• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا بومبيو يلمح لخفض العقوبات دون تخلي كوريا كليا عن النووي التحالف ينفذ إنزالاً جوياً للأسلحة دعماً لقبائل حجور قرقاش: تحركات الدوحة الحالية ستفشل كما سابقاتها

السبت 17/11/2018 - 05:27 بتوقيت نيويورك

الصين: لا يوجد منتصر في الحرب التجارية

الصين: لا يوجد منتصر في الحرب التجارية

المصدر / وكالات - هيا

أكد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، اليوم السبت، أن العالم بحاجة إلى قواعد مشتركة للحوكمة العالمية لا تستجيب للأجندات الأنانية، وحذر من أنه لا يخرج أحد منتصراً من حرب تجارية.

وقال شي في كلمة ألقاها في قمة ملتقى التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ (أبيك)، والتي تعقد في بابوا غينيا الجديدة، "التاريخ أظهر أنه في أي مواجهة سواء كانت في شكل حرب باردة أو ساخنة أو تجارية، لا يخرج أحد منتصراً".

وأضاف أنه "يجب حل الخلافات من خلال الحوار والتشاور، بدلاً من محاولة إقامة حواجز أو فرض معايير على دول أخرى"، وعلى الرغم من أنه لم يذكر الولايات المتحدة بشكل مباشر، أشار شي إلى أن الصراع بين الدولتين في الأشهر الأخيرة، يرجع إلى النزعة الحمائية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الغائب الأكبر عن قمة أبيك لهذا العام.

وأوضح الزعيم الصيني أن النظام الاقتصادي العالمي يحتاج إلى الإصلاح ليكون أكثر كفاءة في العصر الجديد، على أساس الجودة والشفافية والشمول، مشدداً على أن الدول النامية يجب أن يكون لها صوت أكبر في هذا النظام ليتم تمثيلها بشكل أفضل، بعدما تعهد أمس الجمعة بعد وصوله إلى بورت مورسبي بتقديم مساعدات اقتصادية لجميع الدول النامية في منطقة المحيط الهادئ.

وأردف "لتحقيق نمو شامل ومستدام، لا ينبغي للدول النامية أن تطبق نفس نموذج النمو الخاص بدول أخرى، وألا تقبل أن يفرض عليها الآخرون معاييرهم".

ودافع عن تعددية الأطراف لتسوية النزاعات التجارية وأهميتها بالنسبة لمنظمات مثل منظمة التجارة العالمية أو ملتقى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ الذي يضم 21 دولة في آسيا والمحيط الهادئ، بما في ذلك دول فى أمريكا اللاتينية كشيلي وبيرو والمكسيك.

يذكر أن منظمة "أبيك" هي أكبر التكتلات الإقليمية على مستوى العالم وتأسست في عام 1989، حيث تسعى لتشجيع التجارة الحرة والتعاون الاقتصادي في منطقة آسيا ودول المحيط الهادئ.

التعليقات