• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل الانقلاب الفاشل ضد نظام الحكم في المنامة اليمن: قتلى من الحوثيين بصد الجيش هجوم على مواقعه غرب مأرب رئيس وزراء باكستان: سنفعل كل ما في وسعنا لتعزيز عملية السلام الأفغانية الأمم المتحدة: مشروع قرار دولي من أجل دعم الاتفاق اليمني ودعم اتفاق السويد الحبس الاحتياطي لقريب منفّذ هجوم ستراسبورغ السيناتور الأمريكي كريس كونز يتهم ترامب باستخدام خطاب "زعماء المافيا" الدول الضامنة بسوريا تبحث بجنيف تشكيل لجنة الدستور فرنسا.. شعبية ماكرون في أدنى مستوى منذ بداية ولايته فرنسا تدعو إيران لكشف ملابسات مقتل معتقل مضرب عن الطعام مدير إف بي آي السابق: ترمب يقوض حكم القانون بـ"الكذب" روسيا وإيران وتركيا تسعى لاتفاق بشأن "لجنة دستور سوريا" مسؤول أمريكي: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد" العراق يحث لاجئيه في ألمانيا على العودة "الطوعية" للبلاد وزير الدفاع اليمني يصدر أمرا بإيقاف إطلاق النار في الحديدة الولايات المتحدة تجري محادثات مع حركة طالبان في الإمارات

السبت 17/11/2018 - 05:26 بتوقيت نيويورك

فرنسا: احتجاجات ضد أسعار الوقود والضرائب

فرنسا: احتجاجات ضد أسعار الوقود والضرائب

المصدر / وكالات - هيا

تتوقع فرنسا اليوم السبت، موجة من الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد ضد زيادة أسعار البنزين والديزل وخطط الحكومة لزيادة الضرائب على وقود المركبات.

ودعت حركة احتجاجية على وسائل التواصل الاجتماعي -على ما يبدو بدون أي قيادة مركزية- إلى خروج متظاهرين يرتدون سترات صفراء إلى الشوارع.

كما دعا بعض المئات من فعاليات وسائل التواصل الاجتماعي إلى إقامة حواجز، كما يتوقع المسؤولون قيام متظاهرين بعرقلة المرور على الطرق السريعة، من خلال قيادة السيارات ببطء على عدة حارات.

وذكرت صحيفة "لوموند" أمس الجمعة، أنه على الرغم من أنه من المتوقع تنظيم 1500 حدث احتجاجي، إلا أنه تم الإعلان عن 100 فقط للسلطات المحلية، وهو شرط قانوني في فرنسا.

وأعلن رئيس الوزراء إدوارد فيليب، عن إجراءات تحفيز لمساعدة سائقي السيارات، بما في ذلك منحة قيمتها 4000 يورو (4559 دولاراً) للأسر الأكثر فقراً لاستبدال سياراتهم القديمة بسيارات جديدة أقل استهلاكاً للوقود.

ويعارض المحتجون قرار الحكومة بزيادة الضرائب على الوقود 4 سنتات يورو للتر البنزين و7 سنتات للديزل (السولار).

التعليقات