• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر: الإعلان عن إجراء انتخابات رئاسية قريباً مستحيل "الحرية والتغيير" تقود الاحتجاجات في السودان لهذا السبب .. أمريكا تضغط على ليبرمان للدخول في حكومة نتنياهو قطر تعلق على مؤتمر البحرين وصفقة القرن الناتو يعتزم طرح استراتيجية عسكرية جديدة جورج كلوني يكشف سبب خوفه من داعش الفيضانات تقتل 24 شخصاً في أفغانستان ترمب سيحضر مأدبة مع الملكة إليزابيث ويلتقي ماي بومبيو: مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات تردع إيران ترمب يصل إلى اليابان في زيارة رسمية قائد إيراني: بوسعنا إغراق سفن أميركا بطواقمها وطائراتها بولتون: اعتداءات إيران ووكلائها في المنطقة مدعاة للقلق السيسي ينتدب رئيس الوزراء لحضور مراسم تنصيب رئيس جنوب إفريقيا مقتل 23 موقوفا في فنزويلا بأحداث شغب في مركز للشرطة عسكر السودان يلوحون بانتخابات والحراك يهدد بالعصيان المدني

الثلاثاء 20/11/2018 - 03:43 بتوقيت نيويورك

الجزائر ترفض التدخل في شؤونها وغض النظر عن تجاوزات جيرانها!

الجزائر ترفض التدخل في شؤونها وغض النظر عن تجاوزات جيرانها!

المصدر / وكالات - هيا

استنكرت الجزائر "الضغوطات الخارجية" الممارسة ضدها بخصوص مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية للمواطنين الأفارقة، في حين يجري غض النظر عن تجاوزات دول مجاورة.

وقال مدير الهجرة بوزارة الداخلية الجزائرية، حسان قاسمي، أمس الاثنين، خلال ندوة صحفية، إن الحكومة ممتعضة من حملة الانتقادات التي تطال البلاد في كل مرة تعلن فيها عن قرار يخص ملف المهاجرين الأفارقة.

وشدد على أن: "بعض الدول والمنظمات تصعد لهجتها معنا لكنها تغُض الطرف عن دول مجاورة تتخلى عن المهاجرين الأفارقة في الصحراء، في حين نتولى نحن مهمة إيصالهم إلى عقر ديارهم".

وتحدث قاسمي عن الإجراءات الحكومية الأخيرة التي تخص مكافحة العصابات الإجرامية التي تستغل الأطفال من جنسيات إفريقية في التسول وما صحبها من جدل دولي، حيث حاولت بعض التقارير تصوير العملية كأنها "احتجاز" لأولئك الأطفال.

وأوضح أن: "السلطات العمومية وجدت نفسها أمام موضوع شائك يخص فئة هشة من المهاجرين، وهم الأطفال الذين يتم استغلالهم من طرف عصابات إجرامية، وكان علينا التحرك لحمايتهم عن طريق تجميعهم في أماكن لائقة، يخضعون فيها للرعاية الاجتماعية والصحية، تحسبا لترحيلهم إلى بلدانهم".

المصدر: TSA عربي

التعليقات