• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا بومبيو يلمح لخفض العقوبات دون تخلي كوريا كليا عن النووي التحالف ينفذ إنزالاً جوياً للأسلحة دعماً لقبائل حجور قرقاش: تحركات الدوحة الحالية ستفشل كما سابقاتها

الثلاثاء 20/11/2018 - 03:50 بتوقيت نيويورك

الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على إيران

الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على إيران

المصدر / وكالات - هيا

اتفق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على دراسة إمكانية فرض عقوبات على إيران بسبب هجومين فاشلين في أوروبا ألقيت مسؤوليتهما على الاستخبارات الإيرانية، مع تزايد المطالب باتخاذ موقف متشدد من إيران.

هذه الخطوة جاءت بعد أن انتقد 15 نائباً في البرلمان الأوروبي "صمت" الاتحاد على مخططي الهجومين، وعلى انتهاك حقوق الإنسان في إيران مطالبين بخطوات جادة لمحاسبة طهران.

فمن جهة تتشاور الدنمارك مع شركائها في الاتحاد الأوروبي حول معاقبة طهران بعد أن اتهمت الاستخبارات الدنماركية إيران بالتخطيط لقتل 3 معارضين إيرانيين فوق أراضيها.

أما مسؤولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، فاعتبرت ما حدث في الدنمارك غير مقبول بتاتاً، في إشارة إلى إمكانية فرض الاتحاد الأوروبي لعقوبات اقتصادية على إيران.

وأشار دبلوماسيون أوروبيون أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أيدوا بالأمس قراراً للحكومة الفرنسية بفرض عقوبات على إيرانيين متهمين بالتخطيط لتفجير قنبلة في فرنسا، الأمر الذي سيسمح بتنفيذ إجراءات مشابهة في جميع دول التكتل.

ومن جهة أخرى، ما زال الاتحاد الأوروبي يتعامل بحذر مع طهران بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي في وقت سابق من هذا العام وإعادة فرضها للعقوبات على إيران.

التعليقات