• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا بومبيو يلمح لخفض العقوبات دون تخلي كوريا كليا عن النووي التحالف ينفذ إنزالاً جوياً للأسلحة دعماً لقبائل حجور قرقاش: تحركات الدوحة الحالية ستفشل كما سابقاتها

السبت 17/11/2018 - 05:14 بتوقيت نيويورك

العثور على الغواصة الأرجنتينية المفقودة بعد عام على اختفائها

العثور على الغواصة الأرجنتينية المفقودة بعد عام على اختفائها

المصدر / وكالات - هيا

عثرت السلطات الأرجنتينية على الغواصة المفقودة التي اختفت قبل عام وعلى متنها طاقم مكون من 44 شخصا، بحسب بيان لقوات البحرية، الجمعة.

وذكر البيان أنه جرى تحديد موقع الغواصة "إيه آي إيه سان خوان" بواسطة غواصة تعمل عن بعد تابعة للسفينة الأميركية أوشن إنفنيتي التي تم استئجارها في عمليات البحث.

وقال البيان إنه بعد تلقي "إشارات إيجابية" من قاع المحيط، تم العثور على الغواصة قابعة في عمق 2625 قدما قبالة شبه جزيرة فالديس بإقليم باتاغونيا الأرجنتيني.

ويأتي العثور على الغواصة بالتزامن مع ذكرى مرور عام على اختفائها في 15 نوفمبر 2017.

وكان الرئيس الأرجنتيني موريسيو ماكري قد قال إن هناك "التزامًا مطلقًا وغير قابل للتفاوض" للعثور على "الحقيقة"، ووعد بإجراء تحقيق كامل بعد فقدان الغواصة.

ويعتقد الخبراء أن الغواصة غرقت على بعد نحو 450 كيلومترا عن سواحل باتاغونيا بعد ساعات على إبلاغها قيادة البحرية عن تسرب مياه وبداية حريق وخلل في نظام البطاريات التي تدفع الغواصة العاملة بواسطة محركات ديزل.

وداهمت الشرطة الاتحادية القواعد البحرية والمباني الأخرى في يناير الماضي كجزء من التحقيق، بعد وقت قصير من إقالة قائد البحرية.

وشاركت 24 دولة في جهود العثور على الغواصة لكنها فقدت الأمل في العثور على الغواصة أو ناجين، بينما واصلت البحرية الأرجنتينية جهودها.

وخصصت الحكومة الأرجنتينية في وقت سابق مكافأة قدرها 5 ملايين يورو "لمن يوفر معلومات وبيانات ذات جدوى" تساعد في التوصل لموقع الغواصة وطاقمها.

التعليقات