• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

سقوط قتلي وجرحي في إيران بسبب السيول روسيا ترسل طائرتان عسكريتان يحملان مواد غير محددة إلي فنزويلا نتنياهو يستدعي قوي عسكرية لحدود غزة ويحمل حماس مسؤولية سقوط صاروخ وسط تل أبيب "ماي" تستعد للتضحية بمنصبها مقابل قبول "بريكست" فلسطين: اعتقال 10 مواطنين من الضفة الغربية تفجيران عنيفان في وادي حضرموت شرق اليمن مليشيا الحوثي تعلن قائدها رئيس جديد لليمن تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة خاصة بأطفال اليمن اليمن: خسارة الإقتصاد وصلت 50 مليار دولار بسبب الحرب أردوغان يتوعد البنوك: "ستدفعون ثمنا باهظا" رئيسة حكومة رومانيا تعد بنقل سفارة بلادها في إسرائيل إلى القدس الجيش الروسي: طائرة عسكرية روسية تراقب الأراضي الأمريكية قصف إسرائيلي على غزة.. وإصابة أسرى وسجّانين في "النقب" إصابات بسقوط صاروخ شمال تل أبيب ترمب: براءة تامة وكاملة.. لا تواطؤ ولا عرقلة للعدالة

الخميس 08/11/2018 - 04:05 بتوقيت نيويورك

أستراليا تعتزم إنفاق 3 مليارات دولار بهدف التصدي لنفوذ الصين

أستراليا تعتزم إنفاق 3 مليارات دولار بهدف التصدي لنفوذ الصين

المصدر / وكالات - هيا

تعتزم الحكومة الأسترالية إنفاق ثلاثة مليارات دولار أسترالي (18ر2 مليار دولار أمريكي) على مشروعات البنية التحتية واستثمارات أخرى بمنطقة المحيط الهادئ، في محاولة للتصدي للنفوذ المتنامي للصين في المنطقة.

وستقوم أستراليا بتأسيس بنك للبنى التحتية قيمته ملياراً دولار أسترالي لمشاريع في المنطقة وتنفق مليار دولار آخر لتعزيز الصادرات ودعم الشركات الأسترالية في المحيط الهادئ، حسبما ذكر رئيس الوزراء سكوت موريسون اليوم الخميس.

ويأتي هذا الإعلان قبل أسبوع من منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) في بابوا غينيا الجديدة، حيث يستضيف موريسون قادة منطقة المحيط الهادئ.

وفي السنوات الأخيرة، استثمرت الصين بشكل متزايد في المنطقة من خلال قروض لمشاريع بنية تحتية ضخمة، بشكل يتحدى مباشرة نفوذ أستراليا.

وقال موريسون إن الوقت حان "لفتح فصل جديد في العلاقات مع عائلتنا في المحيط الهادئ".

وأضاف أن أستراليا ستفتح خمس بعثات دبلوماسية جديدة في بالاو، وبولينيزيا الفرنسية، ونيوي، وجزر مارشال، وجزر كوك.

كما ستقوم أستراليا بالتبرع بمراكب دورية إلى الجزر المجاورة لها، بالإضافة إلى إجراء تدريبات دفاعية وأمنية معها.

التعليقات