• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

مقتل كاهنين بوذيين بهجوم مسلح على معبدهما في تايلاند سقوط صخرة من أعلي جبل حراء على معتمرة باكستانية في الفايننشال تايمز: حرب ترامب الباردة لن تنجح في مواجهة الصين طالبان الأفغانية تنفي إجراء محادثات مع أميركا بباكستان الحكومة الإيرانية: نواجه صعوبات في تصدير النفط غوتيريس: حان وقت استئناف المحادثات بين أميركا وكوريا هيئة علماء السودان تدعو البشير للعدل ومحاسبة المقصرين فرنسا.. "السترات الصفراء" تدعو لتحرك حاشد اليوم السودان.. المعلمون والصيادلة يعلنون الإضراب العام روسيا تزوّد ميانمار بطائرات حربية بموجب اتفاق سري مع امريكا .. السلطة تفرج عن المدان "عصام عقل" ندى اليمنية تناشد أوتاوا وروّاد التواصل يطالبون بمساواتها برهف السعودية مسؤولون في البيت الأبيض: "ترامب يلعب بالنار" أردوغان بصدد بحث إعلان منطقة آمنة شمال شرقي سوريا مع بوتين مباحثات بين الحوثيين والحكومة اليمنية في الأردن

الخميس 08/11/2018 - 04:05 بتوقيت نيويورك

أستراليا تعتزم إنفاق 3 مليارات دولار بهدف التصدي لنفوذ الصين

أستراليا تعتزم إنفاق 3 مليارات دولار بهدف التصدي لنفوذ الصين

المصدر / وكالات - هيا

تعتزم الحكومة الأسترالية إنفاق ثلاثة مليارات دولار أسترالي (18ر2 مليار دولار أمريكي) على مشروعات البنية التحتية واستثمارات أخرى بمنطقة المحيط الهادئ، في محاولة للتصدي للنفوذ المتنامي للصين في المنطقة.

وستقوم أستراليا بتأسيس بنك للبنى التحتية قيمته ملياراً دولار أسترالي لمشاريع في المنطقة وتنفق مليار دولار آخر لتعزيز الصادرات ودعم الشركات الأسترالية في المحيط الهادئ، حسبما ذكر رئيس الوزراء سكوت موريسون اليوم الخميس.

ويأتي هذا الإعلان قبل أسبوع من منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) في بابوا غينيا الجديدة، حيث يستضيف موريسون قادة منطقة المحيط الهادئ.

وفي السنوات الأخيرة، استثمرت الصين بشكل متزايد في المنطقة من خلال قروض لمشاريع بنية تحتية ضخمة، بشكل يتحدى مباشرة نفوذ أستراليا.

وقال موريسون إن الوقت حان "لفتح فصل جديد في العلاقات مع عائلتنا في المحيط الهادئ".

وأضاف أن أستراليا ستفتح خمس بعثات دبلوماسية جديدة في بالاو، وبولينيزيا الفرنسية، ونيوي، وجزر مارشال، وجزر كوك.

كما ستقوم أستراليا بالتبرع بمراكب دورية إلى الجزر المجاورة لها، بالإضافة إلى إجراء تدريبات دفاعية وأمنية معها.

التعليقات