• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 25/10/2018 - 04:34 بتوقيت نيويورك

روحاني يعتبر الدعم الأمريكي للسعودية وراء تجرئها على قتل خاشقجي

روحاني يعتبر الدعم الأمريكي للسعودية وراء تجرئها على قتل خاشقجي

المصدر / وكالات

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن الدعم الأمريكي المفتوح للسعودية كان وراء قتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية اليوم الخميس عن روحاني تعليقه حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وقوله إن قتل هذا الصحفي المعارض لم يكن ليتم لولا دعم أمريكا للنظام السعودي، وأن الرياض لم تكن لتتجرأ على فعل ذلك لولا هذا الدعم.

وندد روحاني في اجتماع لحكومته الثلاثاء بهذا الحادث "المفجع" معتبرا "المواقف التي تتخذها دول العالم بصدد هذا الحادث تشكل اختبارا لمدى التزام دعاة حقوق الإنسان وخاصة في الولايات المتحدة وأوروبا.

وأضاف: "لم يكن أحد يتصور في عالمنا المعاصر وفي هذا القرن الجديد، حدوث جريمة قتل منظمة كهذه وبهذه الطريقة"، مؤكدا على "عدم إمكانية تجرّؤ المخطّط لهذا القتل وقيامه بفعلته دون تمتعه بدعم وإسناد من الولايات المتحدة".

كما نقل موقعا "إنجليز نيوز" و"جاينا أرك" الصينيان عن الرئيس روحاني أن الحكومة السعودية مدعومة من الولايات المتحدة، وهذا ما يحول دون ملاحقة المحاكم الدولية للرياض.

وذكرت الوكالات الصينية، أن روحاني طالب السلطات التركية بالحياد في التحقيق بجريمة قتل خاشقجي لكنه قال إن الدعم الأمريكي لن يسمح باتخاذ إجراءات ضد الرياض.

واعتبرت صحيفة "غلوبال تايمز" الناطقة باسم الحزب الشيوعي الحاكم في الصين، أن "قتل الصحفي السعودي المعارض من قبل عائلة آل سعود الحاكمة هو وصمة عار على جبين الحكومة السعودية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات