• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 26/10/2018 - 03:46 بتوقيت نيويورك

كاتب تركي يكشف ما بين السطور في تصريحات أردوغان تجاه السعودية!

كاتب تركي يكشف ما بين السطور في تصريحات أردوغان تجاه السعودية!

المصدر / وكالات - هيا

اعتبر الكاتب التركي فاتح ألطايلي أن تصريحات رئيس بلاده رجب طيب أردوغان، لا تشي بأنه ينوي هدم الجسور مع السعوديين، بل تقول لهم "ضبطناكم متلبسين وألاعيبكم لا تنطلي علينا".

ويرى الكاتب التركي أن تصريحات أردوغان الأخيرة حول ما حدث في القنصلية السعودية باسطنبول لم ترو ظمأ المترقبين لها، لافتا إلى أن الرئيس لم يستخدم لهجة تهديد عند حديثه عن ولي العهد السعودي، بل استخدم عبارة "خادم الحرمين الشريفين" في خطابه الموجه للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.


ولفت في هذا التفصيل الهام إلى أن صفة "خادم الحرمين الشريفين" كانت تطلق على السلاطين العثمانيين على مدى مئات السنين إلى أن "انفصلت مكة والمدينة عن الدولة العثمانية".

ورأى ألطايلي أنه قرأ في لهجة أردوغان التعبير الخفي التالي: "ضبطناكم متلبسين بالجرم المشهود. يمكننا لي ذراعكم لكننا لن نفعل. بدوركم كونوا أكثر حذرا في مواقفكم من تركيا".

وقال الكاتب إنه استشف ذلك لأن الرئيس التركي شدد على مسألة هامة في خطابه، وقالها بلهجة قاطعة إن "هذه الجريمة لم ترتكب بشكل عرضي وإنما هي حادث تم التخطيط له ضمن هرم السلطة في السعودية، ونفذ بموجب قرار سياسي".

ونقل الكاتب التركي كذلك عن أردوغان: "ادعاءاتكم عن مقتله بشكل عرضي خلال الاستجواب لا تنطلي على أحد".

وخلص ألطايلي إلى أنه على الرغم من خيبة أمل البعض من تصريح أردوغان الهادئ، إلا أن الرئيس التركي ضمنيا "ضيّق الخناق بكل دبلوماسية وتهذيب على خادم الحرمين الشريفين".

الأكثر مشاهدة


التعليقات