• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

اختفاء احتفالات "الكريسماس" في فنزويلا لتلك الأسباب وزراء إسرائيليون يتظاهرون ضد نتنياهو ومطالب بتقديم استقالته تركيا تغازل "بشار" ..إذا فاز بانتخابات ديمقراطية سنفكر في العمل معه العراق تعلن تخلي رئيسها عن جنسيته البريطانية "موسيقي الراب" حدث في الكرملين اليمن:اشتباكات عنيفة مع الحوثيين في الحديدة ومقتل 22 منهم قمة لدول منطقة بحيرة تشاد لمواجهة بوكو حرام أمريكا تتهم روسيا بعدم الحفاظ على معاهدة الصواريخ النووية مقتل سبعة عمال في حادث في منجم للفحم جنوب غرب الصين ماي تندد بدعوة بلير إلى إجراء استفتاء ثان مصر تحذر من التصعيد الإسرائيلي بالضفة الغربية جاليات إيران تطالب بتحرك دولي لمواجهة إرهاب النظام سوريا.. النظام يعتقل فلسطينيين عائدين إلى اليرموك صراع النفط في شمال سوريا.. تململ من سوريا الديمقراطية مشروع قرار بريطاني بمجلس الأمن يرحب بمشاورات السويد

السبت 17/11/2018 - 05:16 بتوقيت نيويورك

أزمة بين فنلندا وروسيا بعد تشويش على إشارة الـ "GPS"

أزمة بين فنلندا وروسيا بعد تشويش على إشارة الـ

المصدر / وكالات - هيا

طلبت فنلندا من موسكو توضيحات بشأن التشويش على إشارة نظام تحديد المواقع العالمي في فنلندا خلال المناورات الحربية الأخيرة لحلف شمال الأطلسي.

وقال وزير الخارجية الفنلندي تيمو سويني في تصريح لهيئة الاذاعة العامة (ييل) خلال قيامه بزيارة رسمية للولايات المتحدة "ليس لدينا شيء نخفيه هنا. التشويش أمر خطير يزعج الطيران المدني. سنرد على روسيا وسنناقش هذا ونتوقع إجابات ".

وذكرت وزارة الخارجية الفنلندية يوم الخميس أن التشويش على إشارة نظام تحديد المواقع في فنلندا خلال المناورات الحربية الأخيرة لحلف الأطلسي جاء من الأراضي الروسية.

ويوم الاثنين، استدعى وزير الدولة الفنلندي ماتي أنتونين السفير الروسي بافل كوزنيتسوف إلى اجتماع لطلب استيضاح من موسكو.

ورفض الكرملين ما وصفه بالادعاءات الفنلندية، نافيا تعمد موسكو التشويش على الإشارة خلال المناورات الحربية.

وفي وقت سابق من شهر نوفمبر الحالي، أصدرت ادارة الملاحة الجوية في فنلندا تحذيرا لحركة الطيران بسبب التشويش على نظام تحديد المواقع على نطاق واسع في شمال البلاد. كما وجهت النرويج اتهاما مماثلا في الآونة الأخيرة لروسيا .

وفنلندا ليست عضوا في حلف شمال الاطلسي ولكنها شاركت كحليف في أكبر مناورة لحلف شمال الاطلسي منذ عقود انتهت يوم الاربعاء.

وشاركت قوات من 31 دولة في المناورات القريبة من روسيا في منطقة تمتد من بحر البلطيق إلى أيسلندا.

التعليقات