• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

اختفاء احتفالات "الكريسماس" في فنزويلا لتلك الأسباب وزراء إسرائيليون يتظاهرون ضد نتنياهو ومطالب بتقديم استقالته تركيا تغازل "بشار" ..إذا فاز بانتخابات ديمقراطية سنفكر في العمل معه العراق تعلن تخلي رئيسها عن جنسيته البريطانية "موسيقي الراب" حدث في الكرملين اليمن:اشتباكات عنيفة مع الحوثيين في الحديدة ومقتل 22 منهم قمة لدول منطقة بحيرة تشاد لمواجهة بوكو حرام أمريكا تتهم روسيا بعدم الحفاظ على معاهدة الصواريخ النووية مقتل سبعة عمال في حادث في منجم للفحم جنوب غرب الصين ماي تندد بدعوة بلير إلى إجراء استفتاء ثان مصر تحذر من التصعيد الإسرائيلي بالضفة الغربية جاليات إيران تطالب بتحرك دولي لمواجهة إرهاب النظام سوريا.. النظام يعتقل فلسطينيين عائدين إلى اليرموك صراع النفط في شمال سوريا.. تململ من سوريا الديمقراطية مشروع قرار بريطاني بمجلس الأمن يرحب بمشاورات السويد

الثلاثاء 06/11/2018 - 04:16 بتوقيت نيويورك

السيسي يحذر من خطر استخدام الإرهابيين وسائل التواصل

السيسي يحذر من خطر استخدام الإرهابيين وسائل التواصل

المصدر / وكالات - هيا

حذَّر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الاثنين، من مخاطر استمرار العناصر الإرهابية في استخدام وسائل التواصل الجديدة في تنفيذ عملياتها.

وقال السيسي، خلال كلمة أمام "منتدى شباب العالم" في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، إن "الإرهاب لن يتوقف عن استخدام وسائل جديدة في الصراع، طالما وجدت، وأن أجهزة الاستخبارات والأجهزة الأمنية تبذل جهداً كبيراً لمواجهة هذا الخطر"، إلا أنه شدد على أهمية شبكات التواصل الاجتماعي، وقال إنها تطور إنساني قائم ويجب التفاعل معها.

وأشار السيسي إلى الحاجة إلى تشكيل لجنة بحثية قومية لمناقشة وسائل التواصل الاجتماعي، وتأثيرها وتعظيم الاستفادة منها، وقال إن "أي محاولة لمنعها لن تنجح، بل يجب أن ننجح في الاستفادة منها".

وأضاف السيسي: "ما يهمني في مصر والدول الأقل تقدماً، هو التعايش مع هذه الوسائل بشكل يقلل مخاطرها، لأنها تؤثر علينا بشكل أكبر من تأثيرها على الدول المتقدمة".

وأضاف: "في 2010 قلت في محاضرة وأنا مدير للمخابرات إن التطور في وسائل الاتصال، سيؤدي إلى خطر شديد على مصر والمنطقة العربية، ولكن لم نستوعب هذا، إلا بعد الأحداث التي مرت علينا خلال السنوات الـ7 الماضية".

وأكد أن هذا ليس عيب شبكات التواصل الاجتماعي، لكن المشكلة تكمن في استعدادنا نحن، مشيراً إلى أنه سيكون هناك تطوير آخر في الاستخدام، إن لم نكن مستعدين له سيكون تأثيره سيئاً أيضاً.

التعليقات