• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل الانقلاب الفاشل ضد نظام الحكم في المنامة اليمن: قتلى من الحوثيين بصد الجيش هجوم على مواقعه غرب مأرب رئيس وزراء باكستان: سنفعل كل ما في وسعنا لتعزيز عملية السلام الأفغانية الأمم المتحدة: مشروع قرار دولي من أجل دعم الاتفاق اليمني ودعم اتفاق السويد الحبس الاحتياطي لقريب منفّذ هجوم ستراسبورغ السيناتور الأمريكي كريس كونز يتهم ترامب باستخدام خطاب "زعماء المافيا" الدول الضامنة بسوريا تبحث بجنيف تشكيل لجنة الدستور فرنسا.. شعبية ماكرون في أدنى مستوى منذ بداية ولايته فرنسا تدعو إيران لكشف ملابسات مقتل معتقل مضرب عن الطعام مدير إف بي آي السابق: ترمب يقوض حكم القانون بـ"الكذب" روسيا وإيران وتركيا تسعى لاتفاق بشأن "لجنة دستور سوريا" مسؤول أمريكي: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد" العراق يحث لاجئيه في ألمانيا على العودة "الطوعية" للبلاد وزير الدفاع اليمني يصدر أمرا بإيقاف إطلاق النار في الحديدة الولايات المتحدة تجري محادثات مع حركة طالبان في الإمارات

الأحد 18/11/2018 - 07:58 بتوقيت نيويورك

"ليبرمان" يبرر أسباب رحيله عن كرسي الوزير



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشف أفيجدور ليبرمان وزير الأمن الإسرائيلي المستقيل، اليوم الأحد، عن أسباب استقالته من منصبه، معبرا عن "سخريته" من إمكانية تعيين وزير التعليم نفتالي بينت مكانه.

وقال ليبرمان لإذاعة الجيش الإسرائيلي : "بمجرد أن اتخذت قراري لم يتبق شيء آخر، قلت في نفسي إن ما حدث الأسبوع الماضي كان بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.

نقلت الحكومة الأموال إلى "الإرهاب" وقررت وقف إطلاق النار، هذان القراران اكثر ما ينبغي".

وحول إمكانية نقل حقيبة الأمن لبينت، قال ليبرمان: "هناك سبب وجيه لنقل حقيبة الأمن لنفتالي بينت، وهو محاولة إنقاذ جهاز التربية والتعليم منه".

وردا على سؤال حول تصريحات مقربين من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بأن الخطوة التي اتخذها كانت غير المسؤولة؛ نظرا لوجود أمور سرية، قال ليبرمان: "حقيقة أن هناك من يتحدثون عن تحركات سرية، هو بحد ذاته تصرف غير مسؤول من قبل هؤلاء الناس".

وأضاف: إنهم أناس عديمي المسؤولية، همهم الوحيد التمسك بالكرسي، ً مشيرا إلى أنه "من أجل ذلك، فهم مستعدون للثرثرة بكل ما يخطر ببالهم بدون أي إنجازات، إن هذا عدم مسؤولية".

وتطرق ليبرمان الى أدائه مهامه كوزير للأمن على الرغم من الخلافات، فقال: "لا يمكنني أن أكون مسؤولا عن سياسة أمنية أعارضها بوصفي وزيرا

التعليقات