• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل الانقلاب الفاشل ضد نظام الحكم في المنامة اليمن: قتلى من الحوثيين بصد الجيش هجوم على مواقعه غرب مأرب رئيس وزراء باكستان: سنفعل كل ما في وسعنا لتعزيز عملية السلام الأفغانية الأمم المتحدة: مشروع قرار دولي من أجل دعم الاتفاق اليمني ودعم اتفاق السويد الحبس الاحتياطي لقريب منفّذ هجوم ستراسبورغ السيناتور الأمريكي كريس كونز يتهم ترامب باستخدام خطاب "زعماء المافيا" الدول الضامنة بسوريا تبحث بجنيف تشكيل لجنة الدستور فرنسا.. شعبية ماكرون في أدنى مستوى منذ بداية ولايته فرنسا تدعو إيران لكشف ملابسات مقتل معتقل مضرب عن الطعام مدير إف بي آي السابق: ترمب يقوض حكم القانون بـ"الكذب" روسيا وإيران وتركيا تسعى لاتفاق بشأن "لجنة دستور سوريا" مسؤول أمريكي: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد" العراق يحث لاجئيه في ألمانيا على العودة "الطوعية" للبلاد وزير الدفاع اليمني يصدر أمرا بإيقاف إطلاق النار في الحديدة الولايات المتحدة تجري محادثات مع حركة طالبان في الإمارات

الثلاثاء 20/11/2018 - 03:50 بتوقيت نيويورك

الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على إيران

الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على إيران

المصدر / وكالات - هيا

اتفق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على دراسة إمكانية فرض عقوبات على إيران بسبب هجومين فاشلين في أوروبا ألقيت مسؤوليتهما على الاستخبارات الإيرانية، مع تزايد المطالب باتخاذ موقف متشدد من إيران.

هذه الخطوة جاءت بعد أن انتقد 15 نائباً في البرلمان الأوروبي "صمت" الاتحاد على مخططي الهجومين، وعلى انتهاك حقوق الإنسان في إيران مطالبين بخطوات جادة لمحاسبة طهران.

فمن جهة تتشاور الدنمارك مع شركائها في الاتحاد الأوروبي حول معاقبة طهران بعد أن اتهمت الاستخبارات الدنماركية إيران بالتخطيط لقتل 3 معارضين إيرانيين فوق أراضيها.

أما مسؤولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، فاعتبرت ما حدث في الدنمارك غير مقبول بتاتاً، في إشارة إلى إمكانية فرض الاتحاد الأوروبي لعقوبات اقتصادية على إيران.

وأشار دبلوماسيون أوروبيون أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أيدوا بالأمس قراراً للحكومة الفرنسية بفرض عقوبات على إيرانيين متهمين بالتخطيط لتفجير قنبلة في فرنسا، الأمر الذي سيسمح بتنفيذ إجراءات مشابهة في جميع دول التكتل.

ومن جهة أخرى، ما زال الاتحاد الأوروبي يتعامل بحذر مع طهران بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي في وقت سابق من هذا العام وإعادة فرضها للعقوبات على إيران.

التعليقات