• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بومبيو يعرب عن أمله في قبول طهران التفاوض دون شروط مسبقة موسكو تنشر قوات برية ضمن حملة في إدلب مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح منع مبيعات الأسلحة للسعودية البرلمان العربي يدعو لإنجاز الإعلان الدستوري في السودان سيناتور أميركي بمهمة حساسة.. "يفاوض ظريف بموافقة ترمب" ليبيا..اختفاء نائبة بالبرلمان في ظروف غامضة روسيا تغير الخطة.. قوات خاصة للقتال بجانب الأسد واشنطن توقف بيع أنقرة F 35.. وتستبعد الطيارين الأتراك اجتماع في واشنطن لبحث أمن الملاحة بالخليج وتهديدات إيران واشنطن تعلن دعمها لاتفاق المجلس العسكري السوداني وقوي الحرية والتغيير مجلس النواب الأمريكي يدين عنصرية ترامب ضد نائبات الكونغرس جماعة الحوثي تعلن قصف مطار سعودي الأمم المتحدة: أسبوعياً يتم الإبلاغ عن 75 ضحية من المدنيين اليمنيين جراء الحرب العراق: هجوم مسلح علي موظفي القنصلية التركية في أربيل أسفرعن مقتل نائب القنصل غداً.. غريفيث أمام مجلس الأمن الدولي من أجل الملف اليمني

الخميس 08/11/2018 - 04:06 بتوقيت نيويورك

جمعية مراسلي البيت الأبيض تندد بوقف اعتماد صحافي تجادل مع ترامب

جمعية مراسلي البيت الأبيض تندد بوقف اعتماد صحافي تجادل مع ترامب

المصدر / وكالات - هيا

وصفت جمعية مراسلي البيت الأبيض، وقف أوراق اعتماد صحفي تابع لشبكة "سي إن إن" تجادل مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحافي أمس الأربعاء، بأنها خطوة "ضعيفة وغير سديدة".

وقالت الجمعية في بيان إنها "تعارض بشدة" قرار إدارة ترامب "بمعاقبة" الصحافي جيم أكوستا.

وأضافت: "إلغاء دخول الصحافي إلى مجمع البيت الأبيض، هو رد فعل لا يتناسب مع الجرم المزعوم وهو أمر غير مقبول، ونحن نحث البيت الأبيض على التراجع عن هذا العمل الضعيف غير السديد على الفور".

وتابعت: "ندعو أي شخص يشك في أن رد الفعل هذا لم يكن متناسباً مع الجرم المتصور، إلى مشاهدة الفيديو الخاص بالأحداث التي وقعت في وقت سابق من اليوم".

وكان أعلن البيت الأبيض الأربعاء، أنه أوقف أوراق اعتماد صحافي شبكة "سي.إن.إن" الذي شارك في تلاسن ساخن مع الرئيس دونالد ترامب خلال مؤتمر صحافي.

وكان ترامب قال للمراسل جيم أكوستا في المؤتمر الصحفي بالبيت الأبيض: "يجب أن تخجل سي إن إن من نفسها لأن شخصاً مثلك يعمل لديها. أنت شخص فظ وفظيع".

وأكوستا، الذي أكد على موقع تويتر أنه لم يعد مسموحاً له التغطية في البيت الأبيض، لديه تاريخ من السجال مع الرئيس، كما أن ترامب كثيراً ما يستهدف شبكة "سي إن إن".

وقال ترامب في ختام حديثه مع أكوستا: "عندما تنشرون أخباراً كاذبة، وهو ما تفعله "سي إن إن" كثيراً ، فأنتم عدو الشعب".

وجاء انتقاد الرئيس خلال تلاسن متوتر حول قافلة من مهاجري أمريكا الوسطى الذين يسافرون إلى الشمال، والتي وصفها ترامب بـ "الغزو".

وفي بيان، وصفت "سي إن إن" تصريحات الرئيس بأنها غير متفقة مع القيم الأمريكية ودعمت أكوستا.

وقالت الشبكة: "الصحافة الحرة حيوية للديمقراطية".

من جانبها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز: "الرئيس ترامب يؤمن بصحافة حرة ويتوقع الأسئلة الصعبة ويرحب بها".

التعليقات