• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

لبنان يمتنع عن تزويد طائرات إيرانية وسورية بالوقود التحالف ينفي مسؤوليته عن مقتل مدنيين شرق سوريا شعبية ماكرون إلى انخفاض جديد استقالة غامضة لمسؤولة أميركية مكلفة بملف السعودية قرقاش: جولة استهداف السعودية وقيادتها لن تنجح مساعدات روسية لمعاقي الحرب في سورية إصابة مزارع فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة سوريا: مقتل 40 مدني بغارة لـ"التحالف الدولي" في ريف دير الزور الحريري يعلن رسمياً.."حل مشكلة تأليف الحكومة اللبنانية ليس لديّ" جماعة الحوثي تفرض رسوم جديدة علي مدارس اليمن اليمن:انطلاق عملية عسكرية كبيرة غرب تعز أمريكا تحذر الحوثيين بالتوقف عن الانتهاكات ضد المدنيين في اليمن الصين: لا يوجد منتصر في الحرب التجارية فرنسا: احتجاجات ضد أسعار الوقود والضرائب المبعوث الأممي إلى ليبيا يعلن عدم معارضته تعديل المجلس الرئاسي

الجمعة 09/11/2018 - 03:52 بتوقيت نيويورك

موقع إسرائيلي: وزير إسرائيلي بصدد المشاركة في مؤتمر بالبحرين

موقع إسرائيلي: وزير إسرائيلي بصدد المشاركة في مؤتمر بالبحرين

المصدر / وكالات - هيا

قالت قناة i24News، اليوم الجمعة، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية تلقت هذا الأسبوع دعوة رسمية من البحرين لمشاركة وزير الاقتصاد ايلي كوهين بمؤتمر مهني في المنامة مطلع العام القادم.

وأشارت القناة نقلا عن صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن الخارجية الإسرائيلية أكدت تلقيها الدعوة لحضور وزير الاقتصاد والصناعة ايلي كوهين إلى مؤتمر Startup Nations Ministerial الذي ستستضيفه المنامة، والذي من المتوقع أن يجمع مسؤولين رفيعي المستوى من كافة أنحاء العالم.

ونقلت القناة عن شخص قالت إنه "أمير قبائل بني كليب التغلبية" ويدعى حاتم آل كليب تأكيده أن "الزيارة ستكون إلى البحرين"، نافيا في الوقت ذاته أن تكون الزيارة "محاولة من السعودية لجس نبض الشارع العربي بشأن التطبيع مع إسرائيل".

وسبق ونقلت "يديعوت أحرونوت"، عن مصادر أمريكية لم تذكر اسمها أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يعتزم زيارة دول خليجية أخرى، استكمالا لزيارته لسلطنة عمان أواخر الشهر الماضي.

وحلّ نتنياهو في 26 أكتوبر وفي خطوة مفاجئة، بعُمان والتقى السلطان قابوس بن سعيد في أول زيارة له إلى بلد عربي لا تربطه علاقات بتل أبيب.

وقالت الصحيفة العبرية، إن الهدف من الزيارات الإسرائيلية الجديدة لدول عربية أخرى، هو محاولة من قبل سلطات تل أبيب لاستغلال الأجواء الدبلوماسية الإيجابية التي خلقتها زيارته لسلطنة عمان، وإقامة علاقات علنية جديدة مع دول خليجية أخرى.

وكثيرا ما أشاد نتنياهو مؤخرا بالـ"التطبيع" مع دول الخليج، وأكد في محافل كثيرة أن "العلاقات مع الدول العربية أكبر من أي وقت مضى في تاريخ إسرائيل، وتل أبيب تنعم بعلاقات سرية مع دول إسلامية كثيرة".

جدير بالذكر أن وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد، امتدح بدوره الأسبوع الماضي نتنياهو في تغريدة على "تويتر"، قال فيها: "رغم الخلاف القائم، إلا أن لدى السيد بنيامين نتنياهو موقفا واضحا لأهمية استقرار المنطقة، ودور المملكة العربية السعودية في تثبيت ذلك الاستقرار".

التعليقات