• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 08/11/2018 - 04:06 بتوقيت نيويورك

جمعية مراسلي البيت الأبيض تندد بوقف اعتماد صحافي تجادل مع ترامب

جمعية مراسلي البيت الأبيض تندد بوقف اعتماد صحافي تجادل مع ترامب

المصدر / وكالات - هيا

وصفت جمعية مراسلي البيت الأبيض، وقف أوراق اعتماد صحفي تابع لشبكة "سي إن إن" تجادل مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحافي أمس الأربعاء، بأنها خطوة "ضعيفة وغير سديدة".

وقالت الجمعية في بيان إنها "تعارض بشدة" قرار إدارة ترامب "بمعاقبة" الصحافي جيم أكوستا.

وأضافت: "إلغاء دخول الصحافي إلى مجمع البيت الأبيض، هو رد فعل لا يتناسب مع الجرم المزعوم وهو أمر غير مقبول، ونحن نحث البيت الأبيض على التراجع عن هذا العمل الضعيف غير السديد على الفور".

وتابعت: "ندعو أي شخص يشك في أن رد الفعل هذا لم يكن متناسباً مع الجرم المتصور، إلى مشاهدة الفيديو الخاص بالأحداث التي وقعت في وقت سابق من اليوم".

وكان أعلن البيت الأبيض الأربعاء، أنه أوقف أوراق اعتماد صحافي شبكة "سي.إن.إن" الذي شارك في تلاسن ساخن مع الرئيس دونالد ترامب خلال مؤتمر صحافي.

وكان ترامب قال للمراسل جيم أكوستا في المؤتمر الصحفي بالبيت الأبيض: "يجب أن تخجل سي إن إن من نفسها لأن شخصاً مثلك يعمل لديها. أنت شخص فظ وفظيع".

وأكوستا، الذي أكد على موقع تويتر أنه لم يعد مسموحاً له التغطية في البيت الأبيض، لديه تاريخ من السجال مع الرئيس، كما أن ترامب كثيراً ما يستهدف شبكة "سي إن إن".

وقال ترامب في ختام حديثه مع أكوستا: "عندما تنشرون أخباراً كاذبة، وهو ما تفعله "سي إن إن" كثيراً ، فأنتم عدو الشعب".

وجاء انتقاد الرئيس خلال تلاسن متوتر حول قافلة من مهاجري أمريكا الوسطى الذين يسافرون إلى الشمال، والتي وصفها ترامب بـ "الغزو".

وفي بيان، وصفت "سي إن إن" تصريحات الرئيس بأنها غير متفقة مع القيم الأمريكية ودعمت أكوستا.

وقالت الشبكة: "الصحافة الحرة حيوية للديمقراطية".

من جانبها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز: "الرئيس ترامب يؤمن بصحافة حرة ويتوقع الأسئلة الصعبة ويرحب بها".

الأكثر مشاهدة


التعليقات