• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

لبنان يمتنع عن تزويد طائرات إيرانية وسورية بالوقود التحالف ينفي مسؤوليته عن مقتل مدنيين شرق سوريا شعبية ماكرون إلى انخفاض جديد استقالة غامضة لمسؤولة أميركية مكلفة بملف السعودية قرقاش: جولة استهداف السعودية وقيادتها لن تنجح مساعدات روسية لمعاقي الحرب في سورية إصابة مزارع فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة سوريا: مقتل 40 مدني بغارة لـ"التحالف الدولي" في ريف دير الزور الحريري يعلن رسمياً.."حل مشكلة تأليف الحكومة اللبنانية ليس لديّ" جماعة الحوثي تفرض رسوم جديدة علي مدارس اليمن اليمن:انطلاق عملية عسكرية كبيرة غرب تعز أمريكا تحذر الحوثيين بالتوقف عن الانتهاكات ضد المدنيين في اليمن الصين: لا يوجد منتصر في الحرب التجارية فرنسا: احتجاجات ضد أسعار الوقود والضرائب المبعوث الأممي إلى ليبيا يعلن عدم معارضته تعديل المجلس الرئاسي

الأربعاء 31/10/2018 - 04:10 بتوقيت نيويورك

المفوضة الأممية لحقوق الإنسان تدعو لمشاركة خبراء دوليين بالتحقيق في مقتل خاشقجي

المفوضة الأممية لحقوق الإنسان تدعو لمشاركة خبراء دوليين بالتحقيق في مقتل خاشقجي

المصدر / وكالات - هيا

دعت المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت إلى إشراك خبراء دوليين في التحقيق في مقتل الصحفي السعودية جمال خاشقجي.

وقالت باشيليت في بيان لها: "أرحب بالخطوات التي اتخذتها السلطات التركية والسعودية للتحقيق في اغتيال خاشقجي ومحاسبة المدبرين المفترضين".

وتابعت: "ولكن نظرا للمعلومات حول تورط محتمل لمسؤولين سعوديين رفيعي المستوى (في الجريمة) ووقوعها داخل القنصلية السعودية، يجب أن تكون المعايير عالية جدا من أجل ضمان المحاسبة المناسبة والعدالة بشأن هذه الجريمة الفظيعة الصادمة بحق الصحفي الناقد للحكومة".

وأشارت إلى أنه من المحبذ أن يشارك في التحقيق خبراء دوليون، وأن تكون لهم إمكانية الوصول إلى كافة الأدلة وشهود العيان.

وحثت باشيليت السلطات السعودية على الكشف عن مكان وجود جثة خاشقجي من دون أي مماطلة، مشيرة إلى أن تشريح الجثة يعتبر أحد العناصر الأساسية للتحقيق في هذه الجريمة.

كما دعت المفوضة السامية السلطات السعودية والتركية إلى التعاون من أجل ضمان كشف الحقيقة في مقتل الصحفي، وأكدت أن مكتبها مستعد للمساعدة في ذلك.


التعليقات