• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

رئيسة وزراء نيوزيلندا تزور لندن ودافوس وبروكسل ألمانيا: خاطبنا إيران بصراحة عن قلقنا من تجسسها إضراب يشل الموانئ والقطارات والمواصلات والتليفزيون والمستشفيات في تونس واشنطن: ترامب يزور البنتاغون لكشف مراجعة لأنظمة الدفاع الصاروخي واشنطن: محادثات السلام مع طالبان قريباً جداً اليمن: مؤتمر السلام بألمانيا تجاوز لا يمكن تجاهله الجيش الأميركي ينوي شراء "القبة الحديدية" من إسرائيل السودان.. تلويح بعصيان مدني ومسيرات متفرقة سوريا الديمقراطية تلين لهجتها.. "نأمل التفاهم مع تركيا" رغم هجوم منبج.. أميركا: لا تراجع بخطة الانسحاب من سوريا انشقاق فريق من العسكر عن جيش مادورو حاكم دبي يتحدث في كتابه الجديد عن إحباطه انقلابا عسكريا ترامب بصدد إعلان استراتيجية جديدة للدفاع الصاروخي كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟ الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي

الأربعاء 31/10/2018 - 05:59 بتوقيت نيويورك

أمريكا تدعوا الأطراف اليمنية المتنازعة لوقف إطلاق النار 30 يوم

أمريكا تدعوا الأطراف اليمنية المتنازعة لوقف إطلاق النار 30 يوم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

دعا  وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو ووزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، كل الأطراف في الحرب الأهلية باليمن للموافقة على وقف لإطلاق النار خلال الأيام الـ30 المقبلة.

وقال ماتيس في تصريحات له في المعهد الأمريكي للسلام في واشنطن: "30 يوما من الآن نريد أن نرى الجميع على طاولة المفاوضات بناء على وقف لإطلاق النار وانسحاب من المناطق الحدودية ووقف القنابل التي تحول دون جهود المبعوث الأممي الخاص لليمن، مارتن غريفيثس".

ووصف ماتيس المبعوث الأممي قائلا: "إنه جيد جدا، ويعلم ما الذي يقوم به"، وأنه يعمل على جمع أطراف الأزمة اليمنية في السويد لإنهاء الحرب الأهلية.

وكان بومبو قال في بيان: "حان الآن وقت وقف أعمال العنف، بما فيها الصواريخ والغارات التي تنفذها طائرات بدون طيار من مناطق يسيطر عليها الحوثيون ضد المملكة العربية السعودية والإمارات"، لافتا إلى أن "الغارات التي ينفذها التحالف في المناطق المأهولة باليمن يجب أن تتوقف".

التعليقات