• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تل أبيب: ارتفاع أعداد الإسرائيليين الدارسين للغة العربية تنظيم داعش الإرهابي يعلن مسئوليته عن تفجير كابول جماعة الحوثي تعلن عن تعين سفير لها في إيران تكهنات باتفاق ينهي أطول حروب الولايات المتحدة وطالبان وزير الخزانة الأرجنتيني يعلن استقالته مصدر عسكري يمني يكشف عن حركة كبيرة لنقل المعدات العسكرية خارج عدن إلهان عمر: ادعاءات نتنياهو كاذبة حول برنامج زيارتنا لفلسطين انتصار تاريخي ولحظات مجيدة.. هذا ما قاله المتحدثون يوم "العبور"بالسودان جدة النائبة الأميركية رشيدة طليب: الله يهد ترامب جنرال إسرائيلي يكشف السيناريوهات المتوقعة للتصعيد في غزة مسؤولو الحزب الديمقراطي الأميركي يدرسون اتخاذ خطوات ضد السفير الإسرائيلي 250 قتيلا وجريحا في تفجير انتحاري من داعش بعرس في كابول مسؤول أفغاني: مقتل 63 شخصا جراء انفجار بحفل زفاف في كابول رئيس أفغانستان يتهم طالبان بالمسئولية عن حفل الزفاف الدامي نقاش واسع حول دعوة ميركل لاستئناف عمليات الإنقاذ في المتوسط

الخميس 08/11/2018 - 04:05 بتوقيت نيويورك

أستراليا تعتزم إنفاق 3 مليارات دولار بهدف التصدي لنفوذ الصين

أستراليا تعتزم إنفاق 3 مليارات دولار بهدف التصدي لنفوذ الصين

المصدر / وكالات - هيا

تعتزم الحكومة الأسترالية إنفاق ثلاثة مليارات دولار أسترالي (18ر2 مليار دولار أمريكي) على مشروعات البنية التحتية واستثمارات أخرى بمنطقة المحيط الهادئ، في محاولة للتصدي للنفوذ المتنامي للصين في المنطقة.

وستقوم أستراليا بتأسيس بنك للبنى التحتية قيمته ملياراً دولار أسترالي لمشاريع في المنطقة وتنفق مليار دولار آخر لتعزيز الصادرات ودعم الشركات الأسترالية في المحيط الهادئ، حسبما ذكر رئيس الوزراء سكوت موريسون اليوم الخميس.

ويأتي هذا الإعلان قبل أسبوع من منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) في بابوا غينيا الجديدة، حيث يستضيف موريسون قادة منطقة المحيط الهادئ.

وفي السنوات الأخيرة، استثمرت الصين بشكل متزايد في المنطقة من خلال قروض لمشاريع بنية تحتية ضخمة، بشكل يتحدى مباشرة نفوذ أستراليا.

وقال موريسون إن الوقت حان "لفتح فصل جديد في العلاقات مع عائلتنا في المحيط الهادئ".

وأضاف أن أستراليا ستفتح خمس بعثات دبلوماسية جديدة في بالاو، وبولينيزيا الفرنسية، ونيوي، وجزر مارشال، وجزر كوك.

كما ستقوم أستراليا بالتبرع بمراكب دورية إلى الجزر المجاورة لها، بالإضافة إلى إجراء تدريبات دفاعية وأمنية معها.

التعليقات