• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد حديث ترامب عن الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان.. تركيا وروسيا تحذران كارثة على ضفاف دجلة: نحو مئة قتيل إثر غرق عبارة في الموصل الأمم المتحدة تؤكد التزامها بالقرارات الدولية بشأن الجولان السورية 7 إصابات بقصف إسرائيلي على قطاع غزة مقتل عشرات المهاجرين جراء غرق زورق قبالة سواحل ليبيا بروكسل تقترح على لندن سيناريوهين لـ"بريكست"..وماي توافق الصين.. الشرطة تقتل سائقا دهس 6 أشخاص بسيارته الجزائر علي رصيف ساخن.. استقالة جماعية لأعضاء حزب التجمع الديمقراطي موزمبيق: الفيضانات تهدد حياة 15 ألف شخص الاعتداء على 5 مساجد في برمنجهام البريطانية السفير الأمريكي باليمن: أسلحة الحوثيين تمثل خطراً علي دول المنطقة بعد التراجع .. مليشيا الحوثي توافق على خطة اعادة الانتشار في الحديدة الأمم المتحدة: ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يومياً نيوزيلندا ترد على سفاح المسجدين بحظر الأسلحة الفتاكة للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان

الأربعاء 31/10/2018 - 04:10 بتوقيت نيويورك

المفوضة الأممية لحقوق الإنسان تدعو لمشاركة خبراء دوليين بالتحقيق في مقتل خاشقجي

المفوضة الأممية لحقوق الإنسان تدعو لمشاركة خبراء دوليين بالتحقيق في مقتل خاشقجي

المصدر / وكالات - هيا

دعت المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت إلى إشراك خبراء دوليين في التحقيق في مقتل الصحفي السعودية جمال خاشقجي.

وقالت باشيليت في بيان لها: "أرحب بالخطوات التي اتخذتها السلطات التركية والسعودية للتحقيق في اغتيال خاشقجي ومحاسبة المدبرين المفترضين".

وتابعت: "ولكن نظرا للمعلومات حول تورط محتمل لمسؤولين سعوديين رفيعي المستوى (في الجريمة) ووقوعها داخل القنصلية السعودية، يجب أن تكون المعايير عالية جدا من أجل ضمان المحاسبة المناسبة والعدالة بشأن هذه الجريمة الفظيعة الصادمة بحق الصحفي الناقد للحكومة".

وأشارت إلى أنه من المحبذ أن يشارك في التحقيق خبراء دوليون، وأن تكون لهم إمكانية الوصول إلى كافة الأدلة وشهود العيان.

وحثت باشيليت السلطات السعودية على الكشف عن مكان وجود جثة خاشقجي من دون أي مماطلة، مشيرة إلى أن تشريح الجثة يعتبر أحد العناصر الأساسية للتحقيق في هذه الجريمة.

كما دعت المفوضة السامية السلطات السعودية والتركية إلى التعاون من أجل ضمان كشف الحقيقة في مقتل الصحفي، وأكدت أن مكتبها مستعد للمساعدة في ذلك.


التعليقات