• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر: الإعلان عن إجراء انتخابات رئاسية قريباً مستحيل "الحرية والتغيير" تقود الاحتجاجات في السودان لهذا السبب .. أمريكا تضغط على ليبرمان للدخول في حكومة نتنياهو قطر تعلق على مؤتمر البحرين وصفقة القرن الناتو يعتزم طرح استراتيجية عسكرية جديدة جورج كلوني يكشف سبب خوفه من داعش الفيضانات تقتل 24 شخصاً في أفغانستان ترمب سيحضر مأدبة مع الملكة إليزابيث ويلتقي ماي بومبيو: مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات تردع إيران ترمب يصل إلى اليابان في زيارة رسمية قائد إيراني: بوسعنا إغراق سفن أميركا بطواقمها وطائراتها بولتون: اعتداءات إيران ووكلائها في المنطقة مدعاة للقلق السيسي ينتدب رئيس الوزراء لحضور مراسم تنصيب رئيس جنوب إفريقيا مقتل 23 موقوفا في فنزويلا بأحداث شغب في مركز للشرطة عسكر السودان يلوحون بانتخابات والحراك يهدد بالعصيان المدني

السبت 17/11/2018 - 05:14 بتوقيت نيويورك

أميركا تتعرض لهجوم إلكتروني بهوية مسؤول كبير بالخارجية

أميركا تتعرض لهجوم إلكتروني بهوية مسؤول كبير بالخارجية

المصدر / وكالات - هيا

كشف خبراء في الأمن الرقمي بالولايات المتحدة أن قراصنة إنترنت انتحلوا شخصية مسؤول في وزارة الخارجية، واستهدفوا وكالات حكومية وشركات ومراكز بحثية أميركية في هجوم يشبه الحملات السابقة المرتبطة بروسيا.

وانطلقت عملية "الاحتيال" يوم الأربعاء من خلال بعث رسائل بريد إلكتروني تدعي أنها قادمة من مسؤول الشؤون العامة في الوزارة.

وأوضحت شركتا الأمن الرقمي "كراود سترايك" و"فاير آي" أنهما تواصلان العمل لتحديد من يقف وراء الهجوم.

وذكرت الشركتان أن الهجوم كان متسقا مع حملات قرصنة سابقة قامت بها مجموعة "كوزي بير" أو إيه بي تي 29، وهي مجموعة روسية يعتقد أنها مرتبطة بالمخابرات الروسية وترتبط بعمليات القرصنة التي تمت قبيل انتخابات الرئاسة الأميركية لعام 2016.

وأوردت وزارة الخارجية: "أنها على علم بالحادث السيبراني الشرير الذي وقع مؤخرا وشهد انتحال شخصية موظف في الوزارة ثم جرى الإبلاغ عنه من قبل شركة الأمن الرقمي الأميركية فاير آي. ولم يتم اختراق أي شبكة من شبكات الوزارة من خلال هذه المحاولة الإلكترونية الخبيثة".

التعليقات