• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انفجارين منفصلين بالعاصمة النيبالية يسفرا عن قتلي وجرحي بعد مرور 200 يوم.. إنهاء إضراب آلاف السجناء في تركيا "حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد للمرة الأولي في العراق.. القضاء يصدر أحكام بإعدام 3 فرنسيين إيران.."لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا" ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي ترامب: إطلاق بعض الأسلحة الصغيرة من كوريا الشمالية لا يُزعجني "السترات الصفراء" تعود إلى شوارع فرنسا باشتباكات مع الشرطة روحاني يلوح بالاستفتاء.. هرباً من المأزق النووي ترمب غير منزعج من صواريخ كوريا.. "كيم سيفي بوعده" ترمب: مرحلة ما بعد الانتخابات.. أرقام ضخمة مع "طوكيو" ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد العراق يؤكد: نعمل وسيطاً بين إيران وأميركا "كأنك رهينة".. مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن صعوبة الطيران مع ترامب خامنئي يستجيب لنداء النواب السنة ويأمر بطرد المسيئين لأم المؤمنين والخلفاء

السبت 17/11/2018 - 05:26 بتوقيت نيويورك

فرنسا: احتجاجات ضد أسعار الوقود والضرائب

فرنسا: احتجاجات ضد أسعار الوقود والضرائب

المصدر / وكالات - هيا

تتوقع فرنسا اليوم السبت، موجة من الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد ضد زيادة أسعار البنزين والديزل وخطط الحكومة لزيادة الضرائب على وقود المركبات.

ودعت حركة احتجاجية على وسائل التواصل الاجتماعي -على ما يبدو بدون أي قيادة مركزية- إلى خروج متظاهرين يرتدون سترات صفراء إلى الشوارع.

كما دعا بعض المئات من فعاليات وسائل التواصل الاجتماعي إلى إقامة حواجز، كما يتوقع المسؤولون قيام متظاهرين بعرقلة المرور على الطرق السريعة، من خلال قيادة السيارات ببطء على عدة حارات.

وذكرت صحيفة "لوموند" أمس الجمعة، أنه على الرغم من أنه من المتوقع تنظيم 1500 حدث احتجاجي، إلا أنه تم الإعلان عن 100 فقط للسلطات المحلية، وهو شرط قانوني في فرنسا.

وأعلن رئيس الوزراء إدوارد فيليب، عن إجراءات تحفيز لمساعدة سائقي السيارات، بما في ذلك منحة قيمتها 4000 يورو (4559 دولاراً) للأسر الأكثر فقراً لاستبدال سياراتهم القديمة بسيارات جديدة أقل استهلاكاً للوقود.

ويعارض المحتجون قرار الحكومة بزيادة الضرائب على الوقود 4 سنتات يورو للتر البنزين و7 سنتات للديزل (السولار).

التعليقات