• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

رئيسة وزراء نيوزيلندا تزور لندن ودافوس وبروكسل ألمانيا: خاطبنا إيران بصراحة عن قلقنا من تجسسها إضراب يشل الموانئ والقطارات والمواصلات والتليفزيون والمستشفيات في تونس واشنطن: ترامب يزور البنتاغون لكشف مراجعة لأنظمة الدفاع الصاروخي واشنطن: محادثات السلام مع طالبان قريباً جداً اليمن: مؤتمر السلام بألمانيا تجاوز لا يمكن تجاهله الجيش الأميركي ينوي شراء "القبة الحديدية" من إسرائيل السودان.. تلويح بعصيان مدني ومسيرات متفرقة سوريا الديمقراطية تلين لهجتها.. "نأمل التفاهم مع تركيا" رغم هجوم منبج.. أميركا: لا تراجع بخطة الانسحاب من سوريا انشقاق فريق من العسكر عن جيش مادورو حاكم دبي يتحدث في كتابه الجديد عن إحباطه انقلابا عسكريا ترامب بصدد إعلان استراتيجية جديدة للدفاع الصاروخي كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟ الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي

الثلاثاء 30/10/2018 - 04:24 بتوقيت نيويورك

"معاريف" تكشف.. لماذا تعرّض صحفي إسرائيلي للتحقيق في أبو ظبي؟



المصدر / وكالات - هيا

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، أن صحفيا إسرائيليا، خضع للتحقيق في العاصمة الإمارتية أبو ظبي، عندما توجه لتغطية بطولة الجودو "جراند سلام".

وذكرت الصحيفة العبرية، أن مراسل الشؤون الرياضية، في القناة الثانية العبرية، "جلعاد شلمور"، تم اعتقاله من أحد الفنادق، وخضع لتحقيق أمني، عند وصوله إلى أبو ظبي.

وبحسب الصحيفة، فإن التحقيق مع المراسل شلمور، كان بسبب وجود شك أنه يعمل جاسوسا، ولقد سأله المحققون عن ماضيه وخدمته العسكرية بالجيش الإسرائيلي.

ونقلت صحيفة معاريف، عن شلمور قوله: "تضمن التحقيق مواقف مثيرة للتوتر ومزعجة، ولكنهم لم يمارسوا العنف الجسدي ضدي".

وأضاف: "لم يسمحوا لي بالقيام عن الكرسي، وفي كل مرة حاولت فيها القيام عن الكرسي دخل محقق آخر، وأجلسني ثانية".

وتابع: "خشية من التعرض للأذى، قررت في اللحظة الأخيرة عدم التحدث عن خدمتي بالجيش كمقاتل في وحدة دوفدوفان، وأخبرت المحققين أنني عملت طاهيا وسائقا بالجيش".

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أنه تم احتجاز الصحفي شلمور لمدة 13 ساعة في قبو مظلم، وبعد أن قرأ المحققون بعض الرسائل في هاتف شلمور الخلوي، قرروا إطلاق سراحه، وعاد يومها إلى "إسرائيل" بدون تغطية الأحداث.

التعليقات