• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

اختفاء احتفالات "الكريسماس" في فنزويلا لتلك الأسباب وزراء إسرائيليون يتظاهرون ضد نتنياهو ومطالب بتقديم استقالته تركيا تغازل "بشار" ..إذا فاز بانتخابات ديمقراطية سنفكر في العمل معه العراق تعلن تخلي رئيسها عن جنسيته البريطانية "موسيقي الراب" حدث في الكرملين اليمن:اشتباكات عنيفة مع الحوثيين في الحديدة ومقتل 22 منهم قمة لدول منطقة بحيرة تشاد لمواجهة بوكو حرام أمريكا تتهم روسيا بعدم الحفاظ على معاهدة الصواريخ النووية مقتل سبعة عمال في حادث في منجم للفحم جنوب غرب الصين ماي تندد بدعوة بلير إلى إجراء استفتاء ثان مصر تحذر من التصعيد الإسرائيلي بالضفة الغربية جاليات إيران تطالب بتحرك دولي لمواجهة إرهاب النظام سوريا.. النظام يعتقل فلسطينيين عائدين إلى اليرموك صراع النفط في شمال سوريا.. تململ من سوريا الديمقراطية مشروع قرار بريطاني بمجلس الأمن يرحب بمشاورات السويد

الثلاثاء 13/11/2018 - 04:05 بتوقيت نيويورك

المغرب يعرب عن أمله في استجابة الجزائر للحوار

المغرب يعرب عن أمله في استجابة الجزائر للحوار

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الطيب بلكوش، أمين عام اتحاد المغرب العربي، أن أي تطبيع في علاقات المغرب والجزائر، سيعطي دفعا قويا لتحريك مسيرة الاتحاد.

وعبر بلكوش في رسالة إلى الجزائر عن تطلعه للوصول إلى استجابة إيجابية للدعوة التي قدمها العاهل المغربي محمد السادس من أجل حوار صريح يؤدي لتطبيع العلاقات.

وشدد الطيب البكوش في تصريح صحافي حضره مراسل "العربية" على أن خطاب الملك محمد السادس قدم مقترحات عملية لتجاوز الخلافات بين الجارتين المغرب والجزائر، بحسب تعبيره.

وأضاف الأمين العام لاتحاد المغرب العربي أن الأمر ليس فقط "مجرد تعبير عن حسن نوايا"، وإنما "تقدم مقترحات عملية"، أي آلية الحوار الثنائي في جميع المجالات لتجاوز جميع الخلافات.

وختم الرجل الأول في الاتحاد المغاربي حديثه بالتعبير عن التطلع لـ "تجسد ذلك على أرض الواقع".

وأجرى الطيب البكوش أمين عام الاتحاد المغاربي محادثات رسمية مع الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي، في مقر المؤسسة التشريعية المغربية.

وفي تصريح للصحافة، أوضح رئيس مجلس النواب المغربي أن "الخطاب الملكي" هو "تذكير بالمواقف الثابتة للمملكة المغربية"، التي "كانت دائما تهدف إلى تطبيع العلاقات المغربية الجزائرية".


التعليقات