• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر: الإعلان عن إجراء انتخابات رئاسية قريباً مستحيل "الحرية والتغيير" تقود الاحتجاجات في السودان لهذا السبب .. أمريكا تضغط على ليبرمان للدخول في حكومة نتنياهو قطر تعلق على مؤتمر البحرين وصفقة القرن الناتو يعتزم طرح استراتيجية عسكرية جديدة جورج كلوني يكشف سبب خوفه من داعش الفيضانات تقتل 24 شخصاً في أفغانستان ترمب سيحضر مأدبة مع الملكة إليزابيث ويلتقي ماي بومبيو: مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات تردع إيران ترمب يصل إلى اليابان في زيارة رسمية قائد إيراني: بوسعنا إغراق سفن أميركا بطواقمها وطائراتها بولتون: اعتداءات إيران ووكلائها في المنطقة مدعاة للقلق السيسي ينتدب رئيس الوزراء لحضور مراسم تنصيب رئيس جنوب إفريقيا مقتل 23 موقوفا في فنزويلا بأحداث شغب في مركز للشرطة عسكر السودان يلوحون بانتخابات والحراك يهدد بالعصيان المدني

السبت 16/01/2016 - 05:37 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تجرى مناورات مع مصرلمواجهة “ولاية سيناء

إسرائيل تجرى مناورات مع مصرلمواجهة “ولاية سيناء

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

يجري الجيش الإسرائيلي حالياً مناورات ضخمة على طول الحدود مع مصر، بهدف مواجهة احتمال تنفيذ تنظيم “ولاية سيناء” عمليات عبر الحدود. ونقل موقع “وللا” الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، عن جنرال إسرائيلي قوله، إنه على الرغم من أن “ولاية سيناء” لا يظهر مؤشرات على نيته استهداف إسرائيل بسبب انشغاله في الحرب الدائرة ضد الجيش المصري، فإن الافتراض الذي يحكم التقديرات الاستراتيجية في إسرائيل يقول إن هذا التنظيم سيوجه سلاحه لإسرائيل بمجرد أن تحين له الفرصة. وأوضح أن “آلاف الجنود الذين يتمركزون على طول الحدود وفي عمق صحراء النقب قد تدربوا على سبل مواجهة عناصر “ولاية سيناء”، مشيراً إلى أن الجنود يتدربون حالياً على سبل إحباط عمليات تسلل يمكن أن يقدم عليها التنظيم. وشدد الجنرال على أن أخطر ما يثير القلق لدى قيادة الجيش هو أن يتمكن عناصر التنظيم من اجتياح المستوطنات اليهودية التي تقع في محيط الجدار الحدودي، وأن يقوموا بقتل المستوطنين أو أخذهم رهائن. وأشار إلى أن هناك احتمالاً بأن يتمكن عناصر التنظيم من الوصول إلى مواقع أمنية ومرافق استراتيجية حساسة في المنطقة، وأن هناك تعاوناً أمنياً وثيقاً بين الجيش الإسرائيلي والجيش المصري في مواجهة هذا التنظيم. يذكر أن صحراء النقب تضم إلى جانب المفاعل الذري في ديمونا، عدداً من أهم المطارات العسكرية وقواعد التدريب المهمة، مثل قاعدة “تسئيليم”.

يجري الجيش الإسرائيلي حالياً مناورات ضخمة على طول الحدود مع مصر، بهدف مواجهة احتمال تنفيذ تنظيم “ولاية سيناء” عمليات عبر الحدود.

ونقل موقع “وللا” الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، عن جنرال إسرائيلي قوله، إنه على الرغم من أن “ولاية سيناء” لا يظهر مؤشرات على نيته استهداف إسرائيل بسبب انشغاله في الحرب الدائرة ضد الجيش المصري، فإن الافتراض الذي يحكم التقديرات الاستراتيجية في إسرائيل يقول إن هذا التنظيم سيوجه سلاحه لإسرائيل بمجرد أن تحين له الفرصة.

وأوضح أن “آلاف الجنود الذين يتمركزون على طول الحدود وفي عمق صحراء النقب قد تدربوا على سبل مواجهة عناصر “ولاية سيناء”، مشيراً إلى أن الجنود يتدربون حالياً على سبل إحباط عمليات تسلل يمكن أن يقدم عليها التنظيم.

وشدد الجنرال على أن أخطر ما يثير القلق لدى قيادة الجيش هو أن يتمكن عناصر التنظيم من اجتياح المستوطنات اليهودية التي تقع في محيط الجدار الحدودي، وأن يقوموا بقتل المستوطنين أو أخذهم رهائن.

وأشار إلى أن هناك احتمالاً بأن يتمكن عناصر التنظيم من الوصول إلى مواقع أمنية ومرافق استراتيجية حساسة في المنطقة، وأن هناك تعاوناً أمنياً وثيقاً بين الجيش الإسرائيلي والجيش المصري في مواجهة هذا التنظيم.

يذكر أن صحراء النقب تضم إلى جانب المفاعل الذري في ديمونا، عدداً من أهم المطارات العسكرية وقواعد التدريب المهمة، مثل قاعدة “تسئيليم”. 

التعليقات