• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

هجوم نيوزيلندا: تشييع لاجئ سوري وابنه في أولى جنازات ضحايا هجوم المسجدين إفلاس "حماس" إسرائيل تغتال منفذ عملية سلفيت وتقتل شابين بالضفة الغربية إسرائيل تقتل فلسطينياً يُشتبه بقتله حاخاماً وجنديا وزير داخلية فرنسا: لم أكن على علم بالعنف ضد المتظاهرين ترمب: كل الخيارات قائمة حول فنزويلا.. ما يحدث هناك معيب حساب مزيف للعمامرة في تويتر.. وخارجية الجزائر تحذر بعد استثمار أردوغان للدم.. أستراليا ترد "تصريحات مشينة" أميركا تمدد إعفاء العراق من عقوبات إيران.. لـ3 أشهر بومبيو في الكويت لتوقيع اتفاقيات أمنية ودفاعية أردوغان للقادة الأوروبيين: تعلموا من جاسيندا أرديرن! رئيس كازاخستان: عاصمتنا يجب أن تحمل اسم رئيسنا الأول! 1500 مصاب إيراني يوم "الأربعاء السوري" روسيا: قريباً إعادة إعمار مدينة تدمر الأثرية السورية الجزائر: "بوتفليقة" وافق علي تسليم السلطة لرئيس منتخب

الخميس 08/11/2018 - 04:06 بتوقيت نيويورك

جمعية مراسلي البيت الأبيض تندد بوقف اعتماد صحافي تجادل مع ترامب

جمعية مراسلي البيت الأبيض تندد بوقف اعتماد صحافي تجادل مع ترامب

المصدر / وكالات - هيا

وصفت جمعية مراسلي البيت الأبيض، وقف أوراق اعتماد صحفي تابع لشبكة "سي إن إن" تجادل مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحافي أمس الأربعاء، بأنها خطوة "ضعيفة وغير سديدة".

وقالت الجمعية في بيان إنها "تعارض بشدة" قرار إدارة ترامب "بمعاقبة" الصحافي جيم أكوستا.

وأضافت: "إلغاء دخول الصحافي إلى مجمع البيت الأبيض، هو رد فعل لا يتناسب مع الجرم المزعوم وهو أمر غير مقبول، ونحن نحث البيت الأبيض على التراجع عن هذا العمل الضعيف غير السديد على الفور".

وتابعت: "ندعو أي شخص يشك في أن رد الفعل هذا لم يكن متناسباً مع الجرم المتصور، إلى مشاهدة الفيديو الخاص بالأحداث التي وقعت في وقت سابق من اليوم".

وكان أعلن البيت الأبيض الأربعاء، أنه أوقف أوراق اعتماد صحافي شبكة "سي.إن.إن" الذي شارك في تلاسن ساخن مع الرئيس دونالد ترامب خلال مؤتمر صحافي.

وكان ترامب قال للمراسل جيم أكوستا في المؤتمر الصحفي بالبيت الأبيض: "يجب أن تخجل سي إن إن من نفسها لأن شخصاً مثلك يعمل لديها. أنت شخص فظ وفظيع".

وأكوستا، الذي أكد على موقع تويتر أنه لم يعد مسموحاً له التغطية في البيت الأبيض، لديه تاريخ من السجال مع الرئيس، كما أن ترامب كثيراً ما يستهدف شبكة "سي إن إن".

وقال ترامب في ختام حديثه مع أكوستا: "عندما تنشرون أخباراً كاذبة، وهو ما تفعله "سي إن إن" كثيراً ، فأنتم عدو الشعب".

وجاء انتقاد الرئيس خلال تلاسن متوتر حول قافلة من مهاجري أمريكا الوسطى الذين يسافرون إلى الشمال، والتي وصفها ترامب بـ "الغزو".

وفي بيان، وصفت "سي إن إن" تصريحات الرئيس بأنها غير متفقة مع القيم الأمريكية ودعمت أكوستا.

وقالت الشبكة: "الصحافة الحرة حيوية للديمقراطية".

من جانبها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز: "الرئيس ترامب يؤمن بصحافة حرة ويتوقع الأسئلة الصعبة ويرحب بها".

التعليقات