• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا بومبيو يلمح لخفض العقوبات دون تخلي كوريا كليا عن النووي التحالف ينفذ إنزالاً جوياً للأسلحة دعماً لقبائل حجور قرقاش: تحركات الدوحة الحالية ستفشل كما سابقاتها

الثلاثاء 20/11/2018 - 03:43 بتوقيت نيويورك

الجزائر ترفض التدخل في شؤونها وغض النظر عن تجاوزات جيرانها!

الجزائر ترفض التدخل في شؤونها وغض النظر عن تجاوزات جيرانها!

المصدر / وكالات - هيا

استنكرت الجزائر "الضغوطات الخارجية" الممارسة ضدها بخصوص مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية للمواطنين الأفارقة، في حين يجري غض النظر عن تجاوزات دول مجاورة.

وقال مدير الهجرة بوزارة الداخلية الجزائرية، حسان قاسمي، أمس الاثنين، خلال ندوة صحفية، إن الحكومة ممتعضة من حملة الانتقادات التي تطال البلاد في كل مرة تعلن فيها عن قرار يخص ملف المهاجرين الأفارقة.

وشدد على أن: "بعض الدول والمنظمات تصعد لهجتها معنا لكنها تغُض الطرف عن دول مجاورة تتخلى عن المهاجرين الأفارقة في الصحراء، في حين نتولى نحن مهمة إيصالهم إلى عقر ديارهم".

وتحدث قاسمي عن الإجراءات الحكومية الأخيرة التي تخص مكافحة العصابات الإجرامية التي تستغل الأطفال من جنسيات إفريقية في التسول وما صحبها من جدل دولي، حيث حاولت بعض التقارير تصوير العملية كأنها "احتجاز" لأولئك الأطفال.

وأوضح أن: "السلطات العمومية وجدت نفسها أمام موضوع شائك يخص فئة هشة من المهاجرين، وهم الأطفال الذين يتم استغلالهم من طرف عصابات إجرامية، وكان علينا التحرك لحمايتهم عن طريق تجميعهم في أماكن لائقة، يخضعون فيها للرعاية الاجتماعية والصحية، تحسبا لترحيلهم إلى بلدانهم".

المصدر: TSA عربي

التعليقات