• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انفجارين منفصلين بالعاصمة النيبالية يسفرا عن قتلي وجرحي بعد مرور 200 يوم.. إنهاء إضراب آلاف السجناء في تركيا "حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد للمرة الأولي في العراق.. القضاء يصدر أحكام بإعدام 3 فرنسيين إيران.."لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا" ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي ترامب: إطلاق بعض الأسلحة الصغيرة من كوريا الشمالية لا يُزعجني "السترات الصفراء" تعود إلى شوارع فرنسا باشتباكات مع الشرطة روحاني يلوح بالاستفتاء.. هرباً من المأزق النووي ترمب غير منزعج من صواريخ كوريا.. "كيم سيفي بوعده" ترمب: مرحلة ما بعد الانتخابات.. أرقام ضخمة مع "طوكيو" ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد العراق يؤكد: نعمل وسيطاً بين إيران وأميركا "كأنك رهينة".. مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن صعوبة الطيران مع ترامب خامنئي يستجيب لنداء النواب السنة ويأمر بطرد المسيئين لأم المؤمنين والخلفاء

الأحد 18/11/2018 - 07:58 بتوقيت نيويورك

"ليبرمان" يبرر أسباب رحيله عن كرسي الوزير



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشف أفيجدور ليبرمان وزير الأمن الإسرائيلي المستقيل، اليوم الأحد، عن أسباب استقالته من منصبه، معبرا عن "سخريته" من إمكانية تعيين وزير التعليم نفتالي بينت مكانه.

وقال ليبرمان لإذاعة الجيش الإسرائيلي : "بمجرد أن اتخذت قراري لم يتبق شيء آخر، قلت في نفسي إن ما حدث الأسبوع الماضي كان بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.

نقلت الحكومة الأموال إلى "الإرهاب" وقررت وقف إطلاق النار، هذان القراران اكثر ما ينبغي".

وحول إمكانية نقل حقيبة الأمن لبينت، قال ليبرمان: "هناك سبب وجيه لنقل حقيبة الأمن لنفتالي بينت، وهو محاولة إنقاذ جهاز التربية والتعليم منه".

وردا على سؤال حول تصريحات مقربين من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بأن الخطوة التي اتخذها كانت غير المسؤولة؛ نظرا لوجود أمور سرية، قال ليبرمان: "حقيقة أن هناك من يتحدثون عن تحركات سرية، هو بحد ذاته تصرف غير مسؤول من قبل هؤلاء الناس".

وأضاف: إنهم أناس عديمي المسؤولية، همهم الوحيد التمسك بالكرسي، ً مشيرا إلى أنه "من أجل ذلك، فهم مستعدون للثرثرة بكل ما يخطر ببالهم بدون أي إنجازات، إن هذا عدم مسؤولية".

وتطرق ليبرمان الى أدائه مهامه كوزير للأمن على الرغم من الخلافات، فقال: "لا يمكنني أن أكون مسؤولا عن سياسة أمنية أعارضها بوصفي وزيرا

التعليقات