• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 24/10/2018 - 04:20 بتوقيت نيويورك

الوقود القطري يضيء غزة الليلة

الوقود القطري يضيء غزة الليلة

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وزارة دفاع الاحتلال أنّ إسرائيل ستستأنف اليوم الأربعاء إدخال امدادات الوقود القطري إلى قطاع غزة بعد تعليق دام 12 يوما بسبب "الاشتباكات" التي ترافق مسيرات العودة.

وقالت الوزارة في بيان مساء الثلاثاء إنه "وفقا لتوصيات الأجهزة الأمنية فقد تقرر استئناف توريد الوقود القطري بدءا من الغد".

وكانت تل أبيب علّقت تسليم شحنات الديزل التي تمولها قطر في 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بعد ساعات من قيام جيش الاحتلال بقتل خمسة فلسطينيين قال إنهم اخترقوا السياج الحدودي وهاجموا موقعا عسكريا.

ويوم الأحد الماضي، أمر وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان بإعادة فتح معبري إيريز وكرم أبو سالم مع غزة.

يُشار إلى أن الدوحة تعد إحدى أكبر الجهات المانحة للقطاع الذي تفرض عليه إسرائيل حصارًا برّيًا وبحريًا وجوّيًا منذ أكثر من عشر سنوات.

وقد قدّمت قطر مبالغ كبيرة لإعادة بناء البنية التحتية المتضررة جرّاء حرب 2014 التي شنّتها إسرائيل على القطاع.

وحسب تقديرات الأمم المتحدة فإن قطر خصصت مبلغ 60 مليون دولار لشراء الوقود الخاص بتشغيل المحطة الكهربائية لمدة ستة أشهر.

وقالت إسرائيل إن قرار إعادة فتح معبر إيريز للأشخاص ومعبر كرم أبو سالم للبضائع جاء بعد تراجع حدة "الاشتباكات" بغزة خلال نهاية الأسبوع "وجهود حركة حماس لاحتواء المتظاهرين".

ومنذ 30 مارس/آذار الماضي يشهد السياج الفاصل بين غزة والأراضي الخاضعة لإسرائيل احتجاجات كل يوم جمعة، في إطار "مسيرات العودة" التي يشارك فيها آلاف الفلسطينيين.

وحتى الحين استشهد 207 فلسطينييين على الأقلّ وجرح الآلاف جراء عدوان قوات الاحتلال على مسيرات العودة، في حين قتل جندي إسرائيلي واحد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات