• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل الانقلاب الفاشل ضد نظام الحكم في المنامة اليمن: قتلى من الحوثيين بصد الجيش هجوم على مواقعه غرب مأرب رئيس وزراء باكستان: سنفعل كل ما في وسعنا لتعزيز عملية السلام الأفغانية الأمم المتحدة: مشروع قرار دولي من أجل دعم الاتفاق اليمني ودعم اتفاق السويد الحبس الاحتياطي لقريب منفّذ هجوم ستراسبورغ السيناتور الأمريكي كريس كونز يتهم ترامب باستخدام خطاب "زعماء المافيا" الدول الضامنة بسوريا تبحث بجنيف تشكيل لجنة الدستور فرنسا.. شعبية ماكرون في أدنى مستوى منذ بداية ولايته فرنسا تدعو إيران لكشف ملابسات مقتل معتقل مضرب عن الطعام مدير إف بي آي السابق: ترمب يقوض حكم القانون بـ"الكذب" روسيا وإيران وتركيا تسعى لاتفاق بشأن "لجنة دستور سوريا" مسؤول أمريكي: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد" العراق يحث لاجئيه في ألمانيا على العودة "الطوعية" للبلاد وزير الدفاع اليمني يصدر أمرا بإيقاف إطلاق النار في الحديدة الولايات المتحدة تجري محادثات مع حركة طالبان في الإمارات

الثلاثاء 20/11/2018 - 03:43 بتوقيت نيويورك

الجزائر ترفض التدخل في شؤونها وغض النظر عن تجاوزات جيرانها!

الجزائر ترفض التدخل في شؤونها وغض النظر عن تجاوزات جيرانها!

المصدر / وكالات - هيا

استنكرت الجزائر "الضغوطات الخارجية" الممارسة ضدها بخصوص مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية للمواطنين الأفارقة، في حين يجري غض النظر عن تجاوزات دول مجاورة.

وقال مدير الهجرة بوزارة الداخلية الجزائرية، حسان قاسمي، أمس الاثنين، خلال ندوة صحفية، إن الحكومة ممتعضة من حملة الانتقادات التي تطال البلاد في كل مرة تعلن فيها عن قرار يخص ملف المهاجرين الأفارقة.

وشدد على أن: "بعض الدول والمنظمات تصعد لهجتها معنا لكنها تغُض الطرف عن دول مجاورة تتخلى عن المهاجرين الأفارقة في الصحراء، في حين نتولى نحن مهمة إيصالهم إلى عقر ديارهم".

وتحدث قاسمي عن الإجراءات الحكومية الأخيرة التي تخص مكافحة العصابات الإجرامية التي تستغل الأطفال من جنسيات إفريقية في التسول وما صحبها من جدل دولي، حيث حاولت بعض التقارير تصوير العملية كأنها "احتجاز" لأولئك الأطفال.

وأوضح أن: "السلطات العمومية وجدت نفسها أمام موضوع شائك يخص فئة هشة من المهاجرين، وهم الأطفال الذين يتم استغلالهم من طرف عصابات إجرامية، وكان علينا التحرك لحمايتهم عن طريق تجميعهم في أماكن لائقة، يخضعون فيها للرعاية الاجتماعية والصحية، تحسبا لترحيلهم إلى بلدانهم".

المصدر: TSA عربي

التعليقات