• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا بومبيو يلمح لخفض العقوبات دون تخلي كوريا كليا عن النووي التحالف ينفذ إنزالاً جوياً للأسلحة دعماً لقبائل حجور قرقاش: تحركات الدوحة الحالية ستفشل كما سابقاتها

السبت 16/01/2016 - 05:37 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تجرى مناورات مع مصرلمواجهة “ولاية سيناء

إسرائيل تجرى مناورات مع مصرلمواجهة “ولاية سيناء

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

يجري الجيش الإسرائيلي حالياً مناورات ضخمة على طول الحدود مع مصر، بهدف مواجهة احتمال تنفيذ تنظيم “ولاية سيناء” عمليات عبر الحدود. ونقل موقع “وللا” الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، عن جنرال إسرائيلي قوله، إنه على الرغم من أن “ولاية سيناء” لا يظهر مؤشرات على نيته استهداف إسرائيل بسبب انشغاله في الحرب الدائرة ضد الجيش المصري، فإن الافتراض الذي يحكم التقديرات الاستراتيجية في إسرائيل يقول إن هذا التنظيم سيوجه سلاحه لإسرائيل بمجرد أن تحين له الفرصة. وأوضح أن “آلاف الجنود الذين يتمركزون على طول الحدود وفي عمق صحراء النقب قد تدربوا على سبل مواجهة عناصر “ولاية سيناء”، مشيراً إلى أن الجنود يتدربون حالياً على سبل إحباط عمليات تسلل يمكن أن يقدم عليها التنظيم. وشدد الجنرال على أن أخطر ما يثير القلق لدى قيادة الجيش هو أن يتمكن عناصر التنظيم من اجتياح المستوطنات اليهودية التي تقع في محيط الجدار الحدودي، وأن يقوموا بقتل المستوطنين أو أخذهم رهائن. وأشار إلى أن هناك احتمالاً بأن يتمكن عناصر التنظيم من الوصول إلى مواقع أمنية ومرافق استراتيجية حساسة في المنطقة، وأن هناك تعاوناً أمنياً وثيقاً بين الجيش الإسرائيلي والجيش المصري في مواجهة هذا التنظيم. يذكر أن صحراء النقب تضم إلى جانب المفاعل الذري في ديمونا، عدداً من أهم المطارات العسكرية وقواعد التدريب المهمة، مثل قاعدة “تسئيليم”.

يجري الجيش الإسرائيلي حالياً مناورات ضخمة على طول الحدود مع مصر، بهدف مواجهة احتمال تنفيذ تنظيم “ولاية سيناء” عمليات عبر الحدود.

ونقل موقع “وللا” الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، عن جنرال إسرائيلي قوله، إنه على الرغم من أن “ولاية سيناء” لا يظهر مؤشرات على نيته استهداف إسرائيل بسبب انشغاله في الحرب الدائرة ضد الجيش المصري، فإن الافتراض الذي يحكم التقديرات الاستراتيجية في إسرائيل يقول إن هذا التنظيم سيوجه سلاحه لإسرائيل بمجرد أن تحين له الفرصة.

وأوضح أن “آلاف الجنود الذين يتمركزون على طول الحدود وفي عمق صحراء النقب قد تدربوا على سبل مواجهة عناصر “ولاية سيناء”، مشيراً إلى أن الجنود يتدربون حالياً على سبل إحباط عمليات تسلل يمكن أن يقدم عليها التنظيم.

وشدد الجنرال على أن أخطر ما يثير القلق لدى قيادة الجيش هو أن يتمكن عناصر التنظيم من اجتياح المستوطنات اليهودية التي تقع في محيط الجدار الحدودي، وأن يقوموا بقتل المستوطنين أو أخذهم رهائن.

وأشار إلى أن هناك احتمالاً بأن يتمكن عناصر التنظيم من الوصول إلى مواقع أمنية ومرافق استراتيجية حساسة في المنطقة، وأن هناك تعاوناً أمنياً وثيقاً بين الجيش الإسرائيلي والجيش المصري في مواجهة هذا التنظيم.

يذكر أن صحراء النقب تضم إلى جانب المفاعل الذري في ديمونا، عدداً من أهم المطارات العسكرية وقواعد التدريب المهمة، مثل قاعدة “تسئيليم”. 

التعليقات