• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

رئيسة وزراء نيوزيلندا تزور لندن ودافوس وبروكسل ألمانيا: خاطبنا إيران بصراحة عن قلقنا من تجسسها إضراب يشل الموانئ والقطارات والمواصلات والتليفزيون والمستشفيات في تونس واشنطن: ترامب يزور البنتاغون لكشف مراجعة لأنظمة الدفاع الصاروخي واشنطن: محادثات السلام مع طالبان قريباً جداً اليمن: مؤتمر السلام بألمانيا تجاوز لا يمكن تجاهله الجيش الأميركي ينوي شراء "القبة الحديدية" من إسرائيل السودان.. تلويح بعصيان مدني ومسيرات متفرقة سوريا الديمقراطية تلين لهجتها.. "نأمل التفاهم مع تركيا" رغم هجوم منبج.. أميركا: لا تراجع بخطة الانسحاب من سوريا انشقاق فريق من العسكر عن جيش مادورو حاكم دبي يتحدث في كتابه الجديد عن إحباطه انقلابا عسكريا ترامب بصدد إعلان استراتيجية جديدة للدفاع الصاروخي كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟ الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي

الجمعة 09/11/2018 - 03:57 بتوقيت نيويورك

الجامعة العربية ترحب ببوادر التقارب المغربي الجزائري

الجامعة العربية ترحب ببوادر التقارب المغربي الجزائري

المصدر / وكالات - هيا

رحبت الجامعة العربية بدعوة المغرب إلى تأسيس لجنة مشتركة مع الجزائر لبحث الملفات العالقة، داعية لحتمية التعاطي بإيجابية معها.

وأكد أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة، على حتمية التعاطى بإيجابية مع الأطروحات الرامية لتقريب الرؤى بين البلدين تجاه الموضوعات الخلافية.

وكان العاهل المغربي محمد السادس قد دعا #الجزائر إلى فتح حوار صريح وموضوعي من أجل حل الخلافات بين البلدين وإزالة الجمود في العلاقات بينهما، في خطوة وصفت بـ"الفرصة التاريخية" لحلحلة الأزمة الجزائرية المغربية.

وحتى الآن، لم يصدر أي رد رسمي من السلطات الجزائرية على هذه الدعوة، إلا أن محللين ومراقبين سياسيين توقعوا أن تنظر #الجزائر إلى هذا الطلب بإيجابية إذا توفرت بعض الشروط التي تراها ضرورية لفتح صفحة جديدة من العلاقات.

التعليقات