• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا بومبيو يلمح لخفض العقوبات دون تخلي كوريا كليا عن النووي التحالف ينفذ إنزالاً جوياً للأسلحة دعماً لقبائل حجور قرقاش: تحركات الدوحة الحالية ستفشل كما سابقاتها

الخميس 15/11/2018 - 06:45 بتوقيت نيويورك

فرار 400 لاجئ إثيوبي إلي السودان

فرار 400 لاجئ إثيوبي إلي السودان

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت معتمدية اللاجئين بالسودان، أمس الأربعاء، وصول 400 لاجئ إثيوبي إلى ولاية "القضارف"السودانية، عقب اشتباكات قبلية بين قوميتي الأمهرا والتقراي.

وقال معتمد اللاجئين حمد الجزولي، إن اللاجئين دخلوا إلى السودان من خلال معبري القلابات والمتمة بين البلدين، وتوقع الجزولي، تزايد أعداد اللاجئين الإثيوبيين القادمين إلى السودان في الأيام المقبلة، حسب تصريخه لوكالة "الأناضول" التركية.

وتابع: "اتفقنا مع المفوضية الأممية السامية لشؤون اللاجئين، على تقديم الوجبات الجاهزة لهم، وأيضاً الاتفاق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونسيف على تقديم المساعدات الطبية للأطفال والنساء المرضعات بين اللاجئين، وفقا لما ذكره "المركز السوداني للخدمات الصحفية".

واستطرد: "من بين الـ400 لاجئ، يوجد 181 طفلاً، ونحو 50% من العدد المتبقي سيدات، بينهن نساء حوامل ومرضعات".

وقال الجزولي، إن اللاجئين الذين وصلوا أبدوا رغبتهم في البقاء بالبلاد وطلب اللجوء لعدم توفر الظروف في بلادهم التي تضمن لهم السلامة وكافة حقوقهم بعد العودة.

ومضى بالقول: "بدأنا الأربعاء، التنسيق مع السلطات المحلية في القضارف، لاختيار المكان المناسب لإقامتهم، حيث توجد الآن مشكلات في الإيواء والغذاء"، ونوه إلى إجراء مشاورات مع السلطات المحلية في القضارف لاختيار المعسكر المناسب لاستضافة اللاجئين، مبيناً أن هنالك ثلاثة معسكرات بالقضارف يتم التشاور حولها.

التعليقات