• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل الانقلاب الفاشل ضد نظام الحكم في المنامة اليمن: قتلى من الحوثيين بصد الجيش هجوم على مواقعه غرب مأرب رئيس وزراء باكستان: سنفعل كل ما في وسعنا لتعزيز عملية السلام الأفغانية الأمم المتحدة: مشروع قرار دولي من أجل دعم الاتفاق اليمني ودعم اتفاق السويد الحبس الاحتياطي لقريب منفّذ هجوم ستراسبورغ السيناتور الأمريكي كريس كونز يتهم ترامب باستخدام خطاب "زعماء المافيا" الدول الضامنة بسوريا تبحث بجنيف تشكيل لجنة الدستور فرنسا.. شعبية ماكرون في أدنى مستوى منذ بداية ولايته فرنسا تدعو إيران لكشف ملابسات مقتل معتقل مضرب عن الطعام مدير إف بي آي السابق: ترمب يقوض حكم القانون بـ"الكذب" روسيا وإيران وتركيا تسعى لاتفاق بشأن "لجنة دستور سوريا" مسؤول أمريكي: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد" العراق يحث لاجئيه في ألمانيا على العودة "الطوعية" للبلاد وزير الدفاع اليمني يصدر أمرا بإيقاف إطلاق النار في الحديدة الولايات المتحدة تجري محادثات مع حركة طالبان في الإمارات

السبت 16/01/2016 - 05:37 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تجرى مناورات مع مصرلمواجهة “ولاية سيناء

إسرائيل تجرى مناورات مع مصرلمواجهة “ولاية سيناء

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

يجري الجيش الإسرائيلي حالياً مناورات ضخمة على طول الحدود مع مصر، بهدف مواجهة احتمال تنفيذ تنظيم “ولاية سيناء” عمليات عبر الحدود. ونقل موقع “وللا” الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، عن جنرال إسرائيلي قوله، إنه على الرغم من أن “ولاية سيناء” لا يظهر مؤشرات على نيته استهداف إسرائيل بسبب انشغاله في الحرب الدائرة ضد الجيش المصري، فإن الافتراض الذي يحكم التقديرات الاستراتيجية في إسرائيل يقول إن هذا التنظيم سيوجه سلاحه لإسرائيل بمجرد أن تحين له الفرصة. وأوضح أن “آلاف الجنود الذين يتمركزون على طول الحدود وفي عمق صحراء النقب قد تدربوا على سبل مواجهة عناصر “ولاية سيناء”، مشيراً إلى أن الجنود يتدربون حالياً على سبل إحباط عمليات تسلل يمكن أن يقدم عليها التنظيم. وشدد الجنرال على أن أخطر ما يثير القلق لدى قيادة الجيش هو أن يتمكن عناصر التنظيم من اجتياح المستوطنات اليهودية التي تقع في محيط الجدار الحدودي، وأن يقوموا بقتل المستوطنين أو أخذهم رهائن. وأشار إلى أن هناك احتمالاً بأن يتمكن عناصر التنظيم من الوصول إلى مواقع أمنية ومرافق استراتيجية حساسة في المنطقة، وأن هناك تعاوناً أمنياً وثيقاً بين الجيش الإسرائيلي والجيش المصري في مواجهة هذا التنظيم. يذكر أن صحراء النقب تضم إلى جانب المفاعل الذري في ديمونا، عدداً من أهم المطارات العسكرية وقواعد التدريب المهمة، مثل قاعدة “تسئيليم”.

يجري الجيش الإسرائيلي حالياً مناورات ضخمة على طول الحدود مع مصر، بهدف مواجهة احتمال تنفيذ تنظيم “ولاية سيناء” عمليات عبر الحدود.

ونقل موقع “وللا” الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، عن جنرال إسرائيلي قوله، إنه على الرغم من أن “ولاية سيناء” لا يظهر مؤشرات على نيته استهداف إسرائيل بسبب انشغاله في الحرب الدائرة ضد الجيش المصري، فإن الافتراض الذي يحكم التقديرات الاستراتيجية في إسرائيل يقول إن هذا التنظيم سيوجه سلاحه لإسرائيل بمجرد أن تحين له الفرصة.

وأوضح أن “آلاف الجنود الذين يتمركزون على طول الحدود وفي عمق صحراء النقب قد تدربوا على سبل مواجهة عناصر “ولاية سيناء”، مشيراً إلى أن الجنود يتدربون حالياً على سبل إحباط عمليات تسلل يمكن أن يقدم عليها التنظيم.

وشدد الجنرال على أن أخطر ما يثير القلق لدى قيادة الجيش هو أن يتمكن عناصر التنظيم من اجتياح المستوطنات اليهودية التي تقع في محيط الجدار الحدودي، وأن يقوموا بقتل المستوطنين أو أخذهم رهائن.

وأشار إلى أن هناك احتمالاً بأن يتمكن عناصر التنظيم من الوصول إلى مواقع أمنية ومرافق استراتيجية حساسة في المنطقة، وأن هناك تعاوناً أمنياً وثيقاً بين الجيش الإسرائيلي والجيش المصري في مواجهة هذا التنظيم.

يذكر أن صحراء النقب تضم إلى جانب المفاعل الذري في ديمونا، عدداً من أهم المطارات العسكرية وقواعد التدريب المهمة، مثل قاعدة “تسئيليم”. 

الأكثر مشاهدة


التعليقات