• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

البريطانيون يوقعون التماسات لمنع عودة أعضاء داعش إلى أراضيهم اشتعال الاحتجاجات في السودان رغم تنازلات البشير اشتباكات مسلحة بين قيادات ميليشيا الحوثي في محافظة إب الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة بمحافظة حجة الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين

الثلاثاء 20/11/2018 - 04:02 بتوقيت نيويورك

فرنسا: سنتخذ بسرعة عقوبات ردا على جريمة خاشقجي

فرنسا: سنتخذ بسرعة عقوبات ردا على جريمة خاشقجي

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان إن بلاده بصدد فرض عقوبات على من يثبت لديها ضلوعهم في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وأضاف وزير الخارجية الفرنسي أن بلاده تصرّ على ضرورة معرفة الحقيقة كاملة بشأن اغتيال خاشقجي.

وأضاف لودريان في حوار مع إذاعة "أوروبا 1" أن فرنسا ترى ضرورة المضي أبعد من ذلك نحو التوصل إلى معرفة الحقيقة كاملة بشأن مقتل خاشقجي، موضحا أن تفاصيل ما جرى غير مكتملة، وأن بلاده ترغب في معرفة كل الحقائق المتاحة قبل اتخاذ أي قرار بشأن معاقبة المتورطين في اغتيال الصحفي السعودي.

ولدى سؤاله عن تقييم وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) الذي ألقى بالمسؤولية في مقتل خاشقجي على ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وما إذا كان الأمير محمد سيظل في منصبه؛ رد وزير خارجية فرنسا قائلا إن باريس لا تعتزم التدخل في شؤون السعودية.

ويعد رد فعل فرنسا من قضية خاشقجي حذرا نسبيا مقارنة بالموقف الألماني، وذلك بالنظر إلى أن باريس تحرص على الاحتفاظ بحظوتها مع الرياض، وحماية العلاقات التجارية معها، والتي تشمل مجالات الطاقة والشؤون المالية ومبيعات الأسلحة، فقد اشترت الرياض أسلحة بقيمة 1.3 مليار يورو من باريس العام الماضي.

قرار ألماني

وكانت ألمانيا أمس حظرت 18 سعوديا على صلة بجريمة خاشقجي من دخول أراضيها وأراضي دول منطقة شنغن، وقال وزير خارجيتها هيكو ماس إن قرار العقوبات اتخذ بالتنسيق مع فرنسا وبريطانيا.

كما قررت الحكومة الألمانية وقف جميع صادرات الأسلحة للسعودية نتيجة مقتل خاشقجي، وأعلنت وزارة الاقتصاد الألمانية أنها لن تصدر أيضا أي مواد تسليح أخرى للسعودية حتى إن كان تم اعتمادها في وقت سابق.

المصدر : وكالات,الجزيرة

التعليقات