• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا بومبيو يلمح لخفض العقوبات دون تخلي كوريا كليا عن النووي التحالف ينفذ إنزالاً جوياً للأسلحة دعماً لقبائل حجور قرقاش: تحركات الدوحة الحالية ستفشل كما سابقاتها

الثلاثاء 13/11/2018 - 04:05 بتوقيت نيويورك

المغرب يعرب عن أمله في استجابة الجزائر للحوار

المغرب يعرب عن أمله في استجابة الجزائر للحوار

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الطيب بلكوش، أمين عام اتحاد المغرب العربي، أن أي تطبيع في علاقات المغرب والجزائر، سيعطي دفعا قويا لتحريك مسيرة الاتحاد.

وعبر بلكوش في رسالة إلى الجزائر عن تطلعه للوصول إلى استجابة إيجابية للدعوة التي قدمها العاهل المغربي محمد السادس من أجل حوار صريح يؤدي لتطبيع العلاقات.

وشدد الطيب البكوش في تصريح صحافي حضره مراسل "العربية" على أن خطاب الملك محمد السادس قدم مقترحات عملية لتجاوز الخلافات بين الجارتين المغرب والجزائر، بحسب تعبيره.

وأضاف الأمين العام لاتحاد المغرب العربي أن الأمر ليس فقط "مجرد تعبير عن حسن نوايا"، وإنما "تقدم مقترحات عملية"، أي آلية الحوار الثنائي في جميع المجالات لتجاوز جميع الخلافات.

وختم الرجل الأول في الاتحاد المغاربي حديثه بالتعبير عن التطلع لـ "تجسد ذلك على أرض الواقع".

وأجرى الطيب البكوش أمين عام الاتحاد المغاربي محادثات رسمية مع الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي، في مقر المؤسسة التشريعية المغربية.

وفي تصريح للصحافة، أوضح رئيس مجلس النواب المغربي أن "الخطاب الملكي" هو "تذكير بالمواقف الثابتة للمملكة المغربية"، التي "كانت دائما تهدف إلى تطبيع العلاقات المغربية الجزائرية".


التعليقات