• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 24/10/2018 - 04:34 بتوقيت نيويورك

الرئيس البوليفي: الولايات المتحدة تُشكل تهديداً للعالم

الرئيس البوليفي: الولايات المتحدة تُشكل تهديداً للعالم

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس البوليفي، إيفو موراليس، إن الولايات المتحدة، باتت تشكل تهديداً للعالم، وذلك على خلفية عزمها الانسحاب من معاهدة الحد من الصواريخ النووية متوسطة وقصيرة المدى، التي أبرمتها مع موسكو خلال الحرب الباردة.

وكتب موراليس في مدونة صغيرة على صفحته على "تويتر": "ترامب يهدد بإرسال قوات إلى الحدود مع المكسيك ضد الآلاف من المهاجرين من أمريكا الوسطى، ويعلن الانسحاب من الاتفاق مع روسيا بشأن معاهدة التخلص من الصواريخ النووية متوسطة وقصيرة المدى، الولايات المتحدة، عدو للسلام وحقوق الإنسان".

هذا وفي وقت سابق، هدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بإعطاء أوامر للجيش الأميركي بإغلاق الحدود الجنوبية للبلاد في حال لم توقف المكسيك تدفق اللاجئين غير الشرعيين والعناصر الإجرامية على بلاده.

إلى ذلك، أعلن الرئيس ترامب، السبت الماضي، أن واشنطن ستنسحب من معاهدة حول الأسلحة المتوسطة وقصيرة المدى، التي أبرمتها مع موسكو خلال الحرب الباردة، متهماً روسيا بانتهاك المعاهدة "منذ سنوات عديدة"، فيما سارعت موسكو بالرد، واعتبرت أن الولايات المتحدة "تحلم" بأن تكون هي القوة الوحيدة المهيمنة على العالم، متهمة واشنطن بأنها "تتعمد" تقويض هذه المعاهدة منذ سنوات.

ودحض الكرملين، حجج الرئيس ترامب، للانسحاب من معاهدة الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى، وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، أن موسكو لم تنتهك أبداً بنود هذه المعاهدة، على عكس واشنطن التي خرقتها مراراً، موضحاً أن خرق بنود المعاهدة من شأنه أن يجبر روسيا على اتخاذ تدابير لضمان أمنها.

 وبدوره، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف: إن أي إجراء في هذا المجال، سيلقى إجراءات مماثلة.

يذكر، أن معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى (معاهدة القوات النووية المتوسطة، أي إن إف)، تم التوقيع عليها بين كل من الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد السوفياتي في العام 1987.


الأكثر مشاهدة


التعليقات