• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا بومبيو يلمح لخفض العقوبات دون تخلي كوريا كليا عن النووي التحالف ينفذ إنزالاً جوياً للأسلحة دعماً لقبائل حجور قرقاش: تحركات الدوحة الحالية ستفشل كما سابقاتها

الثلاثاء 06/11/2018 - 04:16 بتوقيت نيويورك

السيسي يحذر من خطر استخدام الإرهابيين وسائل التواصل

السيسي يحذر من خطر استخدام الإرهابيين وسائل التواصل

المصدر / وكالات - هيا

حذَّر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الاثنين، من مخاطر استمرار العناصر الإرهابية في استخدام وسائل التواصل الجديدة في تنفيذ عملياتها.

وقال السيسي، خلال كلمة أمام "منتدى شباب العالم" في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، إن "الإرهاب لن يتوقف عن استخدام وسائل جديدة في الصراع، طالما وجدت، وأن أجهزة الاستخبارات والأجهزة الأمنية تبذل جهداً كبيراً لمواجهة هذا الخطر"، إلا أنه شدد على أهمية شبكات التواصل الاجتماعي، وقال إنها تطور إنساني قائم ويجب التفاعل معها.

وأشار السيسي إلى الحاجة إلى تشكيل لجنة بحثية قومية لمناقشة وسائل التواصل الاجتماعي، وتأثيرها وتعظيم الاستفادة منها، وقال إن "أي محاولة لمنعها لن تنجح، بل يجب أن ننجح في الاستفادة منها".

وأضاف السيسي: "ما يهمني في مصر والدول الأقل تقدماً، هو التعايش مع هذه الوسائل بشكل يقلل مخاطرها، لأنها تؤثر علينا بشكل أكبر من تأثيرها على الدول المتقدمة".

وأضاف: "في 2010 قلت في محاضرة وأنا مدير للمخابرات إن التطور في وسائل الاتصال، سيؤدي إلى خطر شديد على مصر والمنطقة العربية، ولكن لم نستوعب هذا، إلا بعد الأحداث التي مرت علينا خلال السنوات الـ7 الماضية".

وأكد أن هذا ليس عيب شبكات التواصل الاجتماعي، لكن المشكلة تكمن في استعدادنا نحن، مشيراً إلى أنه سيكون هناك تطوير آخر في الاستخدام، إن لم نكن مستعدين له سيكون تأثيره سيئاً أيضاً.

التعليقات