• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر: الإعلان عن إجراء انتخابات رئاسية قريباً مستحيل "الحرية والتغيير" تقود الاحتجاجات في السودان لهذا السبب .. أمريكا تضغط على ليبرمان للدخول في حكومة نتنياهو قطر تعلق على مؤتمر البحرين وصفقة القرن الناتو يعتزم طرح استراتيجية عسكرية جديدة جورج كلوني يكشف سبب خوفه من داعش الفيضانات تقتل 24 شخصاً في أفغانستان ترمب سيحضر مأدبة مع الملكة إليزابيث ويلتقي ماي بومبيو: مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات تردع إيران ترمب يصل إلى اليابان في زيارة رسمية قائد إيراني: بوسعنا إغراق سفن أميركا بطواقمها وطائراتها بولتون: اعتداءات إيران ووكلائها في المنطقة مدعاة للقلق السيسي ينتدب رئيس الوزراء لحضور مراسم تنصيب رئيس جنوب إفريقيا مقتل 23 موقوفا في فنزويلا بأحداث شغب في مركز للشرطة عسكر السودان يلوحون بانتخابات والحراك يهدد بالعصيان المدني

الخميس 15/11/2018 - 06:45 بتوقيت نيويورك

فرار 400 لاجئ إثيوبي إلي السودان

فرار 400 لاجئ إثيوبي إلي السودان

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت معتمدية اللاجئين بالسودان، أمس الأربعاء، وصول 400 لاجئ إثيوبي إلى ولاية "القضارف"السودانية، عقب اشتباكات قبلية بين قوميتي الأمهرا والتقراي.

وقال معتمد اللاجئين حمد الجزولي، إن اللاجئين دخلوا إلى السودان من خلال معبري القلابات والمتمة بين البلدين، وتوقع الجزولي، تزايد أعداد اللاجئين الإثيوبيين القادمين إلى السودان في الأيام المقبلة، حسب تصريخه لوكالة "الأناضول" التركية.

وتابع: "اتفقنا مع المفوضية الأممية السامية لشؤون اللاجئين، على تقديم الوجبات الجاهزة لهم، وأيضاً الاتفاق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونسيف على تقديم المساعدات الطبية للأطفال والنساء المرضعات بين اللاجئين، وفقا لما ذكره "المركز السوداني للخدمات الصحفية".

واستطرد: "من بين الـ400 لاجئ، يوجد 181 طفلاً، ونحو 50% من العدد المتبقي سيدات، بينهن نساء حوامل ومرضعات".

وقال الجزولي، إن اللاجئين الذين وصلوا أبدوا رغبتهم في البقاء بالبلاد وطلب اللجوء لعدم توفر الظروف في بلادهم التي تضمن لهم السلامة وكافة حقوقهم بعد العودة.

ومضى بالقول: "بدأنا الأربعاء، التنسيق مع السلطات المحلية في القضارف، لاختيار المكان المناسب لإقامتهم، حيث توجد الآن مشكلات في الإيواء والغذاء"، ونوه إلى إجراء مشاورات مع السلطات المحلية في القضارف لاختيار المعسكر المناسب لاستضافة اللاجئين، مبيناً أن هنالك ثلاثة معسكرات بالقضارف يتم التشاور حولها.

التعليقات