليم ورواتب الشؤون الاجتماعية".

ووفق الموقع العبري، فإن حماس طالبت الوفد المصري بتجديد تدفق الوقود للقطاع وزيادة الكمية المدخلة يومياً إلى 400 ألف لتر.

وفي وقت سابق، أنهت حركة حماس لقاءً مطولاً استمر 5 ساعات مع وفد المخابرات المصرية الذي وصل إلى قطاع غزة الاثنين.

وكان رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل كلّف وفدًا برئاسة وكيل المخابرات اللواء أيمن بديع، وعضوية اللواء أحمد عبد الخالق بالتوجه إلى غزة.

وتتوسط القاهرة منذ سنوات في ملفات فلسطينية أبرزها المصالحة الداخلية بين حركتي فتح وحماس، ووقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية و"إسرائيل"، وما يترتب على ذلك من مطالبات فلسطينية بضرورة إنهاء الحصار الإسرائيلي على القطاع لتحسين الأوضاع المعيشية للسكان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات