• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل الانقلاب الفاشل ضد نظام الحكم في المنامة اليمن: قتلى من الحوثيين بصد الجيش هجوم على مواقعه غرب مأرب رئيس وزراء باكستان: سنفعل كل ما في وسعنا لتعزيز عملية السلام الأفغانية الأمم المتحدة: مشروع قرار دولي من أجل دعم الاتفاق اليمني ودعم اتفاق السويد الحبس الاحتياطي لقريب منفّذ هجوم ستراسبورغ السيناتور الأمريكي كريس كونز يتهم ترامب باستخدام خطاب "زعماء المافيا" الدول الضامنة بسوريا تبحث بجنيف تشكيل لجنة الدستور فرنسا.. شعبية ماكرون في أدنى مستوى منذ بداية ولايته فرنسا تدعو إيران لكشف ملابسات مقتل معتقل مضرب عن الطعام مدير إف بي آي السابق: ترمب يقوض حكم القانون بـ"الكذب" روسيا وإيران وتركيا تسعى لاتفاق بشأن "لجنة دستور سوريا" مسؤول أمريكي: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد" العراق يحث لاجئيه في ألمانيا على العودة "الطوعية" للبلاد وزير الدفاع اليمني يصدر أمرا بإيقاف إطلاق النار في الحديدة الولايات المتحدة تجري محادثات مع حركة طالبان في الإمارات

الخميس 15/11/2018 - 06:45 بتوقيت نيويورك

فرار 400 لاجئ إثيوبي إلي السودان

فرار 400 لاجئ إثيوبي إلي السودان

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت معتمدية اللاجئين بالسودان، أمس الأربعاء، وصول 400 لاجئ إثيوبي إلى ولاية "القضارف"السودانية، عقب اشتباكات قبلية بين قوميتي الأمهرا والتقراي.

وقال معتمد اللاجئين حمد الجزولي، إن اللاجئين دخلوا إلى السودان من خلال معبري القلابات والمتمة بين البلدين، وتوقع الجزولي، تزايد أعداد اللاجئين الإثيوبيين القادمين إلى السودان في الأيام المقبلة، حسب تصريخه لوكالة "الأناضول" التركية.

وتابع: "اتفقنا مع المفوضية الأممية السامية لشؤون اللاجئين، على تقديم الوجبات الجاهزة لهم، وأيضاً الاتفاق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونسيف على تقديم المساعدات الطبية للأطفال والنساء المرضعات بين اللاجئين، وفقا لما ذكره "المركز السوداني للخدمات الصحفية".

واستطرد: "من بين الـ400 لاجئ، يوجد 181 طفلاً، ونحو 50% من العدد المتبقي سيدات، بينهن نساء حوامل ومرضعات".

وقال الجزولي، إن اللاجئين الذين وصلوا أبدوا رغبتهم في البقاء بالبلاد وطلب اللجوء لعدم توفر الظروف في بلادهم التي تضمن لهم السلامة وكافة حقوقهم بعد العودة.

ومضى بالقول: "بدأنا الأربعاء، التنسيق مع السلطات المحلية في القضارف، لاختيار المكان المناسب لإقامتهم، حيث توجد الآن مشكلات في الإيواء والغذاء"، ونوه إلى إجراء مشاورات مع السلطات المحلية في القضارف لاختيار المعسكر المناسب لاستضافة اللاجئين، مبيناً أن هنالك ثلاثة معسكرات بالقضارف يتم التشاور حولها.

التعليقات