• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

سقوط قتلي وجرحي في إيران بسبب السيول روسيا ترسل طائرتان عسكريتان يحملان مواد غير محددة إلي فنزويلا نتنياهو يستدعي قوي عسكرية لحدود غزة ويحمل حماس مسؤولية سقوط صاروخ وسط تل أبيب "ماي" تستعد للتضحية بمنصبها مقابل قبول "بريكست" فلسطين: اعتقال 10 مواطنين من الضفة الغربية تفجيران عنيفان في وادي حضرموت شرق اليمن مليشيا الحوثي تعلن قائدها رئيس جديد لليمن تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة خاصة بأطفال اليمن اليمن: خسارة الإقتصاد وصلت 50 مليار دولار بسبب الحرب أردوغان يتوعد البنوك: "ستدفعون ثمنا باهظا" رئيسة حكومة رومانيا تعد بنقل سفارة بلادها في إسرائيل إلى القدس الجيش الروسي: طائرة عسكرية روسية تراقب الأراضي الأمريكية قصف إسرائيلي على غزة.. وإصابة أسرى وسجّانين في "النقب" إصابات بسقوط صاروخ شمال تل أبيب ترمب: براءة تامة وكاملة.. لا تواطؤ ولا عرقلة للعدالة

الخميس 08/11/2018 - 08:03 بتوقيت نيويورك

طاجيكستان: تمرد في سجن بلدة "خوجند" أسفر عن مقتل 20 سجين وحارسان

طاجيكستان: تمرد في سجن بلدة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قتل 20 سجينا وحارسان على الأقل في صدامات وقعت في سجن ببلدة خوجند شمال طاجيكستان، بحسب ما أكدت مصادر أمنية اليوم  الخميس.

وقال أحد المصدرين إن "نحو 20 سجينا" قضوا في الصدامات التي تسببت أيضا في مقتل حارسين. وأكد المصدر الثاني عدد القتلى مضيفا أن ستة حراس آخرين اصيبوا بجروح. ولم تؤكد الحكومة بعد وقوع أعمال شغب في السجن أو سقوط قتلى.

واوضح مصدر طالبا التكتم على هويته ان "أعمال شغب شارك فيها عشرات السجناء وقعت ليل الاربعاء وتواصلت الخميس". وقال مصدر آخر ان السجناء كانوا مسلحين ب "أدوات حادة" حصلوا عليها من مشغل السجن.

ويضم سجن مدينة خوجند التي تبعد 200 كلم شمال شرق العاصمة، والمحاط بتدابير امنية مشددة، معتقلين محكوما عليهم بالسجن فترات طويلة، لارتكابهم جرائم مثل القتل او التطرف. وشهد محاولات فرار في السابق.

وكان حارس وسجين قتلا في هذا السجن قبل سنتين عندما حاول ثلاثة سجناء الفرار. وأكد وزير الداخلية آنذاك ان هؤلاء كانوا ينوون "الانضمام الى صفوف" تنظيم الدولة الاسلامية لدى خروجهم من السجن.

التعليقات