• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 29/10/2018 - 05:01 بتوقيت نيويورك

لبحث مقتل خاشقجي.. النائب العام السعودي يصل إلى تركيا

لبحث مقتل خاشقجي.. النائب العام السعودي يصل إلى تركيا

المصدر / وكالات - هيا

وصل النائب العام السعودي سعود بن عبد الله المعجب إلى إسطنبول فجر اليوم الاثنين في إطار التحقيقات بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وذلك وسط دعوات تركية ودولية للرياض بكشف مصير الجثة.

وذكرت وكالة الأناضول أنه من المقرر أن يلتقي المعجب –الذي وصل إلى مطار أتاتورك بطائرة خاصة- اليوم بنظيره التركي عرفان فيدان لتبادل المعلومات المتعلقة بجريمة مقتل خاشقجي في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقبيل وصول النائب العام السعودي، جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مطالبته الرياض بتحديد المسؤول عن إرسال فريق اغتيال خاشقجي إلى إسطنبول، وشدد على وجوب كشف هوية المتعاون أو المتعاونين المحليين الذين سلمت إليهم جثة خاشقجي، وفـق تأكيد السلطات السعودية.

وبعد صمت استمر 18 يوما، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها إثر ما قالت إنه شجار، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، بينما لم تكشف عن مكان الجثة.

وقوبلت هذه الرواية بتشكيك واسع، وتناقضت مع روايات سعودية غير رسمية، تحدثت إحداها عن أن فريقا من 15 سعوديا أرسلوا للقاء خاشقجي وتخديره وخطفه، قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاوم.

وأفاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بوجود الكثير من الخداع والأكاذيب من طرف السعوديين في قضية خاشقجي، تعليقا عل تعدد الروايات التي تصدر من السعودية حول الواقعة.

وأعلنت النيابة العامة السعودية الخميس الماضي أنها تلقت معلومات من الجانب التركي تفيد أن المشتبه بهم قتلوا خاشقجي بنية مسبقة.

وكشف الرئيس التركي الثلاثاء الماضي أن أنقرة تمتلك أدلة قوية على أن جريمة خاشقجي هي عملية مدبر لها وليست صدفة، وشدد أردوغان على أن "إلقاء التهمة على عناصر أمنية لا يقنعنا نحن ولا الرأي العام العالمي".

وتستمر المطالبات التركية والدولية للسعودية بالكشف عن مكان جثة خاشقجي والجهة التي أمرت بتنفيذ الجريمة

الأكثر مشاهدة


التعليقات