• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 23/11/2018 - 03:11 بتوقيت نيويورك

دعوة غامضة إلى كومي للمثول أمام مجلس النواب الأميركي

دعوة غامضة إلى كومي للمثول أمام مجلس النواب الأميركي

المصدر / وكالات - هيا

أعلن المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي)، #جيمس_كومي، الخميس، أنه تلقى دعوة للمثول في جلسة مغلقة أمام لجنة في مجلس النواب الأميركي.

وبحسب وثائق نشرتها قناة "سي بي اس"، فإنه كذلك، تم توجيه الدعوة للمثول أمام اللجنة القضائية بالمجلس بداية كانون الاول/ديسمبر، إلى لوريتا لينش، وزيرة العدل السابقة في عهد باراك أوباما. ولم تكشف اللجنة أسباب دعوة المسؤولين السابقين الاثنين.

ورغم فوز الديموقراطيين بأغلبية مجلس النواب إثر الانتخابات التشريعية لنصف الولاية، فإن المنتخبين الجدد لن يتولوا مهامهم إلا في كانون الثاني/يناير 2019، وحتى ذلك الحين لا يزال الحزب الجمهوري مهيمنا على مجلس النواب.

وجاء هذا الخبر وسط ظرف خاص. فقد نقلت صحيفة "نيويورك تايمز "، الثلاثاء، ان الرئيس الأميركي #دونالد_ترمب يريد أن تفتح وزارة العدل تحقيقا ضد #هيلاري_كلينتون وجيمس كومي.

وكتب كومي في تغريدة: "تلقيت دعوة للمثول أمام المجلس الجمهوري. أنا أميل دائما للرد على الأسئلة علنا"، مضيفا "وسأعارض مثولا في جلسة مغلقة لأني ضقت ذرعا من تسريباتهم المنتقاة وتحريفهم للوقائع".

ومنذ إقالته بواسطة ترمب، يوجه كومي انتقادات شديدة للرئيس الأميركي. واتهم ترمب، دون تقديم دليل، بأنه سرب للصحافة معلومات سرية.

وبموجب فصل السلطات، فإن رئيس الولايات المتحدة لا يمكنه التدخل في الملفات القضائية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات