• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل الانقلاب الفاشل ضد نظام الحكم في المنامة اليمن: قتلى من الحوثيين بصد الجيش هجوم على مواقعه غرب مأرب رئيس وزراء باكستان: سنفعل كل ما في وسعنا لتعزيز عملية السلام الأفغانية الأمم المتحدة: مشروع قرار دولي من أجل دعم الاتفاق اليمني ودعم اتفاق السويد الحبس الاحتياطي لقريب منفّذ هجوم ستراسبورغ السيناتور الأمريكي كريس كونز يتهم ترامب باستخدام خطاب "زعماء المافيا" الدول الضامنة بسوريا تبحث بجنيف تشكيل لجنة الدستور فرنسا.. شعبية ماكرون في أدنى مستوى منذ بداية ولايته فرنسا تدعو إيران لكشف ملابسات مقتل معتقل مضرب عن الطعام مدير إف بي آي السابق: ترمب يقوض حكم القانون بـ"الكذب" روسيا وإيران وتركيا تسعى لاتفاق بشأن "لجنة دستور سوريا" مسؤول أمريكي: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد" العراق يحث لاجئيه في ألمانيا على العودة "الطوعية" للبلاد وزير الدفاع اليمني يصدر أمرا بإيقاف إطلاق النار في الحديدة الولايات المتحدة تجري محادثات مع حركة طالبان في الإمارات

الأحد 18/11/2018 - 03:50 بتوقيت نيويورك

مساعدات روسية لمعاقي الحرب في سورية

مساعدات روسية لمعاقي الحرب في سورية

المصدر / وكالات - هيا

أعلن رئيس مركز المصالحة الروسي في سورية، فلاديمير سافتشينكو، اليوم الأحد، أن المركز قام بإيصال مساعدات إنسانية إلى المتضررين من الحرب وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال سافتشينكو للصحفيين: "قمنا بعمل إنساني في معهد متخصص لمعاقي الحروب (في دمشق)، حيث قمنا عبره بالتبرع بكراسي متحركة وملابس دافئة وغيرها من الضروريات الأساسية للجنود السوريين الذين شاركوا في الأعمال القتالية (وأصيبوا بعاهات)، وكذلك الأطفال الذين أصبحوا معاقين خلال الحرب".

وأشار سافتشينكو إلى أن العمل الإنساني هذا جرى بمشاركة مساعد وزارة العمل والشؤون الاجتماعية السورية وائل البدين.

وقال أيسر الهاني، أحد الجنود السوريين الذين أصيبوا بجروح خطيرة خلال الحرب: "قبل 4 سنوات، هاجمنا المسلحون، وجرحوني في الظهر. لقد أصيب العمود الفقري، ومنذ ذلك الحين لم أستطع المشي، والآن بعد أن أصبح لدي كرسي متحرك، أستطيع أن أذهب إلى أصدقائي، وأن أعيش حياة طبيعية".

ووفقا لمركز المصالحة الروسي، فقد قام المركز بتنظيم زهاء 1990 عملية إنسانية، تم من خلالها إيصال أكثر من 3.1 ألف طن من المواد الغذائية والضروريات الأساسية والأدوية للمواطنين السوريين.

التعليقات