• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 25/11/2018 - 05:09 بتوقيت نيويورك

تهدئة غزة.. حماس ترفض شرطين إسرائيليين

تهدئة غزة.. حماس ترفض شرطين إسرائيليين

المصدر / وكالات - هيا

في الوقت الذي يزور فيه وفدان من حركة فتح القاهرة، للبحث في ملفي المصالحة والتهدئة في غزة، رفضت حماس، الأحد، شرطين إسرائيليين لتثبيت التهدئة، وهما إقامة منطقة عازلة قرب السياج الحدودي يمنع دخول الفلسطينيين إليها، ووقف حفر الأنفاق الهجومية.

ويتوجه الأحد وفد من حركة فتح إلى القاهرة للتشاور مع الجانب المصري بشأن ملف المصالحة، مع حركة حماس والذي ترعاه مصر.

ويضم الوفد عضو اللجنتين التنفيذية والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، ووزير الشؤون المدنية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، ومدير المخابرات العامة، اللواء ماجد فرج.

وفي هذا الشأن، قال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن مصر تبذل جهوداً مكثفة لتحقيق المصالحة الوطنية من خلال تطبيق شامل وتدقيق وتدريجي لاتفاق 2017 القاضي بعودة الحكومة إلى غزة وممارسة مهامها. وأضاف أن لا مبرر لحركة حماس لعدم تنفيذ الاتفاق بشكل شامل.

وكانت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة أعلنت منتصف نوفمبر وقفاً لإطلاق النار مع إسرائيل بجهود مصرية، بعد تصعيد خطير للمواجهات في الأيام الماضية هدد باندلاع حرب بين القطاع المحاصر والدولة العبرية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات