• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد حديث ترامب عن الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان.. تركيا وروسيا تحذران كارثة على ضفاف دجلة: نحو مئة قتيل إثر غرق عبارة في الموصل الأمم المتحدة تؤكد التزامها بالقرارات الدولية بشأن الجولان السورية 7 إصابات بقصف إسرائيلي على قطاع غزة مقتل عشرات المهاجرين جراء غرق زورق قبالة سواحل ليبيا بروكسل تقترح على لندن سيناريوهين لـ"بريكست"..وماي توافق الصين.. الشرطة تقتل سائقا دهس 6 أشخاص بسيارته الجزائر علي رصيف ساخن.. استقالة جماعية لأعضاء حزب التجمع الديمقراطي موزمبيق: الفيضانات تهدد حياة 15 ألف شخص الاعتداء على 5 مساجد في برمنجهام البريطانية السفير الأمريكي باليمن: أسلحة الحوثيين تمثل خطراً علي دول المنطقة بعد التراجع .. مليشيا الحوثي توافق على خطة اعادة الانتشار في الحديدة الأمم المتحدة: ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يومياً نيوزيلندا ترد على سفاح المسجدين بحظر الأسلحة الفتاكة للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان

الخميس 08/11/2018 - 04:00 بتوقيت نيويورك

تركيا ترحب بإعلان واشنطن عن مكافآت مقابل 3 قادة أكراد

تركيا ترحب بإعلان واشنطن عن مكافآت مقابل 3 قادة أكراد

المصدر / وكالات - هيا

رحبت تركيا بالقرار الأميركي بشأن تقديم مكافآت نظير معلومات عن ثلاثة من كبار أعضاء حزب العمال الكردستاني.

ويأتي إعلان واشنطن عقب قلق تركي من تسيير دوريات أميركية مشتركة مع الأكراد على الحدود الشمالية السورية مع تركيا، وهي سلسلة إجراءات توضح التذبذب في العلاقات الأميركية التركية.

وأعلنت واشنطن عن مكافآت تصل إلى 5 ملايين دولار للإدلاء بمعلومات عن مراد قريلان، و4 ملايين دولار بشأن جميل بايك، و3 ملايين بشأن دوران كالكان.

وصدر الإعلان عن السفارة الأميركية في أنقرة، بعد زيارة قام بها نائب وزير الخارجية الأميركي، ماثيو بالمر.

وتقول وزارة الداخلية التركية، إن أعضاء حزب العمال الكردستاني الثلاثة، مدرجون أيضا على قائمة "أكثر الإرهابيين المطلوبين" لدى أنقرة، وتصفهم الوزارة بأنهم ضمن زعماء الحزب.

وصنفت تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية، وقتل أكثر من 40 ألف شخص منذ أن بدأ الحزب تمرده في تركيا في عام 1984.

وأعلنت واشنطن هذا الأسبوع، أن تركيا ستحصل على إعفاء مؤقت من عقوبات عاودت الولايات المتحدة فرضها على إيران.

التعليقات