• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل الانقلاب الفاشل ضد نظام الحكم في المنامة اليمن: قتلى من الحوثيين بصد الجيش هجوم على مواقعه غرب مأرب رئيس وزراء باكستان: سنفعل كل ما في وسعنا لتعزيز عملية السلام الأفغانية الأمم المتحدة: مشروع قرار دولي من أجل دعم الاتفاق اليمني ودعم اتفاق السويد الحبس الاحتياطي لقريب منفّذ هجوم ستراسبورغ السيناتور الأمريكي كريس كونز يتهم ترامب باستخدام خطاب "زعماء المافيا" الدول الضامنة بسوريا تبحث بجنيف تشكيل لجنة الدستور فرنسا.. شعبية ماكرون في أدنى مستوى منذ بداية ولايته فرنسا تدعو إيران لكشف ملابسات مقتل معتقل مضرب عن الطعام مدير إف بي آي السابق: ترمب يقوض حكم القانون بـ"الكذب" روسيا وإيران وتركيا تسعى لاتفاق بشأن "لجنة دستور سوريا" مسؤول أمريكي: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد" العراق يحث لاجئيه في ألمانيا على العودة "الطوعية" للبلاد وزير الدفاع اليمني يصدر أمرا بإيقاف إطلاق النار في الحديدة الولايات المتحدة تجري محادثات مع حركة طالبان في الإمارات

السبت 17/11/2018 - 05:14 بتوقيت نيويورك

العثور على الغواصة الأرجنتينية المفقودة بعد عام على اختفائها

العثور على الغواصة الأرجنتينية المفقودة بعد عام على اختفائها

المصدر / وكالات - هيا

عثرت السلطات الأرجنتينية على الغواصة المفقودة التي اختفت قبل عام وعلى متنها طاقم مكون من 44 شخصا، بحسب بيان لقوات البحرية، الجمعة.

وذكر البيان أنه جرى تحديد موقع الغواصة "إيه آي إيه سان خوان" بواسطة غواصة تعمل عن بعد تابعة للسفينة الأميركية أوشن إنفنيتي التي تم استئجارها في عمليات البحث.

وقال البيان إنه بعد تلقي "إشارات إيجابية" من قاع المحيط، تم العثور على الغواصة قابعة في عمق 2625 قدما قبالة شبه جزيرة فالديس بإقليم باتاغونيا الأرجنتيني.

ويأتي العثور على الغواصة بالتزامن مع ذكرى مرور عام على اختفائها في 15 نوفمبر 2017.

وكان الرئيس الأرجنتيني موريسيو ماكري قد قال إن هناك "التزامًا مطلقًا وغير قابل للتفاوض" للعثور على "الحقيقة"، ووعد بإجراء تحقيق كامل بعد فقدان الغواصة.

ويعتقد الخبراء أن الغواصة غرقت على بعد نحو 450 كيلومترا عن سواحل باتاغونيا بعد ساعات على إبلاغها قيادة البحرية عن تسرب مياه وبداية حريق وخلل في نظام البطاريات التي تدفع الغواصة العاملة بواسطة محركات ديزل.

وداهمت الشرطة الاتحادية القواعد البحرية والمباني الأخرى في يناير الماضي كجزء من التحقيق، بعد وقت قصير من إقالة قائد البحرية.

وشاركت 24 دولة في جهود العثور على الغواصة لكنها فقدت الأمل في العثور على الغواصة أو ناجين، بينما واصلت البحرية الأرجنتينية جهودها.

وخصصت الحكومة الأرجنتينية في وقت سابق مكافأة قدرها 5 ملايين يورو "لمن يوفر معلومات وبيانات ذات جدوى" تساعد في التوصل لموقع الغواصة وطاقمها.

التعليقات