• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إسرائيل تقصف قوات إيرانية في سوريا لإحباط هجوم "السبب طائرة".. تعرف على تفاصيل انفجار بيروت الضخم ماكرون: هناك تقارب مع ترامب حول إيران وحرائق الأمازون ووقف الحرب التجارية عشرات الآلاف يتظاهرون في شرقي ألمانيا ضد اليمين المتطرف ملكة بريطانيا تشتكي من مروحيات ترامب! كوريا الشمالية تنشر صورة منصتها الجديدة لإطلاق الصواريخ أكثر من مئة مصاب في غزة وتعزيزات أمنية مشددة بالضفة فيضانات السودان.. القتلى بالعشرات والمنازل المدمرة بالآلاف الجيش البرازيلي يتولى مكافحة حرائق الأمازون بولسونارو: البرازيل ستتبع سياسة عدم التسامح المطلق مع مشعلي الحرائق الولايات المتحدة تحيي الذكرى الـ400 لتجارة العبيد مجددا.. كوريا الشمالية تتحدى أميركا بصواريخ قصيرة أردوغان يتّهم رؤساء البلديات المقالين: إرهابيون الناقلة الإيرانية تغير وجهتها.. إلى تركيا در البنتاغون يعارض الغارات الإسرائيلية في العراق والبيت الأبيض متردّد

الخميس 08/11/2018 - 03:57 بتوقيت نيويورك

ترمب يعلن استقالة وزير العدل جيف سيشنز

ترمب يعلن استقالة وزير العدل جيف سيشنز

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد #ترمب استقالة وزير العدل جيف سيشنز.

وأشارت المعلومات إلى أن سيشنز تقدم باستقالته في رسالة إلى الرئيس دونالد ترمب.

فيما أكد سيشنز أن استقالته جاءت بناء على طلب الرئيس.

ونوّه وزير العدل جيف سيشنز بأنه استقال الأربعاء بناء على طلب الرئيس دونالد ترمب الذي وجه له انتقادا لاذعا بعد تنحيه عن التحقيق في دور روسيا خلال سباق الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016.

وقال سيشنز في رسالة إلى ترمب "بناء على طلبكم، أقدم استقالتي".

من جهته، كتب ترمب في تغريدة على #تويتر: "نشكر المدّعي العام جيف شيشنز على خدمته ونتمنّى له التوفيق!"، مشيراً إلى أن ماثيو ويتاكر، مدير مكتب سيشنز في وزارة العدل سيتولى المنصب بالإنابة في انتظار تعيين بديل دائم.

ويأخذ ترمب على سيشنز خصوصا سحب يده من تحقيق المدعي الخاص روبرت مولر في التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية، الذي توسّع ليشمل مسألة تواطؤ محتمل لفريق حملة ترمب مع روسيا وعرقلة عمل القضاء، إضافة إلى التعاملات المالية لمساعدي الرئيس.

وبذلك لم يعد بوسع سيشنز وقف التحقيق الذي يصفه ترمب باستمرار بأنه "حملة اضطهاد" تستهدفه، وبات معاون الوزير رود روزنستاين وهو أيضا جمهوري، يشرف على التحقيق.

التعليقات