• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انفجارين منفصلين بالعاصمة النيبالية يسفرا عن قتلي وجرحي بعد مرور 200 يوم.. إنهاء إضراب آلاف السجناء في تركيا "حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد للمرة الأولي في العراق.. القضاء يصدر أحكام بإعدام 3 فرنسيين إيران.."لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا" ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي ترامب: إطلاق بعض الأسلحة الصغيرة من كوريا الشمالية لا يُزعجني "السترات الصفراء" تعود إلى شوارع فرنسا باشتباكات مع الشرطة روحاني يلوح بالاستفتاء.. هرباً من المأزق النووي ترمب غير منزعج من صواريخ كوريا.. "كيم سيفي بوعده" ترمب: مرحلة ما بعد الانتخابات.. أرقام ضخمة مع "طوكيو" ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد العراق يؤكد: نعمل وسيطاً بين إيران وأميركا "كأنك رهينة".. مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن صعوبة الطيران مع ترامب خامنئي يستجيب لنداء النواب السنة ويأمر بطرد المسيئين لأم المؤمنين والخلفاء

الأحد 18/11/2018 - 03:50 بتوقيت نيويورك

مساعدات روسية لمعاقي الحرب في سورية

مساعدات روسية لمعاقي الحرب في سورية

المصدر / وكالات - هيا

أعلن رئيس مركز المصالحة الروسي في سورية، فلاديمير سافتشينكو، اليوم الأحد، أن المركز قام بإيصال مساعدات إنسانية إلى المتضررين من الحرب وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال سافتشينكو للصحفيين: "قمنا بعمل إنساني في معهد متخصص لمعاقي الحروب (في دمشق)، حيث قمنا عبره بالتبرع بكراسي متحركة وملابس دافئة وغيرها من الضروريات الأساسية للجنود السوريين الذين شاركوا في الأعمال القتالية (وأصيبوا بعاهات)، وكذلك الأطفال الذين أصبحوا معاقين خلال الحرب".

وأشار سافتشينكو إلى أن العمل الإنساني هذا جرى بمشاركة مساعد وزارة العمل والشؤون الاجتماعية السورية وائل البدين.

وقال أيسر الهاني، أحد الجنود السوريين الذين أصيبوا بجروح خطيرة خلال الحرب: "قبل 4 سنوات، هاجمنا المسلحون، وجرحوني في الظهر. لقد أصيب العمود الفقري، ومنذ ذلك الحين لم أستطع المشي، والآن بعد أن أصبح لدي كرسي متحرك، أستطيع أن أذهب إلى أصدقائي، وأن أعيش حياة طبيعية".

ووفقا لمركز المصالحة الروسي، فقد قام المركز بتنظيم زهاء 1990 عملية إنسانية، تم من خلالها إيصال أكثر من 3.1 ألف طن من المواد الغذائية والضروريات الأساسية والأدوية للمواطنين السوريين.

التعليقات