• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 23/10/2018 - 07:09 بتوقيت نيويورك

فتوى حوثية تحرم الزواج من الموالين للشرعية في اليمن

فتوى حوثية تحرم الزواج من الموالين للشرعية  في اليمن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أصدرت ميليشيات الحوثي الانقلابية فتوىً دينيةً تمنع تزويج أي فتاة في المناطق الخاضعة لسيطرة حلفاء إيران، من مقيمين في مناطق مناهضة لها، بعد منع الميليشيات زواج فتاة من محافظة حجة الخاضعة لسيطرة الانقلابيين ومن يمني في مأرب الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

وأصدر مفتي ميليشيا الحوثي الانقلابية شمس الدين بن شرف الدين، فتوىً تحرم الزواج من الموالين للشرعية، معتبراً ذلك  "خيانة" تستدعي معاقبة من يرتكبها في مناطق سيطرة الانقلابين.

وقال الحوثي، إنه "لا ينبغي لأحد أن يقوم بتزويج ابنته أو شقيقته" ممن هم في مناطق سيطرة الشرعية، وأن ذلك "خيانة ومن يقوم بها وجب تأديبه".

وذكرت تقارير إخبارية يمنية، أن "الفتوى الحوثية أتت على خلفية اعتداء ميليشيا الحوثي قبل أيام على موكب زفاف فتاتين كانتا في طريقهما من حجة الواقعة تحت سيطرة الميليشيا إلى زوجيهما في مدينة مأرب الخاضعة للحكومة الشرعية، حيث قام عناصر نقطة تفتيش للميليشيات في محافظة البيضاء بمنع العروسين من التوجه إلى مأرب، واحتجزوا سيارتهما وقاموا بإنزالهما من السيارة واقتيادهما إلى ثكنة أمنية مجاورة، ثم نكلوا بهما وحلقوا شعرهما وأجبروا الفتاتين على العودة إلى مسقط رأسيهما في محافظة حجة".

ويرى مراقبون، أن المفتي الحوثي حاول أن يبرر بفتواه تعدي عناصر الميليشيات على العروسين، بعد استنكار كبير من رجال القبائل الذين وصفوا  سلوك عناصر الميليشيات بـ"العيب الأسود"، وفق العرف القبلي الذي يجرم المساس بالنساء أو الاعتداء عليهن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات