• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 07/11/2018 - 05:55 بتوقيت نيويورك

الجيش اليمني يدفع بتعزيزات عسكرية إلى الحديدة

الجيش اليمني يدفع بتعزيزات عسكرية إلى الحديدة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

في إطار خطته لتحرير الحديدة ومينائها، دفع الجيش الوطني اليمني أمس (الثلاثاء) بتعزيزات جديدة إلى الجبهات المتقدمة في المدينة، وأكد مصدر عسكري أن التعزيزات من المقاومة التهامية التي تعد أحد ألوية الجيش وصلت إلى أرض المعركة مجهزة بكامل العتاد.

وأفاد المصدر بأن قوات الشرعية تحاصر عشرات القناصة من مليشيات الحوثي في أسطح المباني بمدينتي الصالح والعيسي وفي الشركة اليمنية للمنتجات الغذائية، لافتا إلى أن كتائب «كوماندوز» من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية تساند الكتائب المتخصصة في الاقتحامات التي تتعامل مع تلك الأهداف وتتوغل مع ألوية الجيش اليمني داخل مدينة الحديدة. وأكد المصدر سقوط عشرات القتلى من المليشيا بينهم قائد كتيبة الدفاع الجوي في اللواء 27 ميكا محمد الأعكب وقرابة 6 من مساعديه.

وأكد شهود عيان أن انفجاراً وقع في مستودع للأسلحة تابع لمليشيات الحوثي قرب الحديدة أمس. فيما قال سكان محليون إن مدنيين قتلا في سوق 7 يوليو، فيما أصيب آخرون بقذائف الحوثي العشوائية بينهم طفل، مؤكدين أن معارك عنيفة تشهدها مدينة الصالح.

في غضون ذلك، اقتحمت مليشيا الحوثي أمس، مستشفى 22 مايو وسكن الأطباء في شرق الحديدة وحولته إلى ثكنة عسكرية، ما أثار الرعب في أوساط الأطباء من جنسيات مختلفة.

وقال مصدر طبي في المستشفى، إن المعارك تدور بالقرب من المستشفى، وإن المسلحين اقتحموا المستشفى وسكن الأطباء، مضيفا أنهم وضعوا الأطباء من هنود وباكستانيين ومصريين وبنغلاديش كدروع بشرية رغم أنهم يؤدون عملاً إنسانياً. وناشد الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الإنسانية والدولية التدخل السريع لوضع حد للانتهاك الصارخ للمؤسسات الطبية وكوادرها.

وطالب المصدر المنظمات بالقيام بدورها للضغط على المليشيات للخروج من المستشفى والسكن، محذرا من أن حياة عشرات المدنيين في أقسام التنويم والعناية المركزة في خطر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات