• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

رئيسة وزراء نيوزيلندا تزور لندن ودافوس وبروكسل ألمانيا: خاطبنا إيران بصراحة عن قلقنا من تجسسها إضراب يشل الموانئ والقطارات والمواصلات والتليفزيون والمستشفيات في تونس واشنطن: ترامب يزور البنتاغون لكشف مراجعة لأنظمة الدفاع الصاروخي واشنطن: محادثات السلام مع طالبان قريباً جداً اليمن: مؤتمر السلام بألمانيا تجاوز لا يمكن تجاهله الجيش الأميركي ينوي شراء "القبة الحديدية" من إسرائيل السودان.. تلويح بعصيان مدني ومسيرات متفرقة سوريا الديمقراطية تلين لهجتها.. "نأمل التفاهم مع تركيا" رغم هجوم منبج.. أميركا: لا تراجع بخطة الانسحاب من سوريا انشقاق فريق من العسكر عن جيش مادورو حاكم دبي يتحدث في كتابه الجديد عن إحباطه انقلابا عسكريا ترامب بصدد إعلان استراتيجية جديدة للدفاع الصاروخي كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟ الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي

الأربعاء 31/10/2018 - 04:10 بتوقيت نيويورك

المفوضة الأممية لحقوق الإنسان تدعو لمشاركة خبراء دوليين بالتحقيق في مقتل خاشقجي

المفوضة الأممية لحقوق الإنسان تدعو لمشاركة خبراء دوليين بالتحقيق في مقتل خاشقجي

المصدر / وكالات - هيا

دعت المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت إلى إشراك خبراء دوليين في التحقيق في مقتل الصحفي السعودية جمال خاشقجي.

وقالت باشيليت في بيان لها: "أرحب بالخطوات التي اتخذتها السلطات التركية والسعودية للتحقيق في اغتيال خاشقجي ومحاسبة المدبرين المفترضين".

وتابعت: "ولكن نظرا للمعلومات حول تورط محتمل لمسؤولين سعوديين رفيعي المستوى (في الجريمة) ووقوعها داخل القنصلية السعودية، يجب أن تكون المعايير عالية جدا من أجل ضمان المحاسبة المناسبة والعدالة بشأن هذه الجريمة الفظيعة الصادمة بحق الصحفي الناقد للحكومة".

وأشارت إلى أنه من المحبذ أن يشارك في التحقيق خبراء دوليون، وأن تكون لهم إمكانية الوصول إلى كافة الأدلة وشهود العيان.

وحثت باشيليت السلطات السعودية على الكشف عن مكان وجود جثة خاشقجي من دون أي مماطلة، مشيرة إلى أن تشريح الجثة يعتبر أحد العناصر الأساسية للتحقيق في هذه الجريمة.

كما دعت المفوضة السامية السلطات السعودية والتركية إلى التعاون من أجل ضمان كشف الحقيقة في مقتل الصحفي، وأكدت أن مكتبها مستعد للمساعدة في ذلك.


التعليقات