• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 29/10/2018 - 04:43 بتوقيت نيويورك

البشير يشارك في تدشين مطار اسطنبول الدولي

البشير يشارك في تدشين مطار اسطنبول الدولي

المصدر / وكالات - هيا

وصل الرئيس السوداني عمر البشير أمس إلى اسطنبول في زيارة إلى تركيا يشارك خلالها في افتتاح المرحلة الأولى من مشروع مطار المدينة الدولي الجديد الذي سيكون الأكبر في العالم.

وأفاد موقع رئاسة الجمهورية في السودان بأن مشاركة البشير في افتتاح مطار اسطنبول الجديد، تأتي بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ولفت الموقع إلى أن مراسم افتتاح المطار ستجرى اليوم بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات، وبحضور 50 من وزراء النقل في العالم، وعدد من الشخصيات العالمية البارزة.

وسيضم مطار اسطنبول عند الانتهاء من جميع مراحله 6 مدرجات مستقلة، وستصل قدرته الاستيعابية إلى 500 طائرة في وقت واحد، وسيزود بمرآب مكشوف وآخر مغلق للسيارات بسعة 70 ألف سيارة، إضافة إلى قدرة استيعابية تصل إلى 200 مليون مسافر سنويا، ما يؤهله للقب أكبر مطار في العالم.

وذكرت وسائل إعلام أن عددا من الزعماء سيشاركون في مراسم التدشين، بينهم أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، ورؤساء ألبانيا وقرغيزيا ومقدونيا ومولدوفا وصربيا، ورؤساء حكومات عدد من الدول.

ويتزامن افتتاح المرحلة الأولى لهذا المشروع التركي الطموح في مجال النقل الجوي، مع الاحتفالات بالذكرى 95 لتأسيس الجمهورية التركية الذي يصادف اليوم 29 أكتوبر.

المصدر: وكالات

الأكثر مشاهدة


التعليقات